السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:19 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وقال :من الممكن أن يكون هناك مجلس نواب مصغر من 30 شخص ومجلس وزراء من الوزارات الخدمية التي تراقب الوضع عن كثب وتنفذ برنامج تنمويا واضحا وسيكون من الممكن أن تعرف كل عاصمة محافظة أو مدينة موازنتها السنوية ومستحقاتها التنموية بصورة شفافة وواضحة لا لبس فيها أو شبهات .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية:سيكون لكل إقليم برلمان من 30 شخص وحكومة خدمية
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم محافظي محافظات الحديدة ريمة المحويت حجة ومعهم عدد من المشايخ والأعيان وعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات الاجتماعية في المحافظات الأربع .

وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس بهم جميعا مشيدا بمواقف أبناء المحافظات الوطنية وديمومتهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار والعمل من اجل التطور والاستثمار والنهوض .

وأشار الرئيس إلى طبيعة التجانس والانسجام المجتمعي في هذه المحافظات الأربع .

وتناول بعد ذلك الرئيس النجاحات المحققة على صعيد ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و2051 والذي توج بالانتصار الحاسم يوم أمس بالنجاح الباهر وبما يحقق التطلعات والآمال التي يصبوا إليها أبناء شعبنا خلال الجلسة الاختتامية الأخيرة بعد حوارات ونقاشات أثمرت النجاح الكامل .

وأشار الرئيس إلى ما كانت عليه الأوضاع عند مطلع الأزمة عام 2011 وما ساد الأوضاع من انقسامات عسكرية وأمنيه ومجتمعية والمخاضات العسيرة التي أدت إلى انبثاق المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتوقيع عليها وتبني مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي كله للمبادرة الخليجية كمخرج للازمة في اليمن .

كما أشار الرئيس إلى أن المبادرة قد ارتكزت أساسا على الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن .

وشدد على أن الوحدة في ظل النظام الاتحادي أكثر ضمانا وأمانا واستقرارا من حيث توسيع المسئولية والسلطة والثروة وإرساء العدالة الاجتماعية والحكم الرشيد .

وأشار الرئيس إلى المخاطر التي كانت محدقة خلال الأزمة .

وقال كانت هناك خطط للإخلاء إلى جيبوتي لكننا اصرينا أن ذلك سيؤثر على سير تنفيذ المبادرة وسيترك أثرا سلبيا على استتباب الأمن .

واستعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي الخطوات والإجراءات التي تمت وفقا لمقتضيات المبادرة وصولا إلى النجاحات الباهرة التي تحققت وانبثقت عن المؤتمر الوطني الشامل.

ونوه إلى العديد من القضايا والموضوعات التي كانت تطرح كمقترحات وتصورات من هنا وهناك إلا أن المبادرة الخليجية قد حسمت الموضوع بصورة أفضل وبما لا يكون هناك غالب أو مغلوب.

وقال الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أن مخرجات المؤتمر الوطني الشامل ستشكل محطة إستراتيجية نحو المستقبل الأمن وعلى أساس النظام الاتحادي المرتكز على الأقاليم .

منوها إلى أن المحافظة أو الإقليم سيتمتع بصلاحية كاملة واستقلالية مالية وإدارية وبما يوفر الخدمات الأساسية المتمثلة بالكهرباء والمياه والطرقات والتربية والتعليم والتي ما تزال قاصرة على الأداء الطبيعي ولم نستطع توفيرها منذ نصف قرن .

وأكد أن ذلك سيخلق انسجاما إداريا وتنمويا واقتصاديا وقبل ذلك امنيا وبهذه المصفوفة يمكن أن يتم تحقيق التطور والنهوض بأسرع وقت ممكن وتحقيق كافة الغايات المرجوة .

ونبه إلى أن المركزية دائما هي سبب المشاكل الإدارية والانتقاص من حقوق الناس والإهمال في الأداء واليوم يمكن للإقليم الذي سيتشكل من أربع محافظات بانسجام كامل أن يحقق التنمية والنهوض نحو المستقبل الأفضل .

وقال :من الممكن أن يكون هناك مجلس نواب مصغر من 30 شخص ومجلس وزراء من الوزارات الخدمية التي تراقب الوضع عن كثب وتنفذ برنامج تنمويا واضحا وسيكون من الممكن أن تعرف كل عاصمة محافظة أو مدينة موازنتها السنوية ومستحقاتها التنموية بصورة شفافة وواضحة لا لبس فيها أو شبهات .

كما استعرض الرئيس عبد ربه منصور هادي أيضا جملة من المعطيات التي ستكون أساسا في منظومة إدارة الإقليم من النواحي الاستثمارية والصحية والشرطوية بدون مركزية .

وضرب الرئيس عددا من الأمثلة على ذلك.

وفي اللقاء تحدث عدد من القيادات والشخصيات من المحافظات الأربع فأكدوا جميعا على أنهم يقفون مع جهود الرئيس عبدربه منصور هادي مشيدين بما قدمه ويقدمه من جهود مضنيه وصادقة في سبيل إخراج اليمن إلى بر الأمان كما باركوا هذه الخطوات وأكدوا أن إقليمهم المكون من الحديدة ريمة المحويت حجة متجانس من جميع الجوانب وان التنمية والتطوير ستكون سهلة جدا بعيدا عن المركزية والاستحواذ والاستفراد بالقرار .

وأشاروا جميعا إلى أنهم يتطلعون بشغف إلى المستقبل الزاهر في ظل راية الوحدة والديمقراطية وسيبذلون الجهود الوطنية المخلصة من اجل ذلك .

حضر اللقاء أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024