السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:55 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي أن ما يجري في عاصمة المحافظة من أحداث من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون تهدف إلى إقلاق السكينة العامة وتنفيذ الأعمال التخريبية والإجرامية بحق اليمن عموما ومحافظة لحج بوجه خاص.

المؤتمرنت -
المجيدي:من يخربون لا يعرفون الثورة اليمنية ولا التضحيات التي قدمت لأجل الوحدة
أكد محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي أن ما يجري في عاصمة المحافظة من أحداث من قبل عناصر خارجة عن النظام والقانون تهدف إلى إقلاق السكينة العامة وتنفيذ الأعمال التخريبية والإجرامية بحق اليمن عموما ومحافظة لحج بوجه خاص.

وقال :" مهما حصل من أعمال تخريبية فإن أبناء محافظة لحج يرفضون هذه الأعمال التي تسيء إلى سمعتهم وأعرافهم وينبذون العنف والإرهاب والعبث بممتلكات الناس " ..

مؤكدا أن اليمن على أعتاب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيلبي تطلعات وآمال أبناء اليمن في الشمال والجنوب والشرق والغرب .

وأضاف :" إن من يقومون بهذه الأعمال لا يعرفون التاريخ في جنوب الوطن وشماله ومن يقولون إنهم حريصون على الجنوب وأوصياء عليه، فإن الجنوب له مناضليه الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل تحقيق الوحدة اليمنية المباركة" .

وأستنكر محافظ لحج أعمال الفوضى والنهب والترهيب وقطع الطرقات وزعزعة الأمن والاستقرار التي تقوم بها العناصر الخارجة عن النظام والقانون .

وتابع قائلا :" هذه الإعمال أخافت الأطفال والشيوخ والنساء ولم تجد شخصاً إلا وتضرر منها نتيجة تأثيراتها على الخدمات العامة والخاصة وتدهور العملية التعليمية والنظافة" .

واستطرد المحافظ المجيدي قائلا:" بالتأكيد أن من ينزلقون إلى ارتكاب هذه الأعمال التخريبية والفوضوية لا يعرفون مراحل النضال الوطني والمناضلين الحقيقيين والدماء التي سالت من أجل تحقيق الوحدة اليمنية ولا يعرفون تاريخ ثورة الـ 14 أكتوبر وثورة 26 سبتمبر وحجم التضحيات الجسام التي قدمها شعبنا اليمني من أجل الانتصار لثورتيه وتحقيق هذا الهدف العظيم الذي يحاول من باعوا أنفسهم للشيطان أن ينالوا منه تحقيقا لمصالحهم الشخصية "..

لافتا إلى أن أية أخطاء قد تكون حدثت في الماضي فهي أخطاء لأشخاص ويتم حاليا معالجتها ولا يمكن جعل وحدة الوطن شماعة لتعليق تلك الأخطاء عليها .

وأكد محافظ لحج بان العالم الدولي يقف اليوم مع الشعب اليمني للخروج من الوضع الراهن عبر مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي ستعالج كافة المشكلات والقضايا الوطنية ومنها القضية الجنوبية وتؤسس لصنع الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة . . مشددا على أهمية تكاتف كافة الجهود لإحباط المخططات التآمرية الساعية إلى زعزعة امن واستقرار المحافظة ونشر الفوضى وإذكاء نار الفتنة والصراع .

وكان محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي رأس اجتماعاً موسعاً حضره أعضاء المكتب التنفيذي وممثلو منظمات المجتمع والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والثقافية بالمحافظة ناقش الأوضاع الجارية في مدينة الحوطة وما رافقها من عمليات سلب ونهب وإحراق للممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات.

وأصيب محافظ لحج بإصابة طفيفة في يده خلال اشتباك مع مسلحين خارجين على النظام والقانون حاولوا الاستيلاء على إذاعة لحج المحلية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024