الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:22 م - آخر تحديث: 04:20 م (20: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمر نت - استهجن الاستاذ عبده الجندي –الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، الحملة الاعلامية المسعورة التي تشنها وسائل اعلام حزب التجمع اليمني للإصلاح

المؤتمرنت-سامي غيلان -
الجندي يستهجن حملة الإخوان المسعورة على المملكة ويدعوهم لتسليم الأسلحة المنهوبة
استهجن الاستاذ عبده الجندي –الناطق الرسمي للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني، الحملة الاعلامية المسعورة التي تشنها وسائل اعلام حزب التجمع اليمني للإصلاح (تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن) ضد الاشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، معتبراً تلك التناولات محاولات للإساءة لعلاقات اليمن التاريخية بأشقائه في دول الخليج وإضراراً بالمصالح الوطنية.

وأعتبر الجندي –في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بصنعاء، تطاول نشطاء الاخوان على قيادة المملكة العربية السعودية والإمارات وتهجمهم على الرئيس عبدربه منصور هادي-رئيس الجمهورية- عبر قنواتهم التلفزيونية ومنابرهم الاعلامية وعلى رأسها "قناة سهيل" دليلاً على تبعيتهم وانسياقهم لأجندات خارجية دون مراعاة للمصالح الوطنية، مؤكداً أن أمن اليمن من أمن المملكة ومصالح المملكة من مصالح اليمن.. وأن الاصوات النشار الصادرة من هنا أو هناك لن تسيء للروابط والمصالح المشتركة بين البلدين الجارين والشقيقين.

ووجه الناطق الرسمي للمؤتمر والتحالف دعوة لقيادة دولة قطر بتعديل سياستها الخارجية وإدراك حقيقة ان قطر جزء من النسيج الخليجي وأن أي مراهنات تسعى لتجاوز هذه الحقيقة ستبوء بالفشل، مجدداً ترحيب المؤتمر وحلفاؤه بالقرار الذي اتخذته دول (السعودية، الإمارات، البحرين) بسحب سفرائها من الدوحة وهو القرار الذي وصفة بـ"الحكيم" كون العلاقات بين الدول يجب أن يقوم على مبدأ احترام السيادة والمصالح المتبادلة.

ساخراً في الوقت ذاته من محاولات تجمع الإصلاح التبرؤ من إخوانيتهم، وقال-مخاطباً قيادات الإصلاح: السعودية تعرفكم أكثر من أنفسكم.. وتغطيتكم لأحداث مصر ووصفكم لما حدث في 30 يونيو من ثورة شعبية عارمة بالإنقلاب.. وهجومكم الاعلامي على الاشقاء في الخليج يكشف حقيقتكم التي تحاولون التنصل منها.

ودعى الجندي تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن إلى مراجعة حساباتهم وإعادة النظر في سلوكياتهم والابتعاد عن العنف كأداة لتصفية الخصوم وتحقيق مكاسب سياسية.. والتوقف عن انتهاج اساليب دنيئة للإضرار بأمن دول المنطقة عبر المؤامرات وتصدير العناصر الإرهابية وتهريب الأسلحة.

وعن القرار الذي اصدره مجلس الأمن بشأن اليمن، سخر الجندي من المزاعم التي ترددها بعض الأطراف من كون القرار يستهدف افراد وأشخاص ولا يستهدف اليمن، وقال: لا تستغفلوا الشعب اليمني.. فالأفراد والأشخاص والجماعات هم جزء من الشعب، محذراً من كون القرار سيمثل مادة خصبة لتنظيم القاعدة "الإرهابي" والجماعات المتطرفة لاستقطاب الاعضاء والأنصار بحجة أن اليمن صار تحت الوصاية الأجنبية.

وأشار الجندي إلى مراهنات بعض الأطراف السياسية على رفض المؤتمر وحلفاؤه للقرار الدولي لاعتقادها ان هذا الرفض سيقود المؤتمر لمواجهة مع المجتمع الدولي وإظهاره كمعرقل للتسوية السياسية، وقال: لقد فوت المؤتمر الشعبي العام الفرصة على تلك الاطراف واثنى على مضامين القرار الذي أكد على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.. وشدد على المصالحة الوطنية والالتزام بالمسار السياسي للتسوية.

وعبر القيادي المؤتمري عن استعداد المؤتمر وحلفاؤه لفتح صفحة جديدة مع المبعوث الأممي لليمن جمال بنعمر، قائمة على الاحترام المتبادل والحيادية والوقوف على مسافة واحدة من مختلف الأطراف.

وجدد الجندي التأكيد على التزام المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي قال أنها كانت نتاج رؤية المؤتمر وحلفاؤه لمعظم القضايا الوطنية باستثناء عدد من الأمور التي عبر المؤتمر عن تحفظه عليها في حينه، وقال: أما المعرقلون ومخربي انابيب النفط والغاز والكهرباء فالحكومة تعرفهم بالاسم وتعامل السلطات مع تلك العناصر يحرضهم على الاستمرار في تلك الاعتداءات.

وسخر الجندي من المزاعم التي ترددها بعض وسائل الاعلام عن دعم يقدمه المؤتمر لأحد طرفي الصراع في همدان –شمال العاصمة صنعاء، وقال: تلك المزاعم عارية عن الصحة وقيادة المؤتمر وجهت كوادرها وقواعدها في المنطقة بالنأي بأنفسهم عن تلك الاحداث، منوهاً إلى أن المجتمع الدولي لن يسمح بانحراف اليمن عن المسار السياسي والحرب الأهلية كون ذلك سيضر بمصالح تلك الدول.

داعياً طرفي الصراع إلى نبذ العنف وترك السلاح والالتزام بالنظام والقانون وتسليم اسلحتهم للدولة التي من واجبها بسط نفوذها وإخضاع الجميع لسلطتها، كاشفاً في هذا الصدد عن معلومات بشأن امتلاك تنظيم الإخوان المسلمين لترسانة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد نهبه لعدد من المعسكرات ومواقع الجيش في الجوف وفرضة نهم بمحافظة صنعاء.

وأضاف: تجمع الإصلاح يدفع ثمن الظلم ومساعيه للاستئثار بالسلطة والاقصاء الذي مارسه بحق كل من يخالفه توجهاته، مشيراً إلى ممارسات محافظ عمران "الإخواني" محمد حسن دماج والذي قام بأخونة غالبية المكاتب التنفيذية بالمحافظة واقصاء القيادات الادارية من مواقعها دون وجه حق.

واستنكر الجندي منع أبناء عمران من التظاهر في المدينة، وقال: حق التعبير والتظاهر مكفول.. وأبناء عمران لهم الحق في التظاهر سلمياً والتعبير عن ارائهم مثلهم مثل باقي أبناء اليمن، داعياً المحافظ للابتعاد عن تلك الممارسات التي تخلف الشعور بالغبن والاقصاء.. وأن يكون ولائه لليمن فقط وليس لحزب أو جماعة. أو تقديم استقالته.

وندد الاستاذ عبده الجندي بالهجوم الاعلامي الذي تشنه وسائل اعلام الإخوان على الشيخ فهد دهشوش-عضو مجلس الشورى.. نائب محافظ محافظة حجة، وقال: دهشوش من كبار الشخصيات في اليمن ومن كبار وجهاء واعيان محافظة حجة وتهجم الإصلاح عليه محاولة منهم للهروب من اخفاقاتهم في اكثر من مكان .

ودان الجندي التصعيد الذي يمارسه تجمع الإصلاح اعلامياً وسياسياً وميدانياً، معتبراً ذلك التصعيد وتسيير المسيرات الاستفزازية في اكثر من محافظة بالعاصمة وتعز وعدن مؤشر ينذر بالخطر.. وجزء من الضغوط التي يمارسها الاخوان على الرئيس عبدربه منصور هادي وتنطوي على عرقلة واضحة للتسوية السياسية والمسار الانتقالي.

ودعى الجندي إلى المصالحة الوطنية التي قال أنها "المدخل لكل الحلول"، وأضاف: "بانتهاء مؤتمر الحوار الوطني يجب أن تسود أجواء هادئة ويجب أن تذهب كل الاطراف السياسية إلى التهدئة السياسية والاعلامية، فنحن بحاجة لدولة مدنية حديثة.. دولة النظام والقانون.. دولة المواطنة المتساوية.. والشعب اليمني لم يعد يتحمل المزيد من الصراعات السياسية والحروب وهو يتوق لحياة هادئة ومستقره ودولة عادلة يعيش في ظلها الجميع وحكم رشيد.

ووجه الجندي الدعوة للرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية، بحل مشكلة 5000 من موظفي الدولة الذين اشتروا اراضي في منطقة الحتارش وهي القضية التي مر عليها في المحاكم 30 سنه، كما دعى اهالي قراضة والمرازح لاستغلال تشكيل لجنة رئاسية للصلح وحل الخلاف بين القريتين وطي صفحة الصراع التي اهلكت الحرث والنسل في المنطقة.

ودان الناطق الرسمي للمؤتمر والتحالف الاعتداء الذي تعرض له رئيس حزب حشد صلاح الصيادي مطالباً الحكومة بضبط الجناة وإحالتهم للقضاء، كما دان استمرار استهداف ضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن ومنتسبي الاستخبارات الذين صاروا هدفاً للجماعات الارهابية والمتطرفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مؤتمر الحوار الوطني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024