السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:54 م - آخر تحديث: 10:28 م (28: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزعت شركة يمن موبايل صباح اليوم بصنعاء في حفل كبير (31) مليون ريال لعدد من مراكز الفشل الكلوي في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية حصيلة عائدات حملة دوائي 2 التي اطلقتها الشركة في رمضان الماضي تحت شعار

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
(يمن موبايل) توزع (31) مليون على مراكز الفشل الكلوى في اليمن
وزعت شركة (يمن موبايل) صباح اليوم بصنعاء في حفل كبير (31) مليون ريال لعدد من مراكز الفشل الكلوي في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية حصيلة عائدات حملة دوائي 2 التي اطلقتها الشركة في رمضان الماضي تحت شعار (اشحن رصيدك حسنات).

وفي حفل التوزيع - الذي اقيم برعاية الدكتور احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات واحتضنته قاعة المستشفى السعودي الالماني بصنعاء - قال صادق محمد مصلح - رئيس مجلس ادارة شركة يمن موبايل مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات ان الحملة تأتي متزامنة مع ظروف سياسية واقتصادية غاية في الصعوبة تمر بها بلادنا والأمل معقود على ان يخرج منها الوطن معافا من كل الاخطار التي تحيط به بفضل جهود ابناءه المخلصين وعلى رأسهم فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي وكل الشرفاء معه كل في موقعه.
واشار مصلح إلى ان مرض الفشل الكلوي يعتبر مشكلة صحية عالمية ويمثل تحديا صعبا لجميع دول العالم بما في ذلك بلادنا ، وقال: لقد تجاوز عدد المرضى المصابين بالفشل الكلوي النهائي الذين يعتمدون على التقنية الكلوية بنوعيها الدموي والبريتوني في الجمهورية الالاف من المواطنين بحسب التقارير الرسمية المرفوعة من قبل الجهات المختصة مما يستدعي تفعيل مثل هذه الحملات والعروض الخيرية من جانب وكذلك تفعيل التوعية التثقيفية والإرشادية عبر برامج الكشف المبكر عن امراض الكلى من جانب اخرى.

ولفت إلى أن الشركة عملت هذه الحملة لضرورتها في تفعيل التوعية التثقيفية والإرشادية لبرامج الكشف المبكر عن أمراض الكلى من منطلق المسئولية المجتمعية التي توليها الشركة ودعم للمستشفيات والجمعيات الخيرية التي تعمل في هذا الجانب.
مشيراً إلى أن حملة دوائي الأولى خصصت لمرضى السرطان، والثانية لمرضى الفشل الكلوي وستخصص الحملة القادمة لمرضى القلب.

وبدوره جدد وكيل وزار الاتصالات وتقنية المعلومات للشئون المالية والإدارية عبد اللطيف أبو غانم التأكيد على دعم وزارة الاتصالات ورعايتها لمثل هذه الأعمال الخيرية كون الوزارة المعنية بهذا القطاع وتعزيز دورها تجاه التنمية المجتمعية.

معبرا في الوقت نفسه عن شكره لشركة يمن موبايل التي خصصت هذه الحملة كمسئولية اجتماعية وعمل خيري يهتم بمرضى الفشل الكلوي. ودعا المسئول الحكومية شركات الاتصالات الأخرى ان تحذوا حذو يمن موبايل في هذا العمل الخيري وغيره الذي يساهم في التخفيف من المعاناة عن المرضى.
في حين قال مدير عام مستشفى الثورة العام الدكتور عبد الكريم الخولاني إن مركز غسل الكلى في المستشفى يستقبل شهرياً 55 ألف حالة غسل كلى سنوياً ، وقد قام بإجراء 200 عملية زرع كلى مجاناً منذ افتتاحه عام 1996 م ، مشيرا إلى المستشفى يجري يجري عمليتي زراعة كل أسبوع بشكل منتظم ويحتاج إلى مزيد من التجهيزات والتوسعة لزيادة عدد الحالات المرضية بالفشل الكلوي.

وأكد على أهمية اقامة مثل هذا الحملات لدعم مراكز غسيل مرضى الفشل الكلوي باعتبار ان هذه المراكز تواجه ضغط كبير متمثل بزيادة أعداد المرضى.

تخلل الحفل ريبوتاج عن الخدمات المجتمعية والتنموية التي تقدمها شركة يمن موبايل للمجتمع وفقرات فنية وإنشادية معبرة عن حالة مرضى الفشل الكلوي.

يشار إلى ان شركة يمن موبايل اعتمدت آليه منظمه لتوزيع العائدات على الجهات المستفيده ، حيث اخذت بعين الاعتبار حجم ونشاط كل مركز من مراكز الفشل الكلوي,حيث حددت حوالى 80% من العائدات كدعم لمستشفى الثوره العام بصنعاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024