الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:23 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية ادو ارد أوكدن والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً

المؤتمرنت -
القربي يلتقي مسئول بريطاني وسفير اليابان
التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية البريطانية ادو ارد أوكدن والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً
جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات سيما المجالات التنموية .

وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية الجارية في اليمن ومؤتمر الحوار الوطني والترتيبات الجارية لاختتام أعمال المؤتمر يوم الخامس والعشرين من يناير الجاري بحضور ومشاركة عدد من كبار المسؤولين في الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.
حيث سيعقب المؤتمر الشروع في صياغة الدستور والاستفتاء عليه والتحضير للانتخابات بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار وبناء الدولة الحديثة.
وشدد وزير الخارجية على أهمية استمرار دعم ومساندة الدول الشقيقة والصديقة لليمن خاصة المملكة المتحدة وهي إحدى دول الرئاسة المشتركة لمجموعة أصدقاء اليمن في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها .. معبرا عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم المستمر الذي تقدمه بريطانيا لليمن .

من جانبه عبر المسئول بوزارة الخارجية البريطانية عن سعادته بزيارة اليمن والالتقاء بالمسؤولين اليمنيين لمناقشة السبل الكفيلة بدعم العملية السياسية والتنموية في اليمن في كافة المجالات.. مؤكدا حرص المملكة المتحدة على استمرار دعم اليمن على المستوى الثنائي وعبر مجموعة أصدقاء اليمن ومن خلال الدول العشر الراعية للمبادرة.

حضر اللقاء سفيرة المملكة المتحدة بصنعاء جين ماريوت ومسؤول الشؤون الأوروبية بمكتب وزير الخارجية السكرتير الأول مروان علي نعمان والسكرتير الثاني احمد البابلي .

وفي سياق متصل ألتقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم السفير الياباني بصنعاء كاتسويوشي هاياشي الذي استعرض معه خلال اللقاء تطورات مؤتمر الحوار الوطني والنتائج التي تمخض عنها لا سيما مع حلول موعد اختتام المؤتمر .
وفي اللقاء أكد السفير الياباني دعم بلاده للجمهورية اليمنية وللجهود السياسية التي يبذلها الأخ الرئيس عبد ربة منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل إخراج اليمن من أزمته الراهنة .

مشيرا إلى أن نائب وزير الخارجية الياباني سيقوم بزيارة إلى اليمن منتصف الأسبوع القادم لتأكيد دعم اليابان لليمن في جميع المجالات .
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024