الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:05 ص - آخر تحديث: 01:49 ص (49: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم القائمة بأعمال السفارة الأمريكية باليمن كيرن ساساهرا.
وناقش الرئيس معها عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات المتينة بين

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل سفيرة بريطانيا والقائمة بأعمال سفير امريكا
إستقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم القائمة بأعمال السفارة الأمريكية باليمن كيرن ساساهرا.

وناقش الرئيس معها عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالعلاقات المتينة بين اليمن والولايات المتحدة الامريكية والشراكة القائمة في عدد من المجالات الأمنية خاصة الجهود المشتركة بمكافحة الإرهاب واهمية التعاون في هذا الجانب إقليميا ودوليا باعتبار الحرب ضد الإرهاب مسئولية الجميع وذلك من اجل تكريس الامن والاستقرار في اليمن.

وأشار الأخ الرئيس الى الاضرار الكبيرة التي لحقت باليمن جراء الاعمال الوحشية للارهاب وما تركته من اثارا فادحة في جوانب الامن والسياحة والاقتصاد والاستثمار ومختلف المجالات المتصلة بالاستقرار المجتمعي والتطور والتنمية.. مؤكدا على أهمية التعاون في سبيل مكافحة الإرهاب بصورة جادة وقوية, لافتا الى ان القضاء على الإرهاب في اليمن سيكون بداية النهاية للقضاء عليه في منطقة الجزيرة والخليج العربي.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة التحضيرات الجارية لمؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن المقرر انعقاده قريبا في العاصمة السعودية الرياض.
فيما شددت القائمة باعمال السفارة الأمريكية على ضرورة التعاون مع اليمن خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها في اطار خروجه من الازمة التي اشتعلت مطلع عام 2011 وكان لها تداعيات كارثية على مختلف المستويات.

وأكدت ساساهرا استمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية مع أصدقاء اليمن من اجل خروج اليمن الى افاق التطور والازدهار.
وفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن جين ماريوت.

جرى خلال اللقاء بحث مستجدات وتطورات الأوضاع على صعيد تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل والسير قدما نحو استكمال وتنفيذ ما تبقى من مهام وطنية في اطار المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه المزمنة ووصولا الى الانتخابات العامة رئاسية وبرلمانية ومحلية.

وقدر الرئيس جهود السفيرة ودعم حكومة بريطانيا لليمن بصورة ثنائية او مع الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن والدول العشر الداعمة والراعية لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه المزمنة من خلال الدعم المتواصل في كل الخطوات خاصة دعمها للحوار الوطني الشامل حتى الوصول الى النجاح الباهر ورسم معالم المستقبل الجديد بمنظومة حكم جديدة ترتكز على مبادئ الحكم الرشيد من خلال المشاركة في المسئولية والسلطة والثروة بالنظام الاتحادي بالاقاليم الستة المحددة وفقا لمخرجات الحوار الوطني الشامل وهو ما سيشكل تطورا إيجابيا حيث ستكون السلطات المحلية مخولة بصورة كاملة لخدمة أبناء الأقاليم بصورة قريبة وتسهل تقديم الخدمات في البنى التحتية متمثلة بالصحة والتربية والتعليم والطرقات والكهرباء والمياه وهي أساسية بحاجة الى جهود لامركزية.
وفي اللقاء عبرت السفيرة البريطانية عن التهاني لصدور قرار مجلس الامن الدولي 2140 باعتباره خطوة متقدمة في طريق المضي الى الامام.

وقالت انها شعرت بالارتياح عندما علمت بالقرار وهي في إجازة خاصة، مشيدة بمستوى الجهود الكبيرة والحثيثة التي يضطلع بها الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبيل ترجمة مسيرة التغيير السلمي بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذيه المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051.

وأكدت جين ماريوت ان الحكومة البريطانية ووزارة الخارجية يتابعون ذلك عن كثب ويؤكدون على دعم اليمن بقوة للمضي الى الامام وبما يخدم تطلعات وامال الشعب اليمني, ويتابعون في الوقت نفسه ما يتعلق بمؤتمر أصدقاء اليمن والمانحين والذي من المتوقع ان يعقد في الرياض قريبا.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد تطرق النقاش للكثير من المواضيع التي تهم العلاقات والتعاون بين البلدين الصديقين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024