الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:24 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
مصافي عدن تنفى انباء خصخصتها
نفى المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن الدكتور نجيب منصور العوج ما تناقلته عدد من وسائل الاعلام عن وجود نية لدى الحكومة بخصخصة مصفاة عدن .
واكد الدكتور العوج ان هذه الانباء لا اساس لها من الصحة .. لافتا الى أن شركة مصافي عدن هي شركة اقتصادية وطنية وتعتبر احد اعمدة الاقتصاد الوطني .
وقال الدكتور العوج : لا يمكن التفريط بمصفاة عدن لانها تعتبر من مشاريع الامن القومي والاقتصادي للبلاد وتعد من المشاريع الاقتصادية التي تلعب دورا بارزا في دعم الاقتصاد الوطني وتموين واستقرار الاسواق المحلية من المشتقات النفطية المختلفة .
واشار الى ان ما يدحض هذه الادعاءات توجيهات الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للحكومة بسرعة تطوير وتحديث المصفاة ووحداتها المختلفة وكذا انشاء وحدات انتاجية جديدة في اطار حرم المصفاة وميناء الزيت التابع لها .
واضاف ان هناك مشاريع تطوير وتحديث قد انجزت وان هناك مشاريع اخرى لا تزال قيد الانجاز .. لافتا الى ان أهم مشروع سيتم تنفيذه هو تركيب أذرع التحميل في ميناء الزيت بمنظومة اليكترونية وشراء سفينة حديثة خاصة لمصافي عدن بكلفة ثمانية ملايين دولار، وستصل في شهر مايو المقبل الى جانب ان هناك سفينة اخرى سوف تصل نهاية العام .
وافاد الدكتور العوج بان الشركة انتهت من تاهيل خزان بطاقة تخزينية تبلغ 20 ألف طن في حين تم تأهيل أكثر من 80٪ من الخزانات المتواجدة في المصفاة، وهي الآن تعمل بطاقة عالية، بالاضافة الى أن هناك خزانات خاصة بالغاز المنزلي يتم الآن تأهيلها وسوف تدخل الخدمة بعد شهر من الآن.

واشار الى انه يجري حاليا تحليل عروض المناقصة الدولية الخاصة بتاهيل وبناء محطة الكهرباء التابعة للمصفاة وسيتم الاعلان عن الشركة التي رست عليها المناقصة خلال شهر .

وذكّر الدكتور العوج بان المجلس الاقتصادي الاعلى قد عقد اجتماع قبل ثلاثة اسابيع اقر خلاله تشكيل لجنة وزارية لمناقشة الخيار الافضل لمشروع التطوير والتحديث الشامل للمصفاة ورفع تقرير الى المجلس بذلك .

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعا الدكتور العوج وسائل الاعلام المختلفة الى تحري الدقة والمصداقية والتاكد من المعلومات قبل نشرها لما لمثل هذه الاخبار من تاثير على الراي العام وعمال وموظفي الشركة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024