الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:14 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فساد حكومة باسندوة
المؤتمر نت - كشفت لجنة التربية والتعليم بجبهة الإنقاذ عن قيام وزير التربية والتعليم (الإخواني) الدكتور عبدالرزاق الأشول، بنقل "900" معلم و كادر تربوي الى ديوان عام الوزارة،

المؤتمرنت -
الانقاذ تكشف عن نقل 900 معلم إلى ديوان وزارة التربية وتعتبرها خطوة كارثية على الوطن
كشفت لجنة التربية والتعليم بجبهة الإنقاذ عن قيام وزير التربية والتعليم (الإخواني) الدكتور عبدالرزاق الأشول، بنقل "900" معلم و كادر تربوي الى ديوان عام الوزارة، معتبرة تلك الخطوة كارثة كبرى على الوطن، كونه سيصيب العملية التعليمية في مقتل, حيث سترك فراغاً في التخصصات العملية في الميدان.

واتهمت اللجنة -في بيان صادر عنها تلقاه المؤتمرنت- الوزير بأن قراره يأتي تنفيذا لخطة تم تكليفه بتنفيذها من قبل حزبه (التجمع اليمني للإصلاح).

كما كشفت اللجنة عن منح الوزارة درجات النجاح لمئات من طلاب الشهادة العامة للتعليم الاساسي للعام 2012/2013م رغم رسوبهم في الامتحانات في اكثر من مادة.

ولفت إلى أن ذلك القرار سيترتب عليه قتل الحافز لدى الطلاب في مختلف المستويات, وبالتالي تخريج مخرجات لا تتمتع بكفاءة الاداء وقدرات الانتاج.. معتبرة القرار بمثابة تغطية للاختلالات الإدارية والفنية التي تسببت بها الوزارة في العملية التربوية والتعليمية.

ودانت اللجنة في بيان صدر عنها هذا الأداء التدميري للعملية التعليمية, محذرة من المخاطر الكارثية له، وطالبت بالإيقاف الفوري لنقل الكفاءات العملية الى ديوان عام الوزارة، وإعادة الوضع الى ما كان عليه وإعادة الطلاب الذين تم منحهم درجات النجاح الى مستواهم الحقيقي وعدم استغلال شغف الطلاب الى النجاح لغايات الكسب الحزبي.

وأسفت اللجنة لما تقوم به قيادات الوزارة من التصرفات غير المسئولة واستخدامها السيء للسلطة، واستغلال نفوذها لمخالفة وتجاوز جميع اللوائح والقوانين كغطاء للفساد الاداري والمالي.

واستنكرت ما تقوم به الوزارة من المحاصصة والتقاسم والإقصاء للوظيفة العامة, والذي أدى الى افراغ الجهاز الاداري والفني من الكفاءة والقدرات والخبرات, واستبدالها بالأقل قدرة وكفاءة وخبرة.

وأكدت أن هذه الممارسات تأتي وفق منهج مرسوم واضح ومعلوم لا يجهله ذو عقل وبصيرة, يقوم على أساس الاقصاء للمخالف والإحلال للمنتمين والمناصرين لحزب الوزير, في هتك صارخ للحقوق المكتسبة ودهس لكل النظم والقوانين المتبعة.

وأهابت اللجنة بكافة القوى الحية والخيرة في الوطن التصدي لهذه الاعمال التدميرية للعملية التعليمية برمتها مستصرخة فيها الضمير الوطني الحي وقوة الانتماء الى هذا الوطن الذي يتعرض للتدمير في كل وزاراته وهيئاته ومؤسساته وذلك للوقوف بصلابة أمام هذا العبث بالوطن ومقدراته.

كما أهابت اللجنة بالتربويون والتربويات للاطلاع, على ما رصدته اللجنة في تقاريرها ووثائقها ومؤتمراتها الصحفية وما نشرته وسائل الاعلام المختلفة, تتويجاً لسنتين من الفساد المالي والإداري والفني، وهو ما يعد أكثر دلالة على التدمير المتعمد للعملية التعليمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فساد حكومة باسندوة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024