الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:50 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبد الكريم الارياني: إن الفقيدة المناضلة رمزية عباس الارياني -عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام- كانت في طليعة المدافعين عن حقوق المرأة عموما واليمنية خصوصا  والمتفانية والمخلصة في عملها والمبدعة في أداءها..

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
الارياني:الفقيدة رمزية كانت في طليعة المدافعين عن حقوق المرأة اليمنية
قال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور عبد الكريم الارياني: إن الفقيدة المناضلة رمزية عباس الارياني -عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام- كانت في طليعة المدافعين عن حقوق المرأة عموما واليمنية خصوصا والمتفانية والمخلصة في عملها والمبدعة في أداءها..

وأضاف: "لقد حرصت الاخت والزميلة رمزية على النأي بإتحاد نساء اليمن عن الصراعات الحزبية على الرغم من أنها كانت عضوا في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، وأنا اعرف كم عانت في سبيل ذلك".

وعن دور الفقيدة في مؤتمر الحوار الوطني تحدث الدكتور الارياني عن شهادات لعدد من زملائها في فريق التنمية بمؤتمر الحوار بأنها كانت من أنشط الاعضاء في الفريق ولعله من حسن حظها أن وافتها المنية بعد أن قدم فريقها تقريره النهائي.

وقال الارياني - في كلمته التي القاها اليوم بصنعاء في ذكرى أربعينية فقيدة الوطن رمزية بتنظيم من اتحاد نساء اليمن والأمانة العامة للاتحاد النسائي العربي وبمشاركة مجتمعية ورسمية وحزبية واسعة يتقدمهم عدد من اعضاء اللجنة العامة والأمناء المساعدون للمؤتمر الشعبي – انه بموت رمزية المفاجئ تذكرت من جديد أن الموت قد قطف زهرة وهي في أوج عبقها ، وخطف قامة هامة وهي في قمة عطائها وغيب نجمة وهي في أسطع وهجها".

أما عن إسهامات عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام المرحومة رمزية في خدمة الوطن والمرأة اليمنية على حد سواء - أكد الارياني : ان ابنة عمته كانت أول فتاة من قرية إريان التي كسرت احتكار التعليم في الرجال فقط ، وذلك عندما غادرت القرية مع والديها إلى مدينة تعز في أوائل الستينيات من القرن الماضي والتحقت في أول مدرسة حديثة للبنات في تعز وفي شمال الوطن.

وأضاف:" إن تحدثت عن فتاة متميزة اسمها رمزية الارياني فهي من أوائل الداعيات إلى تعليم المرأة تعليما حديثا وكانت انموذجا للمرأة اليمنية التي انطلقت إلى رحاب اليمن الجديد بعد مرور عقد على ثورته السادس والعشرين من سبتمبر المباركة عام 1962م عندما بدأت مقالاتها في صحيفة الجمهورية عن أهمية تعليم المرأة لكي تقوم بدورها في تنشئة جيل جديد ينهل من علوم عصره ويساهم في تطوير وطنه.

وتطرق المستشار السياسي لرئيس الجمهورية إلى أن رمزية الارياني كانت أول فتاة تكتب رواية عن معاناة المرأة اليمنية في مجتمعها المتخلف وفي ريعان شبابها تولت نائبة رئيس جمعية المرأة في مدينة تعز عندما كانت طالبة في المرحلة الثانوية، مشيرا إلى ان تلك المحطات كانت بمثابة البداية المبكرة التي مكنت الفقيدة من قيادة اتحاد نساء اليمن حتى اصبحت أمينا عاما لاتحاد نساء العرب.

وبين الدكتور الارياني انه وعند حديثه عن الزميلة رمزية قد اكتشف موهبتها وحصافتها في السلك الدبلوماسي عندما كان وزيرا للخارجية". واعتبر ان موتها المفاجيء شكل صاعقة وفاجعة كبيرة في نفوس أسرتها وأهلها وزملائها وزميلاتها داخل الوطن وخارجه.

وفي الوقت الذي قال فيه الارياني انه وجميع أفراد أسرة المناضلة فقدوا ابنة وأختا وزميلة زادتهم شرفا وعزة، تمنى أيضا أن يبقى اتحاد نساء اليمن مدافعا عن حقوق المرأة اليمنية بقوة وصراحة وفاعلية كما أرادت له المرحومة، معبرا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره الكبيرين لاتحاد نساء اليمن على تبنيه لأربعينية فقيدة الوطن رمزية الارياني..












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024