السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:57 م - آخر تحديث: 11:29 م (29: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان المؤتمر الشعبي العام وفروع أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز، أعمال الفوضى التي شهدتها محافظتي حضرموت ولحج وبعض المحافظات الجنوبية وأدت إلى اقتحام مقر فرع المؤتمر

المؤتمرنت-تعز -
تعز: المؤتمر والتحالف يدعون لتلبية مطالب أبناء المحافظات الجنوبية (بيان)
دان المؤتمر الشعبي العام وفروع أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز، أعمال الفوضى التي شهدتها محافظتي حضرموت ولحج وبعض المحافظات الجنوبية وأدت إلى اقتحام مقر فرع المؤتمر الشعبي العام في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج ونهب محتوياته وإحراق كل ما فيه من وثائق.

وقال المؤتمر وحلفاؤه بتعز - في بيان صادر عنهم- إن هذه الأعمال هدفها إثارة النعرات المناطقية والعنصرية والتي يرفضها أبناء محافظتي حضرموت ولحج وكافة أبناء الوطن، كما إن هدفها جر أعضاء المؤتمر الشعبي العام إلى التعامل معها كرد فعل وهو ما لا يمكن أن يتحقق.

وأشار المؤتمر وأحزاب التحالف بتعز إن من يقف وراء استهداف مقرات المؤتمر وحلفائه هي تلك القوى التي لا تريد لليمن واليمنيين الخروج من الأزمة السياسية وتبحث عن مبررات لإطالة الأزمة وبقائها كونهم يدركون أن انتهاء الأزمة يعد نهاية لكل مشاريعهم الفوضوية والتدميرية التي تستهدف اليمن واليمنيين.

وطالب المؤتمر وأحزاب التحالف بتعز حكومة الوفاق بمعالجة وتصحيح مجمل الأوضاع التي أدت إلى هذه الأعمال وبما يعمل على تعزيز وترسيخ قيم الوحدة اليمنية.. كما طالبت الحكومة بتحمل مسؤولياتها في حماية المقرات الحزبية والممتلكات العامة والخاصة.

فيما يلي نص البيان:
تابعت قيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة الوطنية ومنها الأحداث المؤسفة التي حدثت في بعض المحافظات الجنوبية وخاصة في محافظة حضرموت التي شهدت اعتداءات وإحراق للمحلات التجارية التابعة لبعض المواطنين وكذلك في محافظة لحج التي قام فيها بعض المتطرفين باقتحام مقر فرع المؤتمر الشعبي العام في عاصمة المحافظة الحوطة ونهب محتوياته وإحراق كل ما فيه من وثائق.

وإذ تؤكد قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز عن إدانتها واستنكارها لهذه الأعمال الهمجية فإنها تؤكد في الوقت نفسه على أن هذه الأعمال هدفها إثارة النعرات المناطقية والعنصرية التي يرفضها أبناء محافظتي حضرموت ولحج وكافة أبناء شعبنا اليمني العظيم، كما إنها محاولة لإثارة الفوضى وجر أعضاء المؤتمر الشعبي العام إلى التعامل معها كرد الفعل وهو الأمر الذي لن يتحقق مطلقاً.

إن فروع المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بتعز تدرك كل الإدراك أن هناك من حاول استغلال الهبة الشعبية السلمية التي دعا إليها بعض أبناء المحافظات الجنوبية والانحراف بها نحو العنف وزعزعة الأمن والسلم الاجتماعيين، إلا أنه غاب عن من يقف وراء هذا الاستغلال الرخيص أن أبناء المحافظات الجنوبية أكثر وعياً وحرصاً ومسؤولية ولن يقوموا بمثل هذه الأعمال التي تسيء لأخلاقياتهم وقيمهم الدينية التي عرفوا بها بين أبناء الوطن عموماً فهم أهل التسامح والمحبة والإخاء ويدركون أن مثل هذه الأعمال لن تقود إلا إلى مزيد من الفوضى والحقد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد.. كما أنهم يدركون يقيناً أن الدين الإسلامي يحرم دم المسلم وعرضه وماله والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة.

إن المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز على يقين بأن من يقف وراء استهداف مقرات المؤتمر وحلفائه هي تلك القوى التي لا تريد لليمن واليمنيين الخروج من الأزمة السياسية وتبحث عن مبررات لإطالة الأزمة وبقائها كونهم يدركون أن انتهاء الأزمة يعد نهاية لكل مشاريعهم الفوضوية والتدميرية التي تستهدف اليمن واليمنيين، ويخطئ إن توقع من يقف وراء تأجيج الأحقاد والكراهية ووراء مثل هذه الأعمال الإجرامية أنه باستطاعته جر المؤتمر وحلفائه إلى أعمال العنف وردود أفعال لا تستقيم مع توجهاتهم ومبادئهم وخياراتهم السلمية والرافضة كل الرفض اللجوء إلى العنف وأية أعمال خارجة عن النظام والقانون.

إن المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في تعز يؤمنون بأن أبناء المحافظات الجنوبية أبعد ما يكونون عن مثل هذه الأعمال الإجرامية وأنهم لن يكونون أداة في يد الانتهازيين الذين يرومون الشر للوطن ويستهدفون إشاعة الفوضى والعنف بين أبنائه، كما يؤمنون بأنهم سيكونون العيون الساهرة لحماية مكتسبات الوطن ومقدراته من كل أيادي العبث والتآمر التي ستفشل لا محالة في تنفيذ أهدافها ومخططاته التآمرية ضد الوطن ووحدته وأمنه واستقراره.

ويطالب المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز الحكومة بسرعة تنفيذ المطالب المشروعة لأبناء المحافظات الجنوبية تحت سقف الوحدة اليمنية.. ووضع حد للانفلات الأمني الذي تشهده البلاد وكان سبباً في تردي الأوضاع الأمنية كما تدعوها إلى تحمل مسؤولياتها في حماية المقرات الحزبية والممتلكات العامة والخاصة.

إن المؤتمر وفروع التحالف الوطني بتعز يؤكدون وقوفهم مع كل المطالب المشروعة لأبناء المحافظات الجنوبية كما يؤكدون أيضاً رفضهم لاستغلال تلك المطالب من قبل من يسعون إلى إلحاق الضرر بالوحدة الوطنية وإثارة النعرات المناطقية والشللية بين أبناء الوطن الواحد.

ونحن على ثقة بأن اليمنيين وباصطفافهم خلف القيادة السياسية الحكيمة ممثلة بفخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قادرين على تجاوز جميع المحن والصعوبات أيا كان شكلها أو نوعها.

صادر عن:
المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بتعز
23 / 12 / 2013م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024