الخميس, 09-يوليو-2020 الساعة: 04:47 ص - آخر تحديث: 02:50 ص (50: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
الشورى والأحزاب.. ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمرنت -
خطباء المساجد يستنكرون اعمال التخريب
جدد خطباء المساجد دعوتهم لكافة أبناء اليمن بتعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني وتوحيد الجهود وحشد الطاقات لتحقيق التنفيذ الشامل لما نص عليه مؤتمر الحوار من قرارات ووثائق وموجهات ينطلق الجميع منها إلى واقع مشرق بالبناء والتنمية والنهوض الحضاري الملبي لطموحات أبناء الشعب في الحياة الكريمة.

وأوضح الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم أن التوافق الوطني وجمع الكلمة يعد هدي نبوي عظيم ومنهاج قويم يحقق القوة والنجاح والفلاح والسعادة في الحياة الدنيا والآخرة ما يستدعي من الجميع تعزيز روح الوفاق والتوافق الذي تجسد في مؤتمر الحوار الوطني وكان له أثر إيجابي أثمر بنتائج طيبة للوطن والمواطنين .

وأشاروا إلى أن الحكمة اليمانية تجلت بنجاح مؤتمر الحوار الوطني الذي وضع حلول ومعالجات لكافة القضايا الوطنية والانتقال باليمن من الاقتتال والتمترس إلى الاتفاق والتوافق ومن التعصب والاختلاف إلى الاجتماع وتغليب العقل والحكمة على لغة الحقد والكراهية والبغضاء والكيد للآخر.
وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استنكر الخطباء أعمال التخريب والإرهاب التي تقدم عليها عناصر خارجة عن النظام والقانون في العبث بدماء الأبرياء ومقدرات الوطن التنموية والاقتصادية .. مطالبين الجهات المختصة بملاحقة المجرمين وكل من يثبت تورطه في تلك الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي أمر بالتعاون وحب الخير لكافة المسلمين والتعايش بأمن وسلام مع الجميع.
وحث خطباء المساجد ولي الأمر على أهمية بذل المساعي الخيرة والجهود الحميدة لإيقاف نزيف الدم بين أبناء الوطن الواحد والعمل على إنهاء التوتر والاقتتال في عدد من مناطق الجمهورية.

وأكدوا بهذا الصدد ضرورة التزام أطراف النزاع بوثائق وبنود الصلح والعمل باتجاه تحقيق السلام وحفظ الأمن والاستقرار واستعادة أواصر المحبة والإخاء والألفة والمودة بين أبناء الشعب والوطن الواحد ونبذ ثقافة البغضاء والعصبية الجاهلية التي نهى عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بقوله " ليس من دعا إلى عصبية" وليكن رسول الله قدوة حسنة للجميع للاقتداء بسيرته والاهتداء بهديه في كافة شؤون الحيا ة .. سائلين الله عز وجل أن يحفظ اليمن من كيد الكائدين وحقد الحاقدين وعدوان الظالمين وأن يجنب أبناء اليمن كل سوء ومكروه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020