السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:39 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ارتفاع سعر الذهب لمستوى قياسي بالرياض
شهدت أسعار الذهب اليوم في السعودية ارتفاعا إلى مستوى قياسي جديد في ستة أشهر، حيث سجل ارتفاعا بأكثر من اثنين في المئة، محققا سادس مكسب أسبوعي على التوالي.
ومع توجه المعدن النفيس لتحقيق أكبر مكسب بدعم من تراجع الأسهم العالمية التي تتزامن مع تزايد التوتر بشأن أوكرانيا والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني، قال مستثمر سعودي في سوق الذهب والمجوهرات اليوم إن الحركة الشرائية ارتفعت 30 في المئة في أسواق الرياض.

ووفقا لسرور السرور وهو مستمثر في سوق الذهب والمجوهرات فإن مبيعات الذهب في 200 محل في أسواق الرياض شهدت حركة شرائية نشطة خلال اليومين الماضيين، موضحا أن السوق شهدت تعافيا من فترة الركود التي شهدتها كافة الأسواق المحلية، والتي أعقبت القفزات المتتالية التي سجلها المعدن النفيس.

وقال السرور إن المؤشرات العالمية توحي بأن السوق ينبئ بتحقيق المعدن النفيس مكاسب جديدة ستشهدها الأسواق العالمية، مضيفا "أسواقنا المحلية مرتبطة ارتباطا مباشرا بالأسعار العالمية المرشحة للارتفاع خلال الفترة الحالية".

ونقلت جريدة (الرياض ) عن المستثمر السعودي قوله : "الإقبال من قبل المستثمرين الراغبين في اقتناء الذهب، إضافة إلى الحركة النشطة التي تشهدها الأسواق ساعدا في نمو الحركة الشرائية التي تتزامن مع تسعيرة تعتبر مناسبة جدا لاقتناء هذا المعدن"، معتبرا معدن الذهب هو الملاذ الآمن والوعاء الاستثماري الذي يفضله المستثمرون على الاستثمارات الأشد خطرا كالأسهم والتي عادة ما تتفاقم ازمتها وتهوي نتيجة التوترات والاضطرابات السياسية والاقتصادية.

هذا وقد صعد الذهب الفوري 0.1 في المئة إلى 1370.95 دولارًا للأوقية اليوم بعدما صعد في وقت سابق إلى 1376.02 دولارً ليسجل زيادة قدرها 14 في المئة.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب في بورصة كومكس أكثر من واحد في المئة لأعلى مستوى في خمسة أشهر ونصف 1364.10 للأوقية قبل أن يقلص مكاسبه إلى 0.7 في المئة مرتفعا إلى 1356.70 دولار للأوقية.

وفي سياق ذي صلة زاد سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 21.28 دولار للأوقية في حين استقر البلاتين عند 1470.99 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.1 في المئة مسجلا 773.5 دولار للأوقية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024