الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:34 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - وقع وزير الشباب  والرياضة معمر مطهر الارياني، والرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، اليوم،

المؤتمرنت -
الارياني يوقع اتفاقية تعاون مع المملكة في المجالين الشبابي والرياضي
وقع وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الارياني، والرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، اليوم، بمكة البرنامج التنفيذي لاتفاقية تعاون بين وزارة الشباب والرياضة في الجمهورية اليمنية, والرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة ، في المجالين الشبابي والرياضي .

وعقب مراسم التوقيع أدلى الأمير نواف بن فيصل بتصريح عبر فيه عن شكره لوزير الشباب والرياضة اليمني والوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات بين البلدين التي وصفها بالمميزة تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً.. وقال: ان هذا البرنامج الذي يأتي تنفيذاً لاتفاق التعاون الثقافي والشبابي والرياضي بين الحكومة اليمنية وحكومة المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض بتاريخ 14 اكتوبر 2001م، واليوم وقعنا اول برنامج تنفيذي محدد وواضح وقابل للتنفيذ والذي يهدف لتنظيم وتنسيق برامج التعاون في مجال الشباب والرياضة للأعوام 2014 – 2016م وقابل للتجديد حسب ما تقتضيه المصلحة العامة .

وقال سمو الامير: لقد شرفني معالي وزير الشباب اليمني الصديق معمر الارياني بالتكريم الذي حظيت به باسم الشباب والرياضيين في الجمهورية اليمنية.. وهذا التكريم حقيقة اعتبره من اغلاء الاوسمة على قلبي .. مؤكداً ان قدوم معاليه وزيارته هي أغلى الف مرة من الورق التي سيتم توقيعها.. وان العلاقة اليوم في المجالين الشبابي والرياضي هي في أزهى مراحلها واتمنى ان شاء الله ان تتواصل هذه العلاقة المميزة لما فيه الخير والمنفعة بين البلدين مجدداً التهنئة لكل الشباب والرياضيين بانضمام اليمن لكامل منظومة الألعاب الرياضية والشبابية.

من جانبه اكد وزير الشباب والرياضة معمر الارياني ان المملكة وقيادتها ممثلة بجلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين والحكومة والشعب السعودي لهم مكانة غالية وكبيرة عند الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة والشعب اليمني الذين لن ينسوا الدور والدعم الرائد الذي قدمته المملكة لليمن مع اشقائها في دول مجلس التعاون، وكذلك التقدير الكبير لسمو الامير نواف بن فهد بن فيصل بن عبدالعزيز الذي كان له دوراً مشرفاً في انضمام اليمن لكامل منظومة الألعاب الرياضية والأنشطة الشبابية ، مؤكدا على حرص اليمن للاستفادة من تجربة المملكة الرائدة في الخليج والوطن العربي في مجال الاهتمام بالنشء والشباب.. وكذا مجالات التأهيل والتدريب.

وأضاف: «أتمنى -إن شاء الله- ومن خلال هذا الاتفاق بين المملكة واليمن، أن يعود بالنفع على البلدين الشقيقين»، مشيراً إلى أن التعاون بلا شك مهم والشباب هم أساس التعاون بين الدول، واصفاً الاتفاقية بأنها نقطة انطلاق مهمة للتعاون الشبابي والرياضي بين المملكة واليمن.

مشيرا أن الاتفاقية تتضمن تنظيم الفعاليات الشبابية بالتناوب في كلا البلدين، وإعداد أنشطة رياضية مشتركة، وكذا العمل على دعم وتشجيع التعاون في المجالات التي تساعد الحركة الشبابية ، والاستفادة من قدرات المدربين الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية.. واستضافة معسكرات تدريبية مشتركة .. وكذا إقامة المباريات الودية ..كما تضمنت الاتفاقية تقديم المملكة عشر منح علاجية سنويا لمعالجة الاصابات الرياضية للاعبي المنتخبات الوطنية.

وعقب مراسيم التوقيع تبادل الجانبين الهدايا التذكارية قام من خلالها سمو الأمير نواف بن فيصل بتكريم وزير الشباب والرياضة بدرع الرعاية العامة للشباب بالمملكة.. من جانبه كرم الوزير معمر الارياني سمو الأمير بدرع الوزارة باسم الشباب والرياضيين بالجمهورية اليمنية تقديراً وعرفاناً لمواقفه ومساندته الدائمة للرياضة اليمنية.

حضر مراسم التوقيع من الجانب اليمني القنصل العام للجمهورية اليمنية بجدة السفير علي محمد العياشي.. ووكيل اول وزارة الشباب والرياضة عبدالله بهيان, والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب رئيس اتحاد رياضة المرأة نظمية عبدالسلام.. والمستشار الاعلامي لوزير الشباب والرياضة فؤاد قاسم البرطي.. ومدير عام مكتب الوزير خالد زوقري.. ومن الجانب السعودي الامير فهد بن جلوي ال سعود مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة.. ووكيل الرعاية العامة لقطاع الرياضة فيصل بن عبدالعزيز النصار.. ومدير عام الشئون الفنية فهد بن محمد الغانم.. ومدير عام تأهيل واعداد القادة سلطان بن محمد السويلم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024