الأربعاء, 30-سبتمبر-2020 الساعة: 10:15 م - آخر تحديث: 09:34 م (34: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
رياضة
المؤتمر نت - اختتمت بجامعة عبد الحميد باديس بولاية مستغانم الجزائرية المؤتمر العلمي الدولي السابع حول \"دور النشاط الرياضي في حل مشكلات الحياة المعاصرة\" بمشاركة أساتذة وباحثين من الجزائر واليمن والعراق والأردن ومصر وليبيا وتونس، والذي استمر على مدار يومي 3-4 ديسمبر 2013م.

المؤتمرنت -
بمشاركة جامعة البيضاء...اختتام مؤتمر دولي حول النشاط الرياضي بالجزائر
اختتمت بجامعة عبد الحميد باديس بولاية مستغانم الجزائرية المؤتمر العلمي الدولي السابع حول "دور النشاط الرياضي في حل مشكلات الحياة المعاصرة" بمشاركة أساتذة وباحثين من الجزائر واليمن والعراق والأردن ومصر وليبيا وتونس، والذي استمر على مدار يومي 3-4 ديسمبر 2013م.

ومثلت جامعة البيضاء اليمن في المؤتمر عن طريق الدكتور محمد حسين النظاري –رئيس قسم التربية الرياضية بالجامعة- والأستاذ حسام الدين غيلان عون، حيث شاركا ببحث تحت عنوان: مدى تطبيق معلمي التربية الرياضية لمعايير التدريس الفَعَّال من وجهة نظر مشرفيهم بالجمهورية اليمنية.

وأوصى المشاركون في ختام مؤتمرهم بإنشاء مرصد عالمي للدراسات العلمية التي تتناول دور النشاط البدني الرياضي في المجتمع، ومواصلة العمل في المستقبل على الإثراء العلمي والتبادل المعرفي بين العرب في مختلف الدراسات العلمية ،واقتراح مشروع يحدد معايير الروح الرياضية السامية. كما تمت الدعوة إلى زرع الثقافة الرياضية وممارسة النشاط الرياضي لجميع المراحل العمرية من خلال بناء برامج متخصصة بإشراف من إطارات رياضية.

وأكد المشاركون على أهمية دور النشاط البدني الرياضي كوسيلة وقائية وعلاجية لمختلف الأمراض والأعراض التي أفرزتها الحياة المعاصرة من الضغوطات النفسية والأزمات الاجتماعية والصحية.

واقترحوا تنظيم أيام توعية في المدارس والنوادي والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات حول الآفات الاجتماعية كالإدمان على المخدرات والتسرب المدرسي والاكتئاب وغيرها وتقديم مجموعة من البدائل للمساعدة في حلها من خلال ممارسة الانشطة الرياضية.

وفي حفل الختام تسلم الدكتور النظاري درع جامعة مستغانم، اسوة ببقية المشاركين من الدول العربية الشقيقة، حيث مثل مصر: ا.د مسعد عويس، د. مدحت الجلاد، د. عادل عبد الرحيم، د. بثينة فاضل.. فيما مثل العراق: ا.د زهير الخشاب، د. وليد غانم البدراني، د. معتز الطائي، د. نبهان الهيبي.. ومن تونس: د. فيروز عزيز، أ. فؤاد بن عبد الله، ومثل ليبيا : د. عبد الحافظ المبروك غوار، د. عبد الحكيم سالم تنتوش، ومن الاردن: د. وليد الحموري، بالإضافة الى العديد من الاساتذة الجزائريين المتميزين، من بينهم د. عموري عمر من جامعة المسيلة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020