الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019 الساعة: 08:40 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - أستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، في دار الرئاسة رئيس وزراء المملكة الأردنية الدكتور عبد الله النسور الأفخم, ومعه عدد من الوزراء المشاركين في اجتماعات اللجنة اليمنية الأردنية المشتركة.

المؤتمرنت -
الرئيس هادي: اليمن خرج من دائرة مخاطر الحرب والاقتتال
أستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، في دار الرئاسة رئيس وزراء المملكة الأردنية الدكتور عبد الله النسور الأفخم, ومعه عدد من الوزراء المشاركين في اجتماعات اللجنة اليمنية الأردنية المشتركة.

وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس بهم جميعاً ترحيباً حاراً .. معرباً عن سروره لهذه الزيارة وفي هذه الظروف البهيجة بعد نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والخروج بالوثيقة الوطنية التي ترسم معالم المستقبل الجديد.

وأعرب الرئيس عن شكره الجزيل وتقديره البالغ للدعم الكبير الذي قدمه جلالة الملك عبد الله بن الحسين في مسيرة التغيير السلمي وإنجاح المرحلة الانتقالية من خلال التعاون الخلاق في مجال إعادة هيكلة الجيش والأمن .

وأشار إلى ما يمتلكه الأردن من إمكانيات علمية حديثة في هذا الجانب.. منوها بما يتمتع به الجيش الأردني من قدرات وجاهزية متطورة وعلى ارفع المستويات .

وتطرق الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى ما عانته اليمن جراء الأزمة التي نشبت مطلع العام 2011 والتداعيات التي خلفتها على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني والخطوات والمعالجات التي تمت وصولاً إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والتي تبناها مجلس الأمن والمجتمع الدولي من اجل تجنيب اليمن ويلات الحرب والتشرذم وما تلا ذلك أيضاً من خطوات وإجراءات وقرارات في إطار ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة على ارض الواقع وصولاً إلى النجاح الاستثنائي الذي حققه مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ضم كافة القوى السياسية والثقافية والاجتماعية .

وقال رئيس الجمهورية: "الحمد لله لقد خرج اليمن مخرجاً جميلاً وأنجزنا شوطا كبيراً ومهماً يصل إلى حوالي 80 في المائة وخرج اليمن من دائرة مخاطر الحرب والاقتتال.. مؤكدا أن اليمن من الدول العربية الوحيدة التي دفعت ثمن الحرب الباردة إبان التشطير نتيجة تقاسم النفوذ والوجود شرقا وغربا وكان ذلك على حساب التنمية والتطوير والتي ما يزال اليمن يعاني من شحتها على مختلف مستوياتها .

وأعرب الرئيس عن ثقته الكبيرة في أن المستقبل سيكون منصفاً للأجيال الصاعدة ويلبي الاحتياجات المجتمعية بكافة أشكالها وأنواعها وعلى أساس الإدارة الحديثة في دولة اتحادية تكون الإدارة التنفيذية والتنموية والاقتصادية قريبة من الواقع والتطلعات لأبناء الإقليم .

وأشار رئيس الجمهورية إلى أننا ما نزال بحاجة إلى جهود حثيثة وإرادة قوية لمواجهة التحديات القادمة المتمثلة في تكريس مفاهيم الحداثة والأمن والاستقرار والانصراف إلى البناء والتنمية .

وحمل الرئيس رئيس الوزراء الأردني التحايا والشكر والتقدير لجلالة الملك عبد الله بن الحسين والحكومة الأردنية على ما أسهموا به من دعم لليمن خلال المرحلة الانتقالية ومسيرة التغيير السلمي في اليمن.

فيما لفت رئيس الوزراء الأردني خلال اللقاء إلى أن الأردن كان يتابع مجريات الأمور خلال الفترة الماضية وينظر بإعجاب كبير إلى الجهود الوطنية الحثيثة التي بذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل تجنيب اليمن ويلات الخلاف والانقسامات والخروج بهذه النتائج الوطنية العظيمة التي تمثل عهداً جديداً لليمن ونموذجاً رائعاً يحتذى به باعتباره مخرجاً سلمياً نموذجياً عكس حكمة أبناء اليمن وقدراتهم على تخطي المخاطر والتحديات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019