الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:08 م - آخر تحديث: 03:07 م (07: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم نادي قضاة اليمن، اليوم، فعالية عن حياة الشهيد القاضي عبد الجليل نعمان - عضو لجنة الانضباط والمعايير بمؤتمر الحوار الوطني- عضو المحكمة العليا، الذي استشهد

المؤتمرنت -
نادي قضاة اليمن ينظم فعالية عن حياة الشهيد القاضي عبدالجليل نعمان
نظم نادي قضاة اليمن، اليوم، فعالية عن حياة الشهيد القاضي عبد الجليل نعمان - عضو لجنة الانضباط والمعايير بمؤتمر الحوار الوطني- عضو المحكمة العليا، الذي استشهد مع عقيلته أسماء نعمان في حادث الاعتداء الإرهابي البشع على مستشفى مجمع الدفاع بالعرضي في الخامس من ديسمبر الماضي.

وفي الفعالية التي عقدت بنادي ضباط الشرطة تحت شعار "على دربك سائرون".. ألقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور على ناصر سالم كلمة عبر فيها عن صادق العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وآل نعمان كافة.. مشيراً إلى أن ما حدث في مستشفى العرضي من اعتداء إرهابي ذهب ضحيته الأبرياء من الرجال والنساء مدنيين وعسكريين هو جريمة بشعة يندى لها جبين التاريخ.

وأثنى رئيس مجلس القضاء الأعلى على مناقب الشهيد القاضي عبد الجليل نعمان وإسهاماته المتميزة في العمل القضائي.

وتطرق إلى بعض المواقف التي جمعته مع القاضي النعمان خلال اللقاءات الوحدوية والعملية، والتي برز فيها ذكاء الفقيد النعمان وحنكته ومعرفته وعلمه في القانون والقضاء تغلفهما الأمانة والأخلاق الراقية والإخلاص في العمل.

فيما تحدث رئيس المحكمة العليا القاضي عصام السماوي عن الضمير الحي للقاضي النعمان واصفاً إياه بالجسور في الملمات الكفء في المهمات.

وقال: "لقد كان الفقيد يعمل على تقويم المعوج وإصلاح الفاسد وإتمام الناقص، لم يبخل في تعليمه أحداً ممن لم يكن يعلم في القانون والقضاء".

ولفت القاضي السماوي إلى ما تلقاه هو شخصيا من دعم ومساندة من القاضي النعمان في بداية عمله القضائي.. وقال: "إنه الأستاذ والأخ والزميل، الذي لم يكن يخاف في الحق لومة لائم، وخير معلم عطوف خلوق، وصبور على زملائه، ومعطاء لتلاميذه".

في حين أشار رئيس نادي قضاة اليمن القاضي الجراح بالعيد إلى خصال ومناقب الشهيد النعمان التي تميز بها عن غيره في الدفاع عن الحق واستقلالية القضاء .. معتبراً الشهيد الراحل بأنه كان يمثل قدوة للقضاة في العمل والنزاهة والإخلاص والأخلاق، منوهاً بإدارته الحكيمة لفعاليات المؤتمر العام الثالث لنادي قضاة اليمن والتي أفضت إلى نجاحه.

كما ألقى أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك كلمة موجزة عبر فيها عن ألمه الشديد وعزائه الصادق لاستشهاد النعمان عضو لجنة الانضباط والمعايير بمؤتمر الحوار الوطني الشامل وكل من سقطوا في حادث العرضي.. لافتاً إلى إسهام الفقيد في مؤتمر الحوار عبر دراسات وأبحاث متخصصة.

ونوه بما كان يحظى به الفقيد القاضي عبدالجليل نعمان من احترام ومكانة في المحافل العامة الداخلية والخارجية، على نحو ينبغي أن يكون عليه القضاة عموماً فبهم ترسي العدالة أسسها وبهم تبنى الدول مجدها وحضارتها.

كما ألقيت عدد من الكلمات عن الأكاديميين والقضاة وتلاميذ وأسرة وأصدقاء الشهيد، بالإضافة إلى قصيدة شعرية ورثائيات وفيلم تسجيلي أشادت مضامينها بالسجايا الإنسانية للشهيد القاضي عبد الجليل نعمان، وما تمتع به من كفاءة مشهودة في العمل القضائي.. منوهةً بإسهامات الشهيد الراحل في سبيل تطوير منظومة القضاء اليمني، وكذلك نشاطه الخيري الاجتماعي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024