الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:54 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ونبذ ثقافة الحقد والكراهية وترسيخ مقومات الوحدة الوطنية ومبادئ السلوك السوي والتعامل الايجابي البناء مع مختلف القضايا الوطنية وخاصة وسائل الاعلام في العمل على تقريب وجهات

المؤتمرنت -
خطباء المساجد يحثون على طي صفحة الماضي
أكد خطباء المساجد أهمية تآزر وتماسك كافة أبناء الوطن والتفافهم حول ولي الأمر لتجاوز التحديات والأخطار المحدقة بالوطن والتصدي للأعمال الارهابية والاجرامية وإيقاف شرها المستطير .
وشدد الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم على إيقاف المواجهات المسلحة بين أبناء الدين والعقيدة والوطن الواحد في مناطق الصراع بدماج وما جاورها والعمل على نشر مفاهيم التصالح والتسامح وبث روح المحبة والمودة وبما يكفل بناء مجتمع ووطن قوي يقوم على أساس العدل والمساواة والحكم الرشيد الذي ينصف الجميع بما لهم وما عليهم من حقوق وواجبات لتستقيم الحياة وتصفو القلوب وتسود أواصر الإخاء والسلام والسكينة .
ودعوا إلى مضاعفة الجهود المبذولة من قبل اللجنة الرئاسية وكل الخيرين في الوطن باتجاه إيقاف الصراع والاقتتال بين السلفيين والحوثيين في منطقة دماج بمحافظة صعدة وإعادة بناء ما تهدم من وشائج وصلات الإخاء والمحبة والتعاون على الخير والحق.
وحث الخطباء أبناء الوطن على تحقيق التصالح والتسامح وطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة مع بداية العام الميلادي الجديد ونبذ ثقافة الحقد والكراهية وترسيخ مقومات الوحدة الوطنية ومبادئ السلوك السوي والتعامل الايجابي البناء مع مختلف القضايا الوطنية وخاصة وسائل الاعلام في العمل على تقريب وجهات النظر وعدم إثارة الفتن واختلاق المشاكل والشائعات المغرضة والهدامة.

وأوضحوا أنه يجب على الجميع تحكيم الشريعة الاسلامية الغراء والامتثال لأوامر الله والابتعاد عن نواهيه وتغليب المصلحة العامة على الأهواء والمصالح الشخصية والحزبية الضيقة واستشعار المسؤولية الوطنية واعلاء صوت الحكمة والعقل عند كل اختلاف .. مؤكدين الحرص في جمع كلمة الأمة على الحق وترك كل مسببات الفرقة والتنازع والتنافر والصراع والدعوة الى الخير وتحقيق الفلاح والسلام كما قال تعالى " وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ".. صدق الله العظيم.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أثنى خطباء المساجد على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والخطوات والنجاحات التي تحققت للم الشمل وتعزيز ثقافة الإخاء بين أبناء الوطن الواحد وحرص الجميع في الوصول الى معالجات عادلة وقرارات ومخرجات تلبي طموحات وتطلعات أبناء الشعب في انهاء مظالم الماضي وانجاز واقع النهوض الحضاري والتنمية الشاملة والمستدامة.
وابتهلوا الى الله العلي العظيم أن يحفظ اليمن وأهله وأن يسدد على طريق الخير خطى قيادته الحكيمة ويشد أزره بالرجال الشرفاء المخلصين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024