الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:51 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس الشئون الدينية التركية الدكتور محمد كورماز والوفد المرافق له .
وقد اعرب الرئيس في مستهل اللقاء عن سروره الكبير بزيارة الوفد التركي وعلى

المؤتمرنت -
الرئيس يستقبل رئيس الشئون الدينية التركية ووفد هاواي الصينية
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس الشئون الدينية التركية الدكتور محمد كورماز والوفد المرافق له .
وقد اعرب الرئيس في مستهل اللقاء عن سروره الكبير بزيارة الوفد التركي وعلى هذا المستوى الرفيع .. مشيرا الى ان اللقاءات بين العلماء المسلمين يجب ان تكون واسعه من اجل التنسيق والتفاهم بما يخدم قضايا الأمة الإسلامية بأفضل صورة واكثر انسجاما بعيدا عن الصراعات او التطرف والغلو الذ ي اضر بصورة الإسلام ومنهجه الوسطي والتسامحي .

وقال الأخ رئيس الجمهورية :"إن الكثير قد خلطوا بين السياسة والدين الإسلامي وهو أيضا ما خلط المفاهيم وشوه الصورة النقية لمفاهيم الدين الإسلامي".. مبينا أن العالم الإسلامي اليوم بحاجة الى التسامح والتآخي لإنهاء الصراعات بين صفوفه .
وشدد الأخ الرئيس بان هذه تعتبر مسؤولية المؤتمر الإسلامي خصوصا مع توفر المعلومات عبر الاتصالات الحديثة والقنوات الفضائية حيث يمكن استجلاء الموقف والعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة وفقا للقواعد الصحيحة من اجل تفادي الصراعات التي تخلقها التباينات.
وتطرق الأخ رئيس الجمهورية الى أهمية رفض التعصب المذهبي والغلو باعتبار الدين الإسلامي دين التسامح والاخاء والوسطية ولا يوجد في منهجه تطرفا او غلوا وانما تعد دخيلة على الإسلام.

وحذر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي من الإنعكاسات السلبية للصورة المغلوطة التي بدأت تظهر في أوروبا والعالم الاخر عن الإسلام والمسلمين والتي تكونت نتيجة لما يشاهدونه من الأعمال الإرهابية ومن يقومون بالعمليات الانتحارية ويفجرون انفسهم ويضعون الألغام والمتفجرات في طريق الاخرين والكل مسلمون ومؤمنون بالله العلي العظيم ورسوله النبي الكريم .. موضحا أنه بهذه تختلط المفاهيم وتتشوه صورة الدين الإسلامي.

واكد الأخ الرئيس على أهمية تبادل الزيارات بصورة واسعة يكون لها فوائد كبيرة جدا بين القيادات الإسلامية من اجل توحدها وتوحد رؤاها إزاء المفاهيم المغلوطه .

وقال :" إن الاعلام إيضا قد يكون له سلبياته وله ايجابياته على حد سواء خصوصا ان البعض يتسلح بالمذهبية والطائفيه وهي ما تولد الأحقاد والضغائن ".
وأكد الأخ رئيس الجمهورية أن الإسلام هو حضارة ومعاصرة على مدى التاريخ ويصلح في كل زمان ومكان بصورته النقية الصحيحة دون تشويش او تشويه .
من جانبه عبر رئيس الشئون الدينية التركية عن تقديره الكبير للاخ الرئيس على اتاحته الفرصة لهذا اللقاء ..ناقلا اليه تحايا الرئيس التركي عبدالله غل ورئيس الوزراء التركي رجب طيب اردغان .
واكد الدكتور محمد كورماز ان اليمن في قلوب الشعب التركي كبيرة وعظيمة وينظر اليها بصورة خاصة وحميمية.

وقال :"إن الفترة الأخيرة شهدت تطورا كبيرا وملموسا في العلاقات الأخوية بين البلدين على مختلف المستويات".. معبرا عن تقديره الكبير لوزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد على الحفاوة الكبيرة التي حظي بها الوفد التركي من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد وانجاح الزيارة بصورة كبيرة جدا وهو ما يحسن العلاقات بصورة افضل خصوصا في الجانب الديني .

وقدر رئيس الشئون الدينية التركية تقديرا عاليا جهود الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي في معالجة التحديات خلال الازمة التي نشبت مطلع العام 2011 وانجاح المرحلة الانتقالية عبر تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن الدولي 2014 و 2051 .
واعتبر تلك النجاحات العظيمة نموذجا امام العالم الإسلامي باعتبارها تجسد قدرات اليمن لتغليب الحكمة والمنطق والموضوعية والتوجه الى الحوار الوطني الشامل ونبذ التعصب والفرقة والشتات وهذه تعد من سجايا الدين الإسلامي الحنيف .
ودعا المسؤول التركي علماء الإسلام إلى ان يركزوا على حل مشاكل الامة الإسلامية وتعبيد الطريق نحو التأخي ونبذ العنف والتطرف .
حضر اللقاء وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد ووكيل الوزارة لشئون الاستثمار نجيب العجي

وفي سياق متصل استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم نائب رئيس مجلس إدارة شركة هاواي الصينية بانق يوتشيانق والوفد المرافق له بحضور وزير الداخلية اللواء الركن عبدة حسين الترب.

جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين اليمن والشركات الصينية في إطار علاقة التعاون بين البلدين الصديقين والدعم المقدم من قبل جمهورية الصين الشعبية لليمن.. فضلا عن استعراض نشاطات الشركة وفروعها المختلفة ومنها أنشطتها في اليمن في تقنية الاتصالات وغيرها.

كما جرى بحث إمكانية قيام شركة هاواي بتنفيذ مشروع الرقم الوطني الجديد التابع لوزارة الداخلية ومصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني .. وتم مناقشة هذا المشروع باستفاضة والذي سينفذ بتمويل صيني عبر قرض طويل الأجل وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات الكفيلة بتنفيذه وانجاحه .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد احمد الحياني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024