الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:12 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت اليوم في الرياض جلسة مباحثات (يمنية-سعودية) برئاسة وزيرا التعليم العالي في البلدين المهندس هشام شرف والدكتور خالد بن محمد العنقري، جرى خلالها مناقشة التعاون

المؤتمرنت -
شرف يطلب من نظيره السعودي زيادة المنح الدراسية للطلاب اليمنيين
عقدت اليوم في الرياض جلسة مباحثات (يمنية-سعودية) برئاسة وزيرا التعليم العالي في البلدين المهندس هشام شرف والدكتور خالد بن محمد العنقري، جرى خلالها مناقشة التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .

ووقفت الجلسة امام عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال البعثات والمنح الدراسية وكذلك المنح والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة لأبناء اليمنيين المغتربين فيها, والتبادل الثنائي بين الجامعات اليمنية ونظيراتها السعودية وتبادل اعضاء هيئة التدريس وغيرها من المجالات .

وطلب الوزير شرف زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين في الجامعات السعودية ، وتأهيل أكبر عدد من الكوادر اليمنية في مختلف التخصصات ذات العلاقة بالجوانب التنموية .

وأعرب عن شكره لوزارة التعليم العالي السعودية على التسهيلات التي تقدمها في إطار تعزيز هذا النوع من التعليم لأبناء المغتربين اليمنيين الراغبين في مواصلة الدراسة الجامعية .

وأكد التزام وزارة التعليم العالي اليمنية بكل الشروط اللازمة لتنظيم التعليم عن بعد وفقا للشروط والضوابط المتفق عليها بين البلدين وإيجاد جامعات ومؤسسات تعليمية يمنية قادرة ومؤهلة في هذا المجال وكذا اقتصار هذا النوع من التعليم على الطلاب اليمنيين وتحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليمنية على جودة وكفاءة التعليم بالإضافة إلى تقديم كل المعلومات وبشفافية عن المستفيدين وبرامجهم وامتحاناتهم وشهاداتهم .

ولفت الوزير شرف للعلاقات التاريخية الاخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والتطور الكبير الذي تشهده في ظل القيادة الحكيمة للبلدين بقيادة الاخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية وجلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية .

واتفق الجانبان اليمني والسعودي على تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي وتقديم الدعم الفني السعودي لمراكز الأبحاث اليمنية عبر وزارتي التعليم العالي ومن خلال الجامعات اليمنية والسعودية .

وسيزور وفد فني يمني عدد من المؤسسات التعليمية والبحثية السعودية للاستفادة من أخر ما توصلت إليه هذه المؤسسات البحثية .
حضر الاجتماع من الجانب اليمني القائم بأعمال السفارة في الرياض محمد عبد العزيز عثمان ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور علي قاسم إسماعيل ، ومدير عام المؤسسات التعليمية الدكتور عدنان ناشر والمستشار الثقافي بالسفارة في الرياض عبد الله العولقي ومدير مكتب الوزير رشدي سعيد الكوشاب .

ومن الجانب السعودي نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد بن محمد السيف ، و مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران عبد الرحمن العمر ، والملحق الثقافي في السفارة السعودية بصنعاء الدكتور علي بن حسين الصميلي .

من جانب أخر قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي هشام شرف عبد الله والوفد المرافق له بزيارة جامعة الملك سعود حيث استمع من مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر ووكيل الجامعة الدكتور عبد العزيز بن سالم الرويس وعدد من المسئولين لشرح موجز ومفصل عن تطور العملية التعليمية وبرامج البحث العلمي في الجامعة، واطلع على نظام السنة التحضيرية الذي تتبعه الجامعة لإعداد الطلاب أكاديميا وفكريا ليكونوا على درجة عالية من الوعي والإدراك و مؤهلين للالتحاق بكافة الكليات في الجامعة .

كما زار الوزير شرف والوفد المرافق له ، برج الابتكار بوادي الرياض للتقنية واطلع على مجسم وادي الرياض للتقنية وشاهد عرضاً وثائقياً عن المهام والإنجازات وكذلك المشاريع والخطط المستقبلية للوادي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024