الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:44 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمر نت - أكد مجلس جامعة الدول العربية خلال اجتماعه اليوم على مستوى المندوبين الدائمين الالتزام الكامل لكافة الدول الأعضاء بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله، ورفض أي تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية والوقوف إلى جانبه في كل ما يتطلع إليه.

المؤتمرنت -
الجامعة العربية تشيد بنتائج مؤتمر الحوار اليمني
أكد مجلس جامعة الدول العربية خلال اجتماعه اليوم على مستوى المندوبين الدائمين الالتزام الكامل لكافة الدول الأعضاء بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله، ورفض أي تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية والوقوف إلى جانبه في كل ما يتطلع إليه.

وكان مجلس الجامعة العربية استعرض خلال اجتماعات دورته العادية الـ 141التي عقدت في مقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة برئاسة مندوب المغرب محمد العلمي، وبمشاركة المندوب الدائم لليمن لدى الجامعة السفير محمد الهيصمي.. استعرض تطورات الأوضاع في اليمن، وما توصلت إليه التسوية السياسية بعد اختتام أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشاد مجلس الجامعة بنتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل، مؤكدا على أهمية تنفيذها وصياغتها في دستور جديد يحتكم إليه كافة أبناء الشعب اليمني في ظل يمن موحد ومستقر تسوده دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

ورحب المجتمون بقرار مجلس الأمن رقم 2140 والخاص باليمن، مشيرين إلى انه يعبر عن مطالب الشعب اليمني وتطلعاته في التغيير والاستقرار وخاصة وانه تضمن التأكيد على وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب اليمني.

وأثنى مجلس الجامعة العربية على الجهود الاستثنائية التي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني، مجددين الدعوة لكافة الأطراف والقوى السياسية اليمنية إلى الالتفاف حول الرئيس عبدربه منصور هادي وتغليب مصلحة الوطن العليا على ما عداها بغرض إنجاح العملية السياسية.

وأعرب المجلس عن عميق شكره وتقديره للدول الراعية للمبادرة الخليجية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية على ما بذلوه من جهود مخلصه وحثيثة لمساعدة اليمن في الخروج من الأزمة السياسية وذلك بصورة سلمية وحضارية حظيت بإعجاب وتقدير المجتمع الدولي.

وحث مجلس الجامعة العربية الدول الأعضاء والمجتمع الدولي على توفير الدعم اللازم لليمن في الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية والمالية.

وكان المندوب الدائم لليمن لدى الجامعة السفير محمد الهيصمي قد أوجز في كلمة ألقاها خلال الاجتماع طبيعة تطورات الوضع في اليمن، في ضوء الإعداد لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ووضعها حيز التنفيذ.

وأشار إلى تأييد القوى والأحزاب السياسية ومباركتها لمخرجات الحوار الوطني وللجهود التي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنجاح أعمال مؤتمر الحوار في اليمن.

وعبر الهيصمي عن تقدير الجمهورية اليمنية وعميق شكرها وامتنانها لكافة الدول الأعضاء وللأمانة العامة للجامعة العربية وعلى رأسها الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، ولدول مجلس التعاون الخليجي.

هذا و قد بحث المندوبون الدائمون خلال اجتماعات الدورة العادية الـ 141، 25 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية والأمنية وفي مقدمتها تقرير الأمين العام الذي يتضمن موضوع تطوير الجامعة العربية ونشاط الأمانة العامة بين الدورتين، ومشروع جدول أعمال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين المقرر انعقادها في الكويت يومي 25 و26 من الشهر الجاري، وكذا إعداد مشروع النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان ، وقضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي والوضع في الجولان ، والتضامن مع لبنان وتطورات الوضع في سوريا وليبيا و اليمن، وموضوع الإرهاب الدولي وسبل مكافحته ، والعلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية.

ورفع مجلس الجامعة نتائج أعمال هذه الدورة إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في القاهرة يوم الأحد القادم وذلك لمناقشتها وإقرارها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مؤتمر الحوار الوطني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024