السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:19 م - آخر تحديث: 09:55 م (55: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تمكن أبطال اللواء 35 مدرع بقطاع المخا محافظة تعز، فجر اليوم، من ضبط قارب بحري يحمل اسم (زعيمة) على متنه اسلاك محشوة بمواد شديدة الانفجار أثناء محاولة تفريغها في مرسى

المؤتمرنت-تعز-حسام الخرباش -
ضبط مواد شديدة الانفجار على متن قارب بالمخا
تمكن أبطال اللواء 35 مدرع بقطاع المخا محافظة تعز، فجر اليوم، من ضبط قارب بحري يحمل اسم (زعيمة) على متنه اسلاك محشوة بمواد شديدة الانفجار أثناء محاولة تفريغها في مرسى المعقر بمديرية ذباب لتهريبها الى داخل الأراضي اليمنية.

وقال قائد اللواء 35 مدرع العميد الركن يوسف الشراجي: ” انه في تمام الساعة الواحدة و45 دقيقة من فجر اليوم الخميس تمكن مجموعة من منتسبي اللواء من ضبط قارب على متنه 48 كرتونا تحتوي اسلاك محشوة بمواد شديدة الانفجار، وان كل كرتون يحوي اربع لفات اسلاك طول كل منها 250 متراً محشوة بمواد شديدة الانفجار.

وأوضح العميد الشراجي ان القارب الذي يطلق عليه محلياً (جلبة) مجهول الهوية وبدون رقم وسبق أن أفرغ بعض من حمولته في إحدى القوارب نهاية شهر نوفمبر الماضي وتم ضبطه.

وأكد ان الجنود اشتبكوا مع سيارتين كان القارب يفرغ حمولته فيها وتمكنت السيارات من الفرار وضبط القارب بالكمية المتبقية فيه, منوها انه يجري حاليا متابعة المهربين بالإضافة الى إحالة من كانوا على متن القارب للاستخبارات العسكرية ليتم التحقيق معهم.

وأشار الشراجي ان اللواء يقوم حاليا بإعداد خطط عسكرية لإيقاف التهريب والقبض على المهربين.. مطالباً وزارة الدفاع بتزويدهم بالزوارق المتطورة والإمكانيات المطلوبة في سبيل مكافحة التهريب ودعما للجهود المبذولة من قبل بواسل القوات المسلحة.

ولفت الشراجي بان السفينة التي تقوم بنقل هذه المواد الى القوارب تقوم بنقلها عبر المياه الإقليمية وتعود لمياه القرن الإفريقي.

من جانبه اشاد قائد محور تعز العميد الركن محمد مسعد بانجازات ابطال اللواء في سبيل مكافحة التهريب وحماية الخط الساحلي، معتبراً إياها انجازات وطنية وجبارة من قبل رجال مخلصين وأشاوس.

وكان ابطال اللواء 35 وقوات خفر السواحل ووحدة مكافحة التهريب في مديرية المخا بمحافظة تعز قد تمكنوا قبل ايام من ضبط قارب يحمل متفجرات حديثة التجهيز على ساحل منطقة الجديد المشهورة بإنزال المواد المهربة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024