الجمعة, 14-أغسطس-2020 الساعة: 07:44 ص - آخر تحديث: 11:03 م (03: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
رياضة
المؤتمر نت - وقع وزير الشباب  والرياضة معمر مطهر الارياني، والرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، اليوم،

المؤتمرنت -
الارياني يوقع اتفاقية تعاون مع المملكة في المجالين الشبابي والرياضي
وقع وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الارياني، والرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، اليوم، بمكة البرنامج التنفيذي لاتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والرياضة في الجمهورية اليمنية, والرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة ، في المجالين الشبابي والرياضي .

وعقب مراسم التوقيع أدلى الأمير نواف بن فيصل بتصريح عبر فيه عن شكره لوزير الشباب والرياضة اليمني والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات بين البلدين التي وصفها بالمميزة تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً.. وقال: ان هذا البرنامج الذي يأتي تنفيذاً لاتفاق التعاون الثقافي والشبابي والرياضي بين الحكومة اليمنية وحكومة المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض بتاريخ 14 اكتوبر 2001م، واليوم وقعنا اول برنامج تنفيذي محدد وواضح وقابل للتنفيذ والذي يهدف لتنظيم وتنسيق برامج التعاون في مجال الشباب والرياضة للأعوام 2014 – 2016م وقابل للتجديد حسب ما تقتضيه المصلحة العامة .

وقال سمو الامير: لقد شرفني معالي وزير الشباب اليمني الصديق معمر الارياني بالتكريم الذي حظيت به باسم الشباب والرياضيين في الجمهورية اليمنية.. وهذا التكريم حقيقة اعتبره من اغلاء الاوسمة على قلبي .. مؤكداً ان قدوم معاليه وزيارته هي أغلى الف مرة من الورق التي سيتم توقيعها.. وان العلاقة اليوم في المجالين الشبابي والرياضي هي في أزهى مراحلها واتمنى ان شاء الله ان تتواصل هذه العلاقة المميزة لما فيه الخير والمنفعة بين البلدين مجدداً التهنئة لكل الشباب والرياضيين بانضمام اليمن لكامل منظومة الألعاب الرياضية والشبابية.

من جانبه اكد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ان المملكة وقيادتها ممثلة بجلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين والحكومة والشعب السعودي لهم مكانة غالية وكبيرة عند الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة والشعب اليمني الذين لن ينسوا الدور والدعم الرائد الذي قدمته المملكة لليمن مع اشقائها في دول مجلس التعاون، وكذلك التقدير الكبير لسمو الامير نواف بن فهد بن فيصل بن عبدالعزيز الذي كان له دوراً مشرفاً في انضمام اليمن لكامل منظومة الألعاب الرياضية والأنشطة الشبابية ، مؤكدا على حرص اليمن للاستفادة من تجربة المملكة الرائدة في الخليج والوطن العربي في مجال الاهتمام بالنشء والشباب.. وكذا مجالات التأهيل والتدريب.

وأضاف: «أتمنى -إن شاء الله- ومن خلال هذا الاتفاق بين المملكة واليمن، أن يعود بالنفع على البلدين الشقيقين»، مشيراً إلى أن التعاون بلا شك مهم والشباب هم أساس التعاون بين الدول، واصفاً الاتفاقية بأنها نقطة انطلاق مهمة للتعاون الشبابي والرياضي بين المملكة واليمن.

مشيرا أن الاتفاقية تتضمن تنظيم الفعاليات الشبابية بالتناوب في كلا البلدين، وإعداد أنشطة رياضية مشتركة، وكذا العمل على دعم وتشجيع التعاون في المجالات التي تساعد الحركة الشبابية ، والاستفادة من قدرات المدربين الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية.. واستضافة معسكرات تدريبية مشتركة .. وكذا إقامة المباريات الودية ..كما تضمنت الاتفاقية تقديم المملكة عشر منح علاجية سنويا لمعالجة الاصابات الرياضية للاعبي المنتخبات الوطنية.

وعقب مراسيم التوقيع تبادل الجانبين الهدايا التذكارية قام من خلالها سمو الأمير نواف بن فيصل بتكريم وزير الشباب والرياضة بدرع الرعاية العامة للشباب بالمملكة.. من جانبه كرم الوزير معمر الارياني سمو الأمير بدرع الوزارة باسم الشباب والرياضيين بالجمهورية اليمنية تقديراً وعرفاناً لمواقفه ومساندته الدائمة للرياضة اليمنية.

حضر مراسم التوقيع من الجانب اليمني القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير علي محمد العياشي.. ووكيل اول وزارة الشباب والرياضة عبدالله بهيان, والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب رئيس اتحاد رياضة المرأة نظمية عبدالسلام.. والمستشار الاعلامي لوزير الشباب والرياضة فؤاد قاسم البرطي.. ومدير عام مكتب الوزير خالد زوقري.. ومن الجانب السعودي الامير فهد بن جلوي ال سعود مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة.. ووكيل الرعاية العامة لقطاع الرياضة فيصل بن عبدالعزيز النصار.. ومدير عام الشئون الفنية فهد بن محمد الغانم.. ومدير عام تأهيل واعداد القادة سلطان بن محمد السويلم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020