الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الدكتور علي أبو حليقة- عضو مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني، إن مؤتمر الحوار الوطني مثل محطة سياسية مهمة ومائدة مستديرة

المؤتمرنت -
أبو حليقة: لدى المؤتمر تحفظات على بعض مخرجات الحكم الرشيد والمصالحة والعدالة
قال الدكتور علي أبو حليقة- عضو مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني، إن مؤتمر الحوار الوطني مثل محطة سياسية مهمة ومائدة مستديرة التفت حولها معظم الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والمكونات الأخرى المهتمة بالشأن السياسي للوقوف حول القضايا الخلافية المتعلقة بتعزيز بناء الدولة وتعزيز عمل المؤسسات الدستورية من خلال تسعة فرق كانت قد انبثقت عن مؤتمر الحوار الوطني.

وأشار أبو حليقة إلى أن معظم فرق مؤتمر الحوار خرجت بنتائج مهمة تركزت حول الموجهات الدستورية والقانونية وتوصيات مختلفة تتعلق بعمل المؤسسات المختلفة، مؤكداً أن أعضاء مكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني كان لهم حضور مميز في الأداء والإسهام بإعداد مختلف الرؤى المتعلقة ببناء الدولة وغيرها.

وأوضح أبو حليقه أن هناك -حتى اللحظة- تحفظات على بعض مخرجات فرق العمل وبالأخص تلك القضايا المتعلقة بالحكم الرشيد والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية.. وأيضاً النزر اليسير من مخرجات فريق بناء الدولة، مبيناً أن لدى المؤتمر الشعبي ملاحظات حول بعض الأدبيات المحورية المتمثلة بمقدمة الوثيقة النهائية وما أسمي بضمانات تنفيذ مخرجات الحوار.. وأيضاً ما أسمي بالبيان الختامي، بالإضافة إلى ملاحظات حول بعض البيانات المرتبطة بالوثيقة ومنها وضع البيان الصادر عن رئاسة مؤتمر الحوار الذي جاء ملبياً لطموحات المؤتمر وحلفائه بعد أن قدم المؤتمر اعتراضه على مخرجات اللجنة المصغرة لفريق القضية الجنوبية وربط موافقته على تلك المخرجات بشروط تتعلق بـ (استمرارية الوحدة وتلاحم الأسرة اليمنية) باعتبارهما خيارين استراتيجيين للمؤتمر الشعبي العام.

وأشاد أبو حليقة بالانضباط والالتزام بالتواجد من قبل أعضاء مكوني المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني في مؤتمر الحوار الوطني، والمشاركة الفاعلة في النقاشات والمداخلات التي وقف أمامها مؤتمر الحوار خلال ما يقارب من عشر أشهر، وهو ما جعل فريق المؤتمر وحلفائه يحظى بتقدير غالبية المكونات.

وعن أداء مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق بناء الدولة، قال علي أبو حليقة- النائب الأول لفريق عمل بناء الدولة: إن أداء مكون المؤتمر الشعبي العام في فريق بناء الدولة لايقل أهمية عن ممثليه في الفرق الأخرى، موضحاً أن رؤى المؤتمر الشعبي فيما يتعلق بهوية الدولة والنظام السياسي والنظام الانتخابي وما يتعلق بالسلطة التشريعية والقضائية والإدارية.. كانت المرجع الأساسي في مخرجات هذا الفريق وباعتراف غالبية ممثلي المكونات في فريق بناء الدولة.

وأضاف: أن هذا يدل دلالة واضحة على أن ممثلي المؤتمر الشعبي العام في هذا الفريق وغيره يتميزون بخبرة عالية اكتسبوها خلال تجاربهم الطويلة في الحكم ولن نجد من يضاهيهم في هذا المجال.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024