الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:06 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة الهيئة الوطنية الشعبية لدعم القيادة السياسية لتثبيت الأمن والاستقرار ودعم مخرجات الحوار الوطني.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية : مشكلة اليمن تتثمل في التحديات الاقتصادية والبطالة
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة الهيئة الوطنية الشعبية لدعم القيادة السياسية لتثبيت الأمن والاستقرار ودعم مخرجات الحوار الوطني.

وفي اللقاء رحب الرئيس بالجميع، معبرا عن سعادته بنجاح التحول الذي تشهده اليمن من خلال مخرجات الحوار الوطني التي أجمعت عليها مختلف القوى والمكونات ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة لبناء مستقبل اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وقال إن اليمن بنهجها طريق التوافق والحوار قد غلبت مصلحة الوطن وأمنه واستقراره باعتباره النهج القويم وطريق السلام الذي نشعر جميعا بأننا بهذه الخطوة قد حققنا الكثير لبلدنا ومجتمعنا وجنبناه مآلات وتداعيات لا يحمد عقباها في نموذج فريد لعملية التحول التي شهدتها بما يسمى دول الربيع العربي.

وأكد الأخ الرئيس على أن الصراع دائما بين قوى الخير والشر وهي موجودة في كل زمان ومكان ومختلف المراحل والظروف وفي كل المجتمعات، مستعرضا ما عاناه اليمن خلال المراحل السابقة في زمن التشطير وما بعده وما دفعه اليمن ثمنا للحرب الباردة خلال تلك الحقبة.

وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن اليمنيين وخلال عشرة أشهر من مسار الحوار الوطني الذي ناقش وبشفافية مختلف قضايا اليمن اجمعوا على بناء اليمن الجديد من خلال الدولة الاتحادية التي تكفل العدالة والمساواة بين مختلف أبناء المجتمع باعتبار هذه التجربة ناجحة في الكثير من دول المنطقة والعالم والتي تمثل عصارة التجارب التي وصلت إليها تلك المجتمعات والدول بعد قرون من الاحتراب والتحديات.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الصراع دوما على السلطة والثروة وإذا ما وجد العدل والمساواة والاتجاه صوب البناء والإعمار والاستقرار سيحس الجميع بأنهم شركاء في هذا الوطن ويعملون لمصلحته ومصلحة السواد الأعظم.
وقال الأخ الرئيس "إن مشكلة اليمن تتمثل في التحديات الاقتصادية والبطالة بين أوساط الشباب وهذه يمكن التغلب عليها وحلها متى ما وجدت النوايا الصادقة وتهيأت مناخات الاستقرار التي بدورها ستجذب عملية الاستثمار".

وأوضح الأخ الرئيس إلى أن العالم يقف مع اليمن لتجاوز تحدياته وصعوباته على مختلف المستويات باعتبار أن موقع اليمن يمثل أهمية كبيرة للمنطقة والعالم، مؤكدا أن الإجماع الوطني والدولي يقف مع نجاح مخرجات الحوار الوطني والتحول الذي يشهده اليمن لمصلحة المواطن وتحقيق أمنه واستقراره ولا يمكن لعاقل اليوم أن يقف حجر عثرة أو يعمل على زرع الأشواك أمام هذا التحول وهذا الإجماع لمصلحة امن واستقرار اليمن.

وفي اللقاء تلا الشيخ صالح محمد بن شاجع بيانا باسم الهيئة الوطنية الشعبية لدعم ومساندة القيادة السياسية لتثبيت الأمن والاستقرار ودعم مخرجات الحوار الوطني عبر فيه عن شكره وتقديره للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية للجهود التي يبذلها لإخراج اليمن من أزماته وتحدياته في مرحلة تاريخية حاسمة والنهوض به على طريق بناء الدولة اليمنية الاتحادية الحديثة، معبرين عن ثقتهم الكبيرة ليس في نوايا الأخ الرئيس الحسنة والطيبة فحسب ولكن لما يتمتع به من رؤية إستراتيجية عميقة والإحساس بالمسئولية تجاه الوطن والمرحلة الدقيقة التي يمر بها وأشاروا إلى أن مبادرتهم هذه تأتي من واقع الإحساس وضرورة الاصطفاف الجماهيري لدعم مخرجات الحوار الوطني وتطبيقها على الواقع الملموس باعتبارها الطريق الوحيد لخروج اليمن إلى بر الأمان وثمن البيان الدعم الإقليمي والدولي الغير مسبوق لليمن مؤكدين بان الهيئة الوطنية الشعبية وكل أبناء الوطن سيقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية في هذه المرحلة الدقيقة لتجاوز مختلف التحديات والصعاب لتحقيق الاستحقاقات الوطنية وإنجاح التحولات التي يتطلع إليها جميع أبناء الوطن.

وقال البيان في ختامه "لن نقول كما قال قوم موسى فاذهب فقاتل أنت وربك أنا هاهنا قاعدون بل نقول لك اذهب باليمن نحو مستقبل مشرق وأنا معك وخلفك حاضرون وعلى الدرب سائرون".
• المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مؤتمر الحوار الوطني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024