الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:51 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تسلم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مكتبه، اليوم، بدار الرئاسة أوراق اعتماد سفراء كل من جمهورية كوبا باولوفيتش اسكالونا، وجمهورية الهند أمريت لوجون،

المؤتمرنت -
الرئيس يتسلم أوراق اعتماد 8 من السفراء الجدد لدى اليمن
تسلم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مكتبه، اليوم، بدار الرئاسة أوراق اعتماد سفراء كل من جمهورية كوبا باولوفيتش اسكالونا، وجمهورية الهند أمريت لوجون، وسلطنة عمان بدر بن محمد بن سالم المنذري، وليبيا رمضان فرج بازامة، و مملكة تايلاند الدكتور بونتشاي داتفيفاتانا، وجمهورية بنجلاديش محمد أصحاب الدين، وجمهورية أوغندا راشد يحيى سيمودو، وجمهورية بنين طاهر محمد دامبايا.


والتقى الرئيس بالسفراء كلا على حده.. حيث استقبل الرئيس سفير جمهورية كوبا باولوفيتش اسكالونا .


وفي اللقاء أعرب رئيس الجمهورية عن سروره لاعتماد السفير في اليمن.. مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين اليمن - وكوبا وطيدة وقديمة وتمتد جذورها إلى زمن بعيد .

ونوه بالقدرات الكبيرة التي تمتلكها كوبا في المجال الطبي والصحي .. لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين في هذا الجانب طيبة وهناك تعاون مشترك حيث يوجد فرق طبية كوبية في بعض المستشفيات في اليمن.


وأشار الرئيس إلى أن هناك طلاب يمنيين يدرسون في كوبا في مختلف المراحل وبصورة أكبر في الأكاديميات والجامعات بمختلف تخصصاتها وهناك علاقات مترابطة على المستوى الاجتماعي .. معربا عن تطلعه في تطوير التعاون في المجالات الصحية بمختلف تخصصاتها نظرا لما تتمتع به كوبا في هذا الجانب .


وحمل الرئيس السفير باولوفيتش اسكالونا نقل تحياته إلى رئيس جمهورية كوبا رؤول كاسترو .


وقد أعرب السفير الكوبي الجديد عن سعادته بهذا اللقاء .. ناقلا تحيات الرئيس الكوبي وتهانيه الحارة للأخ الرئيس ولليمن بما ينجز على صعيد ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .

وهنأ السفير الكوبي الرئيس عبد ربه منصور هادي بتلك النجاحات التي ستنقل اليمن إلى آفاق التطور والنمو والتجاوز لكل التحديات .. مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين إلى آفاق أوسع.

كما استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية السفير الهندي الذي قدم إلى الرئيس أوراق اعتماده كسفير ومفوض فوق العادة للهند لدى اليمن .

وفي اللقاء رحب الرئيس بالسفير الهندي الجديد .. مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين متينة وقديمة ولها جذور تاريخية .

وأشار الرئيس إلى أن الهند تعتبر من الدول التي استطاعت أن تحرز نجاحات متقدمة وتطورات باهرة في المجال التكنولوجي.

وقال: " إن ذلك التطور قد احتل مكانة عالية ومرموقة بين الدول الصناعية والمتقدمة ".. مشيرا إلى أن العلاقات اليمنية الهندية تتطور باستمرار وهناك مجالات كثيرة يمكن أن يتم التعاون فيها .


وأكد الرئيس الترحيب بالاستثمارات الهندية في اليمن في مختلف المجالات المعدنية إلى جانب النفط والغاز بالإضافة إلى الجانب الطبي والصحي حيث يمكن الاستثمار في هذا الجانب بدلا من أن يذهب المحتاجين للعلاج إلى الهند .

ونوه الرئيس إلى أن السفير الهندي الجديد سيلقى كامل الدعم والرعاية وتسهيل مهامه من اجل تحقيق النجاحات المطلوبة.

فيما عبر السفير الهندي عن تقديره البالغ لما لقيه من حفاوة وترحيب .. مشيرا إلى أنه سيبذل جهوده في سبيل تعزيز العلاقات والشراكة في كل الجوانب التي أشار إليه الرئيس.

ولفت إلى أن هناك كثير من المجالات التي يتم الآن العمل فيها والتعاون مثل الطاقة الكهربائية التي يتم إنشاؤها في مأرب بقدرة أربعمائة ميجا وات وإصلاح كهرباء عدن .

ونقل السفير الهندي تحايا رئيس جمهورية الهند برناب موخرجي وتهانيه للأخ الرئيس لما تحرزه اليمن من نجاحات على طريق تنفيذ التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2051 .. مؤكدا أن مجالات التعاون واسعة وستشهد العلاقات المشتركة تطورات أكبر في المستقبل القريب.


واستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير سلطنة عمان الجديد بدر بن حمد بن بدر بن سامل المنذري الذي رحب به الرئيس .

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين الجارين اليمني وعمان علاقات أخوية وذات عمق استراتيجي وتاريخي .. معبرا عن تقديره للدور البناء الذي قام به صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد في مساندة اليمن ودعمه للخروج من الأزمة التي اشتعلت مطلع العام 2011م .

وقال الرئيس :" إن ذلك الدعم الأخوي قد أسهم إسهاما مهما في إخراج اليمن إلى بر الأمان ".

بدوره نقل السفير العماني الجديد التحايا والتهاني للأخ الرئيس من السلطان قابوس بنجاح الحوار الوطني الشامل الذي يمثل خارطة طريق لمستقبل اليمن الجديد.

إلى ذلك استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير ليبيا رمضان فرج بازامة الذي قدم أوراق اعتماده للأخ الرئيس كسفير جديد ومعتمد لدى اليمن .

وقد رحب الرئيس بالسفير الليبي الجديد .. مشيرا إلى أن العلاقات الأخوية بين البلدين قوية ومتينة .

وقال :" إن مجريات الأحداث في البلدين خلال العامين الماضيين قد أحدثت متغيرات كثيرة" .. معبرا عن أمنياته الخالصة والصادقة في أن يخرج الشعب الليبي من أزمته إلى بر الأمان .

ونوه إلى أن السفير الليبي سيلقى كامل الدعم والرعاية من أجل نجاح مهمته .. مؤكدا على ضرورة التنسيق في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب العابر للقارات والحدود.

وقد عبر السفير الليبي الجديد عن سعادته بهذا اللقاء .. معبرا عن تقديره البالغ للأخ رئيس الجمهورية لما لقيه من حفاوة الاستقبال .

وأشار إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين .. مشيدا بالجهود الحثيثة والكبيرة التي بذلها الرئيس لتحقيق نجاحات المرحلة الانتقالية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2051 .

وأكد السفير الليبي أن تلك الجهود قد أثمرت في إخراج اليمن من دائرة الخطر إلى رحاب الأمن والاستقرار والتطور والنمو.

واستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفير مملكة تايلاند الجديد الدكتور بونتشاي داتفيفاتاني الذي سلم أوراق اعتماده كسفير لمملكة تايلاند لدى اليمن .

وفي اللقاء رحب الرئيس بالسفير التايلندي .. معبرا عن تقديره لما تحرزه مملكة تايلاند من نجاحات كبيرة في عالم الصناعة والتجارة والاستثمار بكل أشكاله وأنواعه .

وأوضح أن العالم اليوم يعتبر قرية واحدة في ظل التقدم المذهل لعالم التكنولوجيا والاتصالات .. وقال :" أن العالم اليوم يشهد تعاونا كبيرا في المجال الاقتصادي والاستثماري والتعاون في المجال الأمني وتبادل المعلومات من أجل مكافحة الإرهاب ".

ورحب الرئيس بالاستثمارات التايلندية في اليمن في مختلف المجالات .. مؤكدا أنها ستحظى بالرعاية والاهتمام .

من جهته عبر السفير التايلندي الجديد عن تقديره الكبير للأخ الرئيس لهذا الاستقبال .. مؤكدا أنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

وفي اللقاء تم مناقشة مواضيع حول مكافحة الإرهاب والقرصنة .

وتسلم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أوراق اعتماد سفير جمهورية بنجلاديش محمد أصحاب الدين كسفير معتمد لبلاده لدى اليمن .

وقد رحب الرئيس بسفير جمهورية بنجلاديش .. معبرا عن عمق العلاقات المتينة والمتطورة بين البلدين .. مؤكدا ضرورة تفعيل هذه العلاقة وتطويرها على مختلف الصعد وبصورة أساسية في الجوانب الاقتصادية والأمنية باعتبارها أكثر القضايا حيوية وإلحاحا لدى مختلف الشعوب في اللحظة الراهنة والواقع الحالي .

وقال:" إن اليمن ستقدم كافة التسهيلات للأخ السفير بما يسهم في إنجاح مهامه ويعزز جوانب التعاون بين البلدين " .. مستعرضا إمكانات وفرص الاستثمار المتاحة أمام شركات بنجلادش وفي مختلف القطاعات .

هذا وقد عبر سفير جمهورية بنجلادش عن سعادته لاستقبال الرئيس له بمناسبة تسليم أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى اليمن .. ناقلا تحيات رئيس جمهورية بنجلادش محمد عبد الحميد للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي .. مهنئا الشعب اليمني بنجاح مؤتمر الحوار الوطني بما يمثله من أهمية لدى اليمن .

ونقل سفير بنجلادش الدعوة للرئيس بزيارة جمهورية بنجلادش .. مثمنا موقف اليمن الداعم لبنجلاديش منذ استقلالها وفي مختلف المواقف والظروف.. مستعرضا إمكانات التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات التجارية والملاحية والجوانب الأمنية.

كما تسلم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أوراق اعتماد سفير جمهورية أوغندا لدى اليمن راشد يحيى سيمودو الذي عبر عن سعادته باستقبال الرئيس له في هذه المناسبة .

وهنأ سفير أوغندا الرئيس والشعب اليمني بنجاح التحولات التي شهدتها وتشهدها اليمن وآخرها نجاح مؤتمر الحوار الوطني .. مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين الصديقين .. متطلعا إلى تطويرها وتفعيلها بما يخدم مصالح البلدين .

وقد ثمن الرئيس العلاقات المتطورة بين اليمن وأوغندا .. منوها إلى ضرورة تفعيل هذه العلاقة إلى آفاق أوسع من المنافع والمصالح المشتركة ومنها تعزيز الجوانب التجارية والاستثمارية وكذا عملية تبادل المعلومات لمواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب الذي يعد ظاهرة عالمية ليس لها دين أو وطن.

وتسلم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أوراق اعتماد سفير جمهورية بنين طاهر محمد دامبابا .

وتمنى الرئيس في مستهل اللقاء للسفير طيب الإقامة في اليمن .. مؤكدا أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للأخ السفير أثناء تأدية عملة بما يهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين .. متطلع إلى تفعيلها وتطويرها على مختلف الصعد والمجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية وكذلك التعاون الأمني .

من جانبه عبر سفير جمهورية بنين عن شكره للرئيس لاستقباله بهذه المناسبة في تقديم أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى اليمن.. مؤكدا أنه سيعمل على بناء جسور من العلاقة المتينة وتعزيز التعاون لخدمة البلدين والشعبين الصديقين .

ونقل السفير طاهر محمد دامبابا لللرئيس تحيات رئيس جمهورية بنين توماس بوني ياي .. مشيرا إلى أن بلاده تعمل على تطوير علاقاتها مع اليمن ومختلف الدول العربية .

ولفت إلى أن هذه العلاقات ستعزز خلال المراحل القادمة والتي يتطلع فيها رئيس جمهورية بنين إلى زيارة عدد من دول المنطقة ومن ضمنها اليمن .

هذا وقد جرى للسفراء الثمانية المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبة.

حضر المراسم وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع، ورئيس دائرة المراسم والتشريفات الرئاسية حسين صالح العامري، ورئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية عبد الملك الإرياني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024