الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:47 م - آخر تحديث: 06:40 م (40: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - جاء هذا في اختتام الدورة التدريبية وتدشين المرحلة الثالثة بالتوعية بمخرجات الحوار الوطني الذي نظمها الإتحاد العام لشباب اليمن في إطار تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بعنوان " مهارات التخطيط الإستراتيجي "

المؤتمرنت-عماد محمد عبد الله -
شباب اليمن يختتم دورة تدريبية في مهارات التخطيط الإستراتيجي
أكدت كوكبة من شباب وشابات اليمن على دعمها لمخرجات الحوار الوطني, ودعت كافة القوى السياسية و منظمات المجتمع المدني و شباب اليمن إلى الالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي -رئيس الجمهورية، لتنفيذ بنود مؤتمر الحوار الوطني الشامل، داعين إلى ضرورة التوعية وخلق ثقافة الحوار ونبذ كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب .

جاء هذا في اختتام الدورة التدريبية وتدشين المرحلة الثالثة بالتوعية بمخرجات الحوار الوطني الذي نظمها الإتحاد العام لشباب اليمن في إطار تنفيذ مخرجات الحوار الوطني بعنوان " مهارات التخطيط الإستراتيجي " برعاية وزير الشباب و الرياضة ـ رئيس الإتحاد العام لشباب اليمن معمر مطهر الإرياني، وبمشاركة 40 شاب وشابة على مدى أربعة أيام بصنعاء.

وأكد معمر مطهر الإرياني ـ وزير الشباب والرياضة ـ رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن، على أهمية توعية شباب اليمن بمخرجات الحوار وتعزيز دورهم وتأهيلهم وإكسابهم مهارات ذاتية للقيام بدورهم الوطني من خلال البرنامج التدريبي الخاص بـ " مهارات التخطيط الإستراتيجي " وتحويلها إلى برامج وأنشطة .

وأوضح أن التخطيط الاستراتيجي أداة إدارية فعالة تكفل بناء المؤسسات والمنظمات المختلفة وهيكلتها بما يتناسب مع التغيرات الحاصلة في بلادنا وصولاً إلى تحقيق الغايات المنشودة، و قال الإرياني: أن عملية التخطيط مهمة في صناعة مستقبل بلادنا وتنميتها وتطورها وازدهار لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وشدد على أهمية دور المتدربين في البرنامج من قيادة اتحاد شباب اليمن وفروعة في توعية الشباب بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني وصياغة مستقبل اليمن الجديد بنظام الأقاليم .

وعبر وزير الشباب والرياضة عن أمله في أن تكلل جهود المتدربين في التركيز على وضع خطط وبرامج إستراتيجية للإتحاد العام لشباب اليمن وفروعه خاصة مع تشكل نظام الدولة الجديدة بالأقاليم والولايات.. مؤكدا حاجة الجميع اليوم لترسيخ ثقافة مفاهيم نظام الأقاليم .

فيما استعرض نصر عبد الله ناصر النصيري ـ منسق الدورة التدريبية عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد العام لشباب اليمن، أهداف ومضامين البرامج الذي يعد تدشيناً لأنشطة الاتحاد للعام الجاري في إطار دعمه للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الذي يتطلع إليه كافة أبناء اليمن .

ولفت النصيري إلى أن البرنامج التدريبي ساهم في تطوير القدرات الذاتية للمشاركين فيه بما يضمن بلورة الأفكار وترجمتها في خطة إستراتيجية خمسيه للاتحاد للفترة القادمة.. مؤكدا أهمية مشاركة الشباب في بناء اليمن الجديد من خلال تنفيذ الأنشطة والبرامج المختلفة .

وأوضح نصر إن آفاق مستقبل اليمن لم يعد حلماً بل أصبح واقعاً وعلينا أن ندرك أن عجلة يناء اليمن الجديد دارت ولن تتوقف، منوهاً بقوله: لذلك صار علينا في الاتحاد أن ندرك أهمية مشاركتنا في بناء وطننا، والشباب ينتظرون منا الكثير من الأنشطة والبرامج فالـشباب هم صناع المستقبل .

داعياً بقولة : جميعنا يعرف مدى حجم التحديات بعد نجاح الحوار الوطني، وليس أمامنا سوى مواجهتها بالتوعية والديمقراطية والحوار البناء ومن خلال تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحـد .

من جانبه قال المدرب الدكتور عبد الخالق البصيلي، أن البرنامج التدريبي ساهم في تطوير القدرات الذاتية للمشاركين في مجال التخطيط الاستراتيجي وتنمية مهاراتهم بما يضعهم أمام مسؤولية كبيرة في وضع خطة للاتحاد العام لشباب اليمن للسنوات القادمة للنهوض بأدائه وأنشطته وتهدف الدورة إلى إكساب الشباب والشابات معارف جديدة حول ماهية التخطيط الاستراتيجي وأهدافه ومكوناته ونماذج عن التخطيط وكيفية صياغة الأهداف الإستراتيجية، كما أشاد بالدور البارز الذي لعبة زميلة المدرب الأستاذ أنور سويدي في أغناء الدورة بخبرته العملية الذي استفاد منه المتدربين كثيراً .

وألقيت في الاختتام كلمات لوكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد مقبل القصيلي، ووكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد القادر العلبي، ومدير معهد أدفانس الدكتور عبد الولي الأصبحي، أشارت جميعها إلى أهمية البرنامج في تأهيل القيادات الشبابية لوضع خطط إستراتيجية تكفل النهوض بدورهم والمساهمة الفاعلة في صناعة مستقبل اليمن.

حضر حفل الاختتام الدكتور خالد عبد الكريم علي- رئاسة الجمهورية.. ورئيس قناة عدن سابقاً، ووكيل وزارة الشباب والرياضة عبد الله بهيان، ورئيس الاتحاد العام لألعاب القوى شاجع المقدشي، ونائب رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن راشد الراشدي، ورئيس هيئة الرقابة والتفتيش عبد المؤمن الخربي، ونائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش محمد الأشول، وقيادة الهيئة التنفيذية لاتحاد شباب اليمن، وعدد من المسئولين بوزارة الشباب واتحاد شباب اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024