الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:43 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وفي الفعالية ألقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي كلمة نيابة عن الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أشار فيها إلى مناقب الفقيدة واسهاماتها الوطنية المتميزة في كافة المواقع التي عملت فيها بكل تفاني وإخلاص الى جانب دورها

المؤتمرنت- ماجد عبد الحميد -
في حفل تأبينها ..الرئيس :اليمن بحاجة الى نساء من نوع رمزية الارياني
اقام اتحاد نساء اليمن والأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي، وبرعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم الخميس بالعاصمة صنعاء حفلاً تأبينياً لفقيدة الوطن المناضلة الكبيرة رمزية عباس الارياني عضوة اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن الامينة العامة للاتحاد النسائي العربي بمناسبة الذكرى الاربعينية للفقيدة تحت عنوان: "فقيدة الوطن رائدة الخطاب والعمل النسوي رمزية عباس الارياني"..

وفي الفعالية ألقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي كلمة نيابة عن الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أشار فيها إلى مناقب الفقيدة واسهاماتها الوطنية المتميزة في كافة المواقع التي عملت فيها بكل تفاني وإخلاص الى جانب دورها في مناصرة قضايا المرأة اليمنية والعربية والدفاع عنها ومساندة كافة الجهود لتعزيز مشاركة المرأة اليمنية لأخيها الرجل في كافة مواقع العمل والإنتاج.

وقال "إن مناسبة رحيل فقيدة الوطن رمزية تلك الشخصية الاستثنائية التي احدثت اثراً كبيرا في الحياة العامة بشكل عام وفي الحقل النسائي بشكل خاص بقدر ماهي مناسبة حزينة الا انها فرصة لذكر مناقب الفقيدة المتعددة".

واضاف " اننا بذلك نشحذ الهمم للمرأة اليمنية لكي تملا هذا الفرغ عبر السيرة النضالية المتميزة والفريدة للفقيدة".. مشيراً الى انه خلال العامين الماضين كان هناك فراع حقيقي بسبب رحيل رائدات التنمية والعمل الطوعي بدءا بالفقيدة فوزية نعمان وانتهاء بالفقيدة رمزية الإرياني.

ولفت إلى ان حياة الفقيدة كانت حافلة بالمنجزات التي كان اخرها مشاركتها في مؤتمر الحوار الوطني ومشاركتها في تقديم التقرير النهائي لفريق التنمية الشاملة والمستدامة قبل وفاتها . مؤكداً ان اليمن بحاجة الى نساء من نوع رمزية الإرياني التي اسهمت في توفير حياة كريمة وفرص متساوية وكفالة حقوقية تمكن المرأة من حقوقها .

وخلال حفل التأبين - قالت رئيسة اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبد الله : ان الفقيدة ساهمت بالنهوض بأوضاع المراة اليمنية بأعتبارها احدى النساء اللاتي تركن بصمات في مجال التنمية وتمكين المراة اقتصاديا وسياسيا ورفع مستوى وعيهن التشريعي والحقوقي وبناء قدرتهن.وأضافت: " لقد كانت رمزية الإرياني اول من حمل راية بلدها الى العالم حين اختيرت لتكون اول سفيرة ..مشيرة الى الاعمال والانجازات التي حققتها طوال فترة حياتها الحافلة بالعطاء".

وبدورها استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق حمد مراحل حياه الفقيدة منذ الطفولة وكيف كافحت في اصعب الظروف ودورها في دعم كافة قضايا بلادها وخاصة قضايا المرأة والطفل.

في حين بين وزير الاوقاف والإرشاد حمود عباد أن الفقيدة رمزية الإرياني كانت رمزا من رموز العمل الوطني والحركة النسائية الوطنية من خلال ما قدمته في سبيل النهوض بأوضاع النساء وحقوقهن وكذا دورها الوطني وجهودها الخلاقة في مسار العمل السياسي والاجتماعي والوطني بشكل عام. وقال عباد ان الفقيدة شكلت القدوة الحسنة والبعد الوطني المهم في جوانب شخصيتها وحرصها الوطني وسماحتها ورغبتها وتطلعها في أن تؤدي المرأة اليمنية دورها الفاعل في الحياة السياسية والاجتماعية والوطنية والتنموية..

أما رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة عبده فقد اوضحت ان الفقيدة تركت بصمات لا تنسى في كل المواقع التي عملت بها واستطاعت ان تخطو خطوات متميزة لمناصرة كافة قضايا المراة كما لعبت دورا ايجابيا داخل الوطن وخارجه .. مؤكدة ان رحيلها مثل خسارة كبيرة للوطن.

وأشادت نائبة الاتحاد النسائي العربي انتصار الوزير بأعمال الفقيدة ونضالها المستمر في الدفاع عن قضايا بلادها وقضايا المرأة اليمنية والعربية، وعبرت الوزير عن بالغ حزنها لفقدان الوطن الشخصية والهامة الوطنية رمزية الارياني..
وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ: إن الفقيدة كانت احد الاعمدة التي تستند اليها الامم المتحدة في دعم مسار المرأة في اليمن". مؤكدا التزام منظومة الامم المتحدة بدعم مشوار الفقيدة..

تخلل الذكرى التأبينية عرض فليم وثائقي عن مراحل حياة الفقيدة ومعرضا للجوائز والصور الفوتوغرافية المتنوعة التي تتحدث عن حياتها وحقيقة ما قدمته من عطاءات مختلفة للوطن وللمرأة العربية واليمنية خلال مسيرتها النضالية..

حضر حفل التأبين الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية النائب الثاني لرئيس المؤتمر العام، والأمناء العامون للمؤتمر وأحزاب التحالف الوطني، وعدداً من القيادات التنظيمية والمنظمات المجتمعية والوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ومؤتمر الحوار، والقيادات الدبلوماسية والشخصيات السياسية والاجتماعية..










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024