الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:01 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وفي حفل التدشين استعرض أمين العاصمة المشروع وأهميته وأبعاده الاقتصادية والاجتماعية مشيرا الى أنه سيتم ترقيم 400ألف منشأة وتسمية 2000 طريق وشارع وحارة.
وأكد هلال أن تسمية  الشوارع والاحياء ستستلهم حاضر اليمن

المؤتمر نت-هشام سرحان -
هلال يكشف عن مشروع تنموي لترقيم (400) الف منشأة وتسمية (2000) حارة
دشن أمين العاصمة عبد القادر هلال اليوم مشروع التنمية والترميز الاحداثي "ربط" والذي يتم من خلاله تسمية وعنونة وترقيم العقارات والشوارع والاحياء وتحديد اماكنها بوضوح

وفي حفل التدشين استعرض أمين العاصمة المشروع وأهميته وأبعاده الاقتصادية والاجتماعية مشيرا الى أنه سيتم ترقيم 400ألف منشأة وتسمية 2000 طريق وشارع وحارة.
وأكد هلال أن تسمية الشوارع والاحياء ستستلهم حاضر اليمن وتأريخها وتراثها الحضاري والفكري اضافة للعروبة والقادة الفاتحين مشدد ا على أهمية التوجه نحو الامن .

ودعا هلال المواطنين والمؤسسات والجامعات والمدارس وكل الافراد الى الحفاظ على هذه اللوحة شاكرا بعض الاحياء التي بدأت في تنفيذ المشروع ، وافاد ان (ربط ) سيسهل معاملات المواطنين ويكفل العدالة في اتاحة الخدمات لهم وتمكن الاشخاص من الوصول الى الاماكن وانجاز أعمالهم بدون مشقة أو خسائر مادية كما ستساعد الاجهزة الحكومية في سرعة انجاز المهام المنوطة بها على اختلاف أنواعها مثل توزيع البريد والمحافظة على الامن .

ويسهم المشروع طبقا لهلال في عمليات توزيع التجهيزات الاساسية لمختلف المرافق كالهاتف والكهرباء والماء والصحة والتعليم مضيفا ان المشروع سيساعد في تأسيس أنظمة المعلومات الحضرية للمدن والمناطق لاستخدامها للأنشطة والعمليات الادارية واستخدامها كنظم دعم للقرار والتخطيط الاستراتيجي وتحديد الوحدات الحضرية في المدن ورفع مستوى اداء الخدمات البلدية على المستويات المحلية وربط المدينة أو التجمع السكاني بالعالم الخارجي .

وذكر هلال أن هدف التدشين النهائي الذي بدأ في نادي ضباط الشرطة تحقيق المدينة الالكترونية والتي يتطلب تنفيذها أربع الى ست سنوات مؤكدا على رغبته وفريق العمل على اختزال الزمن مستدركا أن كل عمل جيد يحتاج الى وقت كافيا لدراسته والاعداد له وتنفيذه .

وشدد هلال أن مشروع التسمية والترميز الاحداثي "ربط" هو مشروع الجميع داعيا الى تعاونهم مع المساحين والمرمزين في تنفيذ المهام المتعلقة في الحصول على بعض البيانات الخاصة بالعقارات ومداخلها واستخداماتها .
من جهته استعرض الفريق الفني العديد من المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشروع من ضمنها تقسيم الاحياء الى رئيسة وفرعية وتصنيف الشوارع الى رئيسة وفرعية وثانوية وسيتم تنفيذ العنونة المتمثلة في تسمية الشوارع وترقيم البيوت وذلك بالتزامن مع الترميز الاحداثي الذي سيجعل لكل عقار هوية مختصرة الى جانب العنوان .
واستعرض فريق العمل الكثير من الجوانب الفنية ومزايا المشروع والذي سيوفر 20 الف فرصة عمل جديدة
بدوره عبر رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوة عن سعادته البالغة بتدشين هذا المشروع والذي يشرف كل اليمن متمنيا أن يشمل مثل هذا المشروع محافظات ومدن اخرى.
واختتمت فعالية التدشين بندوة قصيرة للتعريف بالمشروع وتفاصيله ومراحل تنفيذه








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024