الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:05 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - خسرت لاعبات نادي فتيات المرأة اليمني للكرة الطائرة بثلاثة أشواط نظيفة أمام فتيات الوصل الإماراتي وذلك في اللقاء الذي جرى على صالة نادي سيدات الشارقة تواصلا لفعاليات دورة الشارقة

المؤتمرنت-الشارقة - محمد البحري -
خسارة ثانية لطائرة فتيات نادي رياضة المرأة اليمني أمام الوصل الإماراتي
خسرت لاعبات نادي فتيات المرأة اليمني للكرة الطائرة بثلاثة أشواط نظيفة أمام فتيات الوصل الإماراتي وذلك في اللقاء الذي جرى على صالة نادي سيدات الشارقة تواصلا لفعاليات دورة الشارقة العربية الرياضية التي تحتضنها الإمارات خلال الفترة 1-12/2 /2014 وتشارك فيها 900 رياضية من مختلف الدول العربية يمثلن 32 ناديا رياضيا..وتشارك فيها بلادنا في خمسة ألعاب هي (الكرة الطائرة –كرة الطاولة- المبارزة –الرماية –ألعاب القوى..


وجاءت الخسارة الثانية للاعبات الطائرة أمام لاعبات الوصل الإماراتي صباح أمس في مباراة لم تقدم فيها لاعبات المدرب المصري عماد نوار أي جديد سوى الاستبسال في بعض فترات اللقاء واللعب بحماس صاحبه توتر وخوف من لاعبات الوصل اللاتي امتلكن محترفتين قويتين صنعتا الفارق بإسناد من فتيات النادي..

الشوط الأول يمكننا القول بأنه اتسم بحماس البداية للاعباتنا اللاتي لم يتركن للاعبات الوصل التقدم فيه بالفارق النقاطي إلا أن هذا التكافؤ لم يستمر طويلا حيث عمد المصري عماد نوار إلى استبدال منيا جمال بشيماء الروضي مرارا مع الدفع بالليبرو منال الصلوي لوسط الملعب ومع هذه التغييرات كانت لاعبات الوصل يسجلن نقاطا قوية بضرب الكرة في منقطة لاعباتنا اللاتي تصدين لبعض الكرات فيما فشلت محاولات التصدي لمحاولات أخرى قوية..

سوء التركيز لازم عددا من اللاعبات حيث ظهرت ليزا نواز بشكل ضعيف في معظم فترات اللقاء بالإضافة إلى توهان المعدة شذى المترب التي تشارك لأول مرة خارجيا فمرت العديد من الكرات من أمامها رغم حماسها الكبير.. الشوط الأول انتهى لصالح لاعبات الوصل بنتيجة (25/12)..

الشوط الثاني رغبة لم تكتمل

شهد الشوط الثاني استقطاعات وقتية لمدرب لاعباتنا وذلك بعد ملاحظته تراجع مستوى الأداء عن ما ظهرن به اللاعبات في الشوط الأول، خاصة في ظل عدم قدرة اللاعبات على التسجيل ومع تواصل المد الهجومي للاعبات الوصل الإماراتي لتبدأ لاعباتنا بالتسجيل لعددا من النقاط خاصة بعد نشاط اللاعبة آمنة باكثير التي كانت أفضل لاعبات الفريق في المباراة ككل لاستشعارها المسؤولية كما حاولت اللاعبة منيا جمال البيضاني الظهور بشكل أفضل في هذا الشوط لكن رياح الوصل لم تسر بما يشتي نوار ولاعباتنا حيث واصلت محترفتا الوصل صناعة الفارق وقيادة الوصل لفوز ثاني بنتيجة (25/10)..

الشوط الثالث كان أفضل الأشواط الثلاثة للاعباتنا في اللقاء حيث وضحت رغبتهن في تقديم شوط مميز وقلب النتيجة على رؤوس لاعبات الوصل فبدأت بتسجيل النقاط وتوسيع الفارق وهو الأمر الذي أدى إلى إكسابهن المزيد من الثقة بقدراتهن ليتقدمن طوال فترات الشوط بفارق نقطتين، وهو ما فرض خوفا من تحول النتيجة في صفوف لاعبات الوصل اللاتي ركزن بشكل أفضل في اللقاء وبدأن أولا بالوصول للتعادل ومن ثم تحويل مجرى اللعب لصالحهن ليواصلن التقدم مع تحسن طفيف طرأ على أداء لاعباتنا اللاتي لينتهي الشوط الثالث بفوز لاعبات الوصل بنتيجة (25/17)..


الطاولة فوز فردي لسيناء خميس

أنهت لاعبات نادي رياضة المرأة لتنس الطاولة مشوارهن في دورة الشارقة العربية يوم أمس بفوز واحد وثلاث خسائر، جاء الفوز من نصيب اللاعبة سيناء خميس التي تفوقت بثلاثة أشواط مقابل شوط على لاعبة نادي الفتاة الكويتي كفاية عبد المحسن فيما خسرت لميس العاقل من لاعبة فاطمة القاسمي بثلاثة أشواط مقابل شوط لتخسر اللقاء الثالث لاعبتنا ريام الشريف من لاعبة الشارقة مجد البلوشي بثلاثة أشواط أيضا مقابل لا شيء.وأنهت مروى الغرباني مشوار الخسائر بعد لقاءها بلاعبة الفتاة الكويتي منوة ماجد الشمري..


من وحي المنافسة



أشرك مدرب لاعباتنا للكرة الطائرة عماد نوار اللاعبتان سماح الهندي وريم العريقي واللاتي يشاركن لأول مرة ويتميزن بالطول الذي يبحث عنه مدرب الفريق ولم يظهرن بالصورة المطلوبة بانتظار قادم اللقاءات.

مدربة الوصل الإماراتي كانت هادئة معظم فترات اللقاء وتميزت بتكتيك فني رهيب ساندها فيه محترفتيها إضافة إلى الروح القتالية لباقي اللاعبات فابتسمت آخر الأمر..

التشجيع في مدرجات اللعب من قبل وفدنا المشارك في الدورة تميز بهتافات جميلة وإشارات بالعلم اليمني على يد فتيات كرة الطاولة اللاتي حضرن لمؤازرة لاعبات الطائرة مع كل عضوات اتحاد عام رياضة المرأة وعلى رأسهم الأخت نظمية عبد السلام رئيس الاتحاد..

في بطولة ألعاب القوى ينتظر اليمن ونادي فتيات الرياضة أربع ميداليات ذهبية قد تقوم اللجنة المنظمة بسحبها في سباقات التتابع وخمسة ألف متر نظرا لإشراك محترفات أثيوبيات لم يستكملن السنوات الأربع الخاصة بلائحة التجنيس، وهذا ما يعني أن فتياتنا في ألعاب القوى قدمن مستويات جيدة أخضع بعضهن للفحص الطبي نظرا لما لمسوه من نشاط كبير وأداء عالي في مختلف فئات السباق..

لاعبة الكرة الطائرة أيام فجر مباراتان للآن لم تظهر فيهما باعتبارها أفضل لاعبة في بطولة الجمهورية التي أقيمت في بلادنا خاصة في اللقاء الذي جمعهن بالوصل الإماراتي..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024