السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:37 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - في حين تشهد عدد من محافظات الجمهورية اعمال عنف واضطرابات غير مسبوقة غادر رئيس مجلس الوزراء  محمد سالم باسندوة و5 من وزرائه ومستشاريه اليوم الى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، في زيارة عمل رسمية، لبحث العلاقات

المؤتمرنت -
باسندوة ومستشاريه و(5) وزراء في (هبة خارجية ) نحو الجزائر
في حين تشهد عدد من محافظات الجمهورية اعمال عنف واضطرابات غير مسبوقة غادر رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة و5 من وزرائه ومستشاريه اليوم الى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، في زيارة عمل رسمية، لبحث العلاقات الاخوية الحميمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واكد رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي خلال اجتماعه اليوم بهيئة رئاسة مؤتمر الحوار ان الأوضاع أصبحت مؤشراتها لا تطمئن ولم يعد بالإمكان تحمل المزيد من الإقلاق والتدهور الأمني والاقتصادي وليس أمامنا إلا طريق واحد هو إخراج اليمن من دوامة الأزمات والاستفادة من التجارب التي أمامنا قريبها وبعيدها وطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة ناصعة البياض نكتب عليها جميعا مستقبل اليمن الجديد وعلى أساس أمن واستقرار ووحدة اليمن كما جاء ذلك من أبرز بنود المبادرة الخليجية .
واعتبر مراقبون سفرية باسندوة في هذا التوقيت هروبا من المسئولية ولامبالاة واهدارا للمال العام مشيرين الى امكانية بحث سبل التعاون مع أي دولة في ظروف افضل او عبر سفراء هذه الدول المتواجدين في اليمن ، وافترضوا ان تكون الحكومة في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الاحداث المؤسفة في عدد من المحافظات ومعاونة الرئيس هادي لاحتواء تداعياتها.
ومن المقرر ان يبحث رئيس الوزراء ومرافقيه في هذه الزيارة مع عدد من كبار المسؤولين الجزائريين، آفاق تنمية وتوسيع التعاون المشترك القائم والمستقبلي في المجالات كافة, إضافة الى استعراض القضايا والموضوعات التي تهم البلدين على المستويات الوطنية والاقليمية والدولية.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فسوف يجري باسندوة خلال الزيارة مباحثات مع نظيره الجزائري عبدالمالك سلال، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآليات تطويرها في مختلف المجالات، خاصة التعاون في المجال التجاري والاقتصادي والاستثماري، وسبل الاستفادة من التجربة الجزائرية في هذه المجالات.

ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء لدى مغادرته مطار صنعاء الدولي، على متانة وعمق العلاقات الاخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والجزائري والحرص المشترك لقيادتي البلدين على استمرار الدفع بها الى آفاق رحبة من التطور والنماء.. لافتا الى العلاقات التاريخية التي تربط اليمن والجزائر وما شهدته من تطور مطرد منذ أربعة عقود ونصف بعد تأسيس اللجنة المشتركة بين البلدين عام 1968م.
وأشاد رئيس الوزراء بالموقف الجزائري الداعم والمساند لليمن في مختلف الظروف .. وأشار الى تطابق مواقف قيادتي البلدين في اهمية تطوير آليات العمل المشترك على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والتنموية بما ينسجم وخصوصية العلاقات والبعد التاريخي والانساني للعلاقات اليمنية الجزائرية.

وأعرب باسندوة عن ثقته في أن هذه الزيارة ستعمل على تطوير وتوطيد العلاقات الأخوية المتميزة بين اليمن والجزائر وعلى مختلف الصُعد، وستحقق الأهداف والغايات المنشودة بما يلبي التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وزراء كل من الثروة السمكية المهندس عوض السقطري والتعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف والمالية صخر الوجيه والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والزراعة والري المهندس فريد مجور وأمين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب ومستشاري رئيس الوزراء على الصراري وراجح بادي.

وكان رئيس الوزراء وجه عقب توليه رئاسة الحكومة باتخاذ اجراءات تقشفية وصفت بغير المسبوقة وتضمنت تخفيض عدد سفريات الوزراء الخارجية .

وكشفت تحقيق صحافي استقصائي تنفيذ الوزراء لعدد (150) سفرية رسمية خارجية عام 2012م بزيادة قدرها (96) سفرية عن العام 2011م كما أرتفع حجم الإنفاق على السفريات الخارجية للوزراء عام 2012م إلى مليار و 624 مليون ريال يمني بزيادة قدرها 300 مليون ريال عن العام 2011م .
و اتهم وزير الاوقاف والارشاد السابق القاضي حمود الهتار حكومة باسندوة بـ(اللامبالاة وعدم الشعور بالمسؤولية ازاء الاوضاع الامنية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها اليمن مشيرا إلى ان كثرة اسفار القائمين على الحكومة توحى كما لو أن (اليمن يعيش طفرة اقتصادية وغنى فاحشاً وأمناً وازدهاراً).
وطالب اكاديميون وخبرا اقتصاد بتشكيل لجنة رسمية للتحقيق في عدد وحجم الانفاق على سفريات الوزراء في اليمن خلال العام الماضي

وقال أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة صنعاء الدكتور فؤاد الصلاحي ان جميع سفريات الوزراء لاقيمة لها ولاتحقق خدمة للوطن ، مشيرا الى ان سفريات بعض الوزراء بلغت مدتها شهر كامل في بعض السفريات ، موضحا :" رغم انه مستضاف من الجهة الداعية إلا انه يأخذ بدل سفر من الحكومة أي من موازنة الدولة - أي من المال العام- دون وجه حق "








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024