الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:14 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن الدكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم.. رئيس اللجنة العليا للامتحانات، اليوم، عملية الامتحانات الفصلية لشهادة النقل في محافظة تعز .

المؤتمرنت-تعز–احمد النويهي -
الحامدي: الامتحانات الفصلية بتعز اكثر انضباطا من الشهادة العامة
دشن الدكتور عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم.. رئيس اللجنة العليا للامتحانات، اليوم، عملية الامتحانات الفصلية لشهادة النقل في محافظة تعز .

حيث قام يرافقه الاستاذ عبد الفتاح جمال مدير مكتب التربية بتعز، بزيارة الى مدرسة اروى للبنات وثانوية تعز الكبرى، واطلع على سير الامتحانات واستمع من القائمين على الكنترولات في تلك المدارس الى الاجراءات والضوابط المتخذة من قبلهم لضبط الملية الامتحانية وتوفير الاجواء الهادئة للطلاب والطالبات .

هذا وقد اكد الدكتور الحامدي ان عملية التدشين تأتي ضمن الزيارات الاعتيادية التي تقوم بها قيادة الوزارة، منوهاً إلى أن العاصمة الثقافية لليمن لابد ان تكون في مقدمة المحافظات المشهود لها بالانضباط والحزم ونحن في وزارة التربية والتعليم نأمل من القيادة الجديدة لمكتب التربية ان تعمل جعل محافظة تعز في صورتها الحقيقة منارة للعلم والثقافة.

وقال الحامدي نحن بصراحة نشكو من تزايد اعمال الغش في تعز وعدن خصوصاً في الشهادة العامة خلافاً لما هو حاصل في امتحانات النقل الأكثر انضباطاً وهذا نقوله بصراحة ولذلك لابد ان تتغير هذه الصورة .

لافتاً بأن امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية هذا العام ستشهد اسلوباً جديداً في العملية الامتحانية والذي من شانه ضبط العملية الامتحانية وتصحيح الدفاتر وإعلان النتيجة العامة بسرعة سيتم الافصاح عنه في حينه .

مختتما تصريحه بمطالبة المجتمع المحلي والمديريات ان تكون عوناً لمكتب التربية وقيادة المحافظة في أن تعود تعز إلى موقع الريادة وان تنحسر اعمال الغش والفوضى المرافقة للامتحانات الى اقصى درجة.

من جهته أكد الاستاذ عبد الفتاح جمال مدير تربية تعز، أن قيادة المكتب واللجنة الفرعية للامتحانات ستبذل جهوداً كبيرة في انجاح الامتحانات وذلك بتعاون السلطة المحلية في المحافظة والمديريات، وقال: لدينا آلية امتحانيه في تعز تعد نموذجا طالبنا وزارة التربية في وقت سابق بتعميمه على كل المحافظات لكن مايشوه الامتحانات في تعز هي اعمال ناتجة عن تصرفات تأتي من خارج الاطر التربوية وهو ما يضيع الجهود التي تبذل من قبل مكتب التربية واللجنة الفرعية للامتحانات بالمحافظة .

كاشفا بأن الآلية المزمع تنفيذها من قبل الوزارة للامتحانات خلال هذا العام ستتمثل في تعدد النماذج والية الرقابة. مضيفاً ان تعز اصبحت في المرتبة السابعة في الامتحانات وهى مرتبة لا تليق بعاصمة الثقافة وستعمل بعون الله وتظافر الجهود وتكاتف الجميع ان نعيدها الى سابق عهدها.

هذا وكان مدير التربية قد تفقد الامتحانات في مدرسة معاذ بن جبل، رافقهم في الزيارة الاستاذ محمد سعيد على صالح مستشار وزير التربية والأستاذ خالد الوهباني مدير ادارة الامتحانات بمكتب التربية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024