الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:03 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدي اليمن .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل سفراء دول مجلس التعاون الخليجي
أستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، سفراء دول مجلس التعاون الخليجي لدي اليمن .

وفي اللقاء وضع الرئيس سفراء دول مجلس التعاون الخليجي على طبيعة الاوضاع باليمن والمستجدات على الساحة الوطنية والمتصلة بإنجاح عملية الحوار الوطني الذي انهى اعماله بمخرجات تلبي تطلعات ابناء اليمن .

وثمن رئيس الجمهورية دور وجهود قادة دول مجلس التعاون الخليجي في انجاح التسوية السياسية باليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 .

وقال " ان جهود دول مجلس التعاون كان لها الاثر الايجابي والملموس من خلال الدعم السياسي والمادي والمعنوي لليمن خلال ازمته حتى تجاوزنا مجمل التحديات ، وهذا ليس بغريب على قادة دول مجلس التعاون الخليجي باعتبار اليمن امتدادا طبيعيا وجغرافيا لدول الخليج ، وأمن اليمن جزء لا يتجزء من امن دول المنطقة" .. مهنئا الجميع بنجاح المبادرة الخليجية في اليمن والذي يعد ذلك نجاح للجميع .

واشار الرئيس الى ان المجتمع الدولي اليوم يقف إلى جانب اليمن ويبارك مخرجات الحوار والتي كان اخرها بيان الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في هذا الصدد .. مثمنا في الختام جهود سفراء مجلس التعاون الخليجي في اليمن واعمالهم المضاعفة الطيبة التي بذلت خلال الفترة الماضية.

وفي اللقاء نقل رئيس بعثة مكتب التعاون الخليجي المهندس سعد العريفي مباركة وتهاني قادة دول مجلس التعاون الخليجي لليمن قيادة وشعبا بالنجاحات المحققة في اطار عملية التحولات التي تشهدها اليمن ومنها نجاح مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والذي ستتوج باحتفالية كبيرة يشارك فيها دول مجلس التعاون الخليجي بتمثيل عالي ورفيع المستوى يجسد عمق العلاقات التي تربط بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.


كما عبر سفراء دول مجلس التعاون الخليجي سفير دولة الكويت فهد سعد الميع وسفير دولة قطر محمد الهاجري ورئيس بعثة مكتب التعاون الخليجي سعد العريفي والقائم بأعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة خالد الحوسني والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية الدكتور هزاع المطيري والقائم بأعمال سفارة سلطنة عمان سالم بن خلفان السناني ، عبروا عن سعادتهم وسرورهم لاستقبال الاخ الرئيس في هذه الايام الفرائحية الطيبة في تاريخ اليمن بعد تحقيق اهم التطلعات التي يتوق لها ابناء الشعب اليمني بعد شهور طويلة من اعمال الحوار الوطني والتي توجت بمخرجات تحمل معها الآمال لمستقبل يمن مزدهر وامن ومستقر .

مثمنين جهود الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ودوره الحكيم في قيادة دفة البلاد ومسار التحول في اليمن في ظروف استثنائية وصعبة الا انه استطاع تجاوز مجمل تلك التحديات والصعوبات .. مشيدين بنجاح الحوار والمبادرة الخليجية والذي لم يعد مكسبا لليمن فحسب بل لدول مجلس التعاون الخليجي قاطبة ، مؤكدين على مواصلة وقوف دول مجلس التعاون الخليجي الى جانب اليمن في هذه المرحلة والمراحل القادمة .

حضر اللقاء امين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024