السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:17 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الشيخ سلطان البركاني- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، أن حزب المؤتمر هو التنظيم السياسي الوحيد الذي انتمى اليه.. وصار يعتبره جزء منه، نافياً انتمائه لأي أحزاب أو تيارات أخرى.

المؤتمرنت -
البركاني: لست من دعاة الحرب وقحطان قدم أكبر خدمة للمؤتمر
قال الشيخ سلطان البركاني- الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، أن حزب المؤتمر هو التنظيم السياسي الوحيد الذي انتمى اليه.. وصار يعتبره جزء منه، نافياً انتمائه لأي أحزاب أو تيارات أخرى.

وتحدث الشيخ سلطان البركاني لـ -برنامج (وجوه مألوفة) الذي تبثه قناة اليمن اليوم، عن علاقته الوثيقة بالزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر، والتي تعود الى العام1977م حينما كان هذا الاخير قائد لواء، مضيفاً أن علاقته بصالح بدأت قبل وصوله الى السلطة.

واعتبر البركاني أنه من الشخصيات الناجحة، وقال: أنا رجل المهمات ونجحت في كثير من المهام الموكلة لي، مشيراً الى أن نجاح الانسان ليس بالمال والثروة وإنما بما يمتلكه الشخص من قيم واخلاق.

وأشاد الشيخ سلطان البركاني بالدور القوي والفاعل لمجلس النواب "الحالي" كونه حافظ على توازن البلد والذي لولاه لانفصل البلد، مؤكداً أن الرئيس عبدربه منصور هادي جزء من المؤتمر الشعبي العام وملتزم بالمبادرة الخليجية وملتزم بالموعد المحدد، نافياً وجود أي خلاف بين المؤتمر والرئيس.

وعبر البركاني عن اشفاقه على رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة، والذي انقلب على كل ما كان يقوله، مشيراُ إلى أن محمد سالم باسندوة عمل لدى الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكان من أقرب المقربين كما كتب له العديد من الخطابات.

وأضاف: أن باسندوة ليس من يرأس الحكومة وأن من يديرها هو سالم بن طالب والشيخ حميد الاحمر.. متوقعاَ خروج الناس على الحكومة جراء الفساد والفوضى والاختلالات الامنية والجهل المركب والفوضى وضياع المال العام والأزمات النفطية المتكررة.

وقال البركاني أن البلاد تمر بظروف صعبة وهناك من يريد تفكيك البلاد من داخل تكتل أحزاب اللقاء المشترك.

ونفى الشيخ سلطان ان يكون من دعاة الحرب كما يدعي البغض، وقال: انا أملك القلم والكلمة ومن دق طبول الحرب هم من دمروا الرئاسة والحصبة وتعز.. مضيفا: "نحن دعاة سلام".

وأشار الأمين العام المساعد للمؤتمر، إلى أن القيادي الإخواني محمد قحطان خدم المؤتمر في حديثه عن الدخول الى غرف النوم.. وقطع عن المؤتمر نصف المعركة.. وهب الناس الى صنعاء من جميع المحافظات.

وعبر البركاني عن احترامه لجميع امراء الخليج مستثنياً قطر التي شاركت في سفك دماء اليمنيين والمصريين والليبيين، مؤكدا تأييده لموقف المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة من حركة الاخوان المسلمين والذين يسعون الى اسقاط الحكم في هاتين الدولتين انطلاقا من مصر.

وحول اهتماماته، أفاد البركاني أنه من عشاق الرياضة خصوصاً كرة القدم، مستعرضا العديد من الاندية والفرق التي يشجعها محلياً ودولياً، وقال أنه يخصص يومي السبت والأحد من كل اسبوع لمتابعة مباريات كرة القدم ولو كان مشغولا- حد وصفه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024