الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:17 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال د.عبدالملك سليمان المعلمي- عضو مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق التنمية المستديمة بمؤتمر الحوار الوطني: إن اختيار أعضاء المؤتمر الشعبي وحلفائه في فريق التنمية

المؤتمرنت -
المعلمي: الهم التنموي دفعنا لترك الانتماءات الحزبية بعيداً والعمل من أجل اليمن
قال د.عبدالملك سليمان المعلمي- عضو مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق التنمية المستديمة بمؤتمر الحوار الوطني: إن اختيار أعضاء المؤتمر الشعبي وحلفائه في فريق التنمية المستديمة تم بعناية.. وإن غالبيتهم من الأشخاص الذين مارسوا أدواراً قيادية في الدولة خلال الفترة الماضية سواء في مجال الاقتصاد أو التعليم أو غيرها من المجالات.

مشيراً إلى أن الفريق قام بتوزيع اعماله إلى مجموعة فرق تتعلق بالتعليم والصحة والتنمية الثقافية والاقتصادية وغيرها من القضايا التي تتعلق بالتنمية المستدامة، وبالتالي توزع أعضاء المؤتمر الشعبي العام على هذه المجموعات.

مؤكداً أن مشاركة مكون المؤتمر الشعبي والتحالف كانت فاعلة، كون عدد كبير منهم من أساتذة جامعات والوزراء السابقين ممن لهم الخبرة في ادارة الدولة، كما تم السماع إلى عدد من الميسرين والتجارب والاطلاع على الكثير من المؤلفات على هذا الموضوع .

وقال المعلمي: إن جميع المكونات في فريق عمل التنمية المستديمة توافقوا على وضع رؤية تخدم بناء اليمن الجديد باعتبار أن التنمية هي مطلب كل أبناء الشعب، مشيراً إلى حدوث توافق كبير جداً داخل الفريق رغم التباينات السياسية بين المكونات.. لكن الهم التنموي جعل الجميع يترك الانتماءات السياسية بعيداً وعملوا على تحقيق التنمية في اليمن الجديد .

موضحاً أن التقرير النهائي لفريق التنمية المستديمة تركز على ثلاثة محاور رئيسية.. تناول الأول الموجهات الدستورية والقضايا الرئيسية التي يجب أن يتضمنها الدستور في مجال التنمية والاقتصاد والتعليم والحفاظ على الموروث الثقافي وغيرها من القضايا مثل الحفاظ على البيئة خاصة عند إنشاء مشاريع تنموية مهمة فيجب أن تراعي الاهتمام بالأجيال القادمة وعدم خلق إشكالات بيئية، كما تناول المحور الثاني منظومة التشريعات التي يجب أن تتناول الجوانب الاقتصادية والتنموية وغيرها من القضايا التي يجب أن تشملها التشريعات المتصلة بهذا الجانب..

فيما تناول المحور الثالث الخطط والرؤى التي قدمها الفريق للحكومات القادمة.. وما هي الأولويات التي يمكن تنفيذها بشكل مرحلي، لأنه لايمكن تنفيذ كل ما توصل إليه مؤتمر الحوار الوطني دفعة واحدة وإنما بشكل متدرج .

وأكد المعلمي-في ختام تصريحه- أن مكون المؤتمر استطاع اعضاؤه نسج علاقات حميمة مع باقي المكونات الأخرى وعمل الجميع من أجل المصلحة العليا للوطن، وأضاف: لقد كان مؤتمر الحوار بالنسبة لي تجربة رائعة استفدت منها الكثير رغم أني حاصل على الماجستير وعدد من الدورات في الادارة والاقتصاد، لكننا استفدنا الكثير من مؤتمر الحوار واقتربنا اكثر من مشاكل اليمن وعرفنا كيف يفكر الناس.. وكانت تجربة جيدة جداً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024