السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:11 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   وجهت قيادة وزارة الداخلية إدارات الشرطة في المحافظات وأمانة العاصمة وكذا الوحدات والأجهزة الأمنية برفع درجة الاستعداد والتحلي باليقظة الأمنية العالية لمواجهة أي أعمال تخريبية وإرهابية محتملة.

المؤتمرنت -
الداخلية ترفع الجاهزية وتعالج تضارب المعلومات مع الدفاع (بيان مشترك)
وجهت قيادة وزارة الداخلية إدارات الشرطة في المحافظات وأمانة العاصمة وكذا الوحدات والأجهزة الأمنية برفع درجة الاستعداد والتحلي باليقظة الأمنية العالية لمواجهة أي أعمال تخريبية وإرهابية محتملة.

مؤكدة في توجيهها على أهمية تشديد إجراءات التفتيش في النقاط الأمنية ومناطق الحزام الأمني المحيطة بالمدن الرئيسية وعواصم المحافظات لضبط المطلوبين أمنياً والسيارات المشبوهة, وكذا العمل على تشديد إجراءات الحراسة والحماية للمرافق الحكومية والمنشات الحيوية لمنع حدوث أي خرق أمني.

وذكرمركزالإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بأن توجيهات قيادة وزارة الداخلية شددت على ضرورة التصدي بحزم وقوة لأي أعمال إرهابية وتخريبية محتملة..معربة عن ثقتها في قدرة أجهزة الشرطة والوحدات الأمنية على مواجهة مختلف الأخطار الأمنية بمسؤولية وطنية وببسالة وشجاعة تصل إلى درجة الاستشهاد دفاعاً عن أمن الوطن والمواطن, وبما يحقق أمن المجتمع واستقرار
وفي سياق متصل اشادتا قيادتا وزارتي الداخلية والدفاع بالجهود الكبيرة والعمل البطولي المشترك من جانب الوحدات الأمنية والعسكرية المختلفة والتي أسفرت عن تحرير مواطن ايطالي بعد ساعات من تعرضه للاختطاف من قبل مجموعة من العناصر الخارجة عن القانون من العاصمة صنعاء واتجهت به نحو محافظة مارب.

وقال بيان مشترك صادر عن الوزارتين :" فور وقوع جريمة الاختطاف تم التحرك والتعميم على مختلف المنافذ والنقاط العسكرية والأمنية داخل أمانة العاصمة وخارجها ، والتي سارعت إلى التحرك والتنسيق فيما بينها في تعقب ومتابعة الخاطفين الذين تم القبض على خمسة منهم في أمانة العاصمة كانوا يستقلون ثلاث سيارات ".. موضحا أنه تم التعرف عليهم بناء على شهادات ومعلومات أدلى بها مواطنون كانوا قد شاهدوا تلك العناصر اثناء ارتكابها للجريمة .

وأشار البيان إلى أنه ومن خلال التعميم عبر غرف العمليات تم تحرير المواطن الايطالي المختطف من قبل اللواء 312 مدرع في المنطقة العسكرية الثالثة بوادي "حبابة" في محافظة مارب.. مبينا أن المواطن الايطالي الذي تم تحريره هو حاليا في مكان آمن وبصحة جيدة ولم يتعرض لأي أذى.
وأكد البيان أن رجال القوات المسلحة والأمن يقومون حالياً بتعقب ومطاردة من تبقى من الخاطفين ، الذين فر بعضهم إلى منطقة "الحجلان" بمحافظة مارب للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وشدد البيان أن الأجهزة الأمنية والعسكرية عاقدون العزم على الاستمرار في أداء مهامهم وواجباتهم الوطنية في التصدي بكل قوة وحزم للعناصر التخريبية والإرهابية وكل الخارجين عن النظام والقانون وسيضربون بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن أو العبث بمكتسباته ومقدراته وثوابته.

وعبر البيان عن شكر اللجنة الأمنية العليا لكل الوحدات والأجهزة الأمنية والعسكرية التي شاركت في هذه العملية البطولية وهذا النجاح ومن بينها قوات الأمن الخاصة وأمن أمانة العاصمة وغرف العمليات والأمن الوقائي واللواء 312 مدرع والمواطنون الذين تعاونوا مع الاجهزة الأمنية في هذا العمل الوطني البطولي الرائع.

وكانت تضاربت المعلومات في بيانين لوزارتي الداخلية والدفاع مساء امس ففيما اكدت وزارة الداخلية تمكن الأجهزة الأمنية من تحرير مواطن إيطالي بعد ساعتين على جريمة اختطافه اعلنت وزارة الدفاع هي الاخرى تمكن منتسبو اللواء(312) مدرع من تحرير مواطن ايطالي كان قد تعرض للاختطاف من العاصمة صنعاء .

اعلان وزارة الدفاع قال ان عملية تحرير المختطف تمت عبر نصب ابطال اللواء 312 مدرع ( المنطقة العسكرية الثالثة ) كميناً للخاطفين في وادي " حبابة " (بمحافظة مارب) ، في حين ذكر بيان وزارة الداخلية بان عملية تحرير المختطف تمت (في العاصمة صنعاء )عبر مداهمة المكان الذي تواجد فيه الخاطفون ،في اللحظة التي كانوا يخططون فيها لإخراج المواطن الإيطالي إلى خارج العاصمة صنعاء.

وحسب المركز الاعلامي لوزارة الداخلية فقد قامت الأجهزة الأمنية قبل عملية المداهمة بإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى خارج العاصمة صنعاء ،فيما نظمت عملية تحريات واسعة بحثاً عن الجناة والمختطف الأجنبي،
مصدر وزارة الداخلية اكد القبض على المتهمين بجريمة الاختطاف والبدء في استجوابهم واستمرار البحث عن متهمين اخرين اشتركوا في الجريمة ، في حين قال مصدر وزارة الدفاع أن رجال القوات المسلحة في اللواء 312 مدرع يقومون( الان ) بعملية مطاردة للخاطفين ، مؤكدا تحرير المختطف الايطالي( الذي هو الان في مكان آمن وبصحة جيدة ولم يتعرض لأي أذى.)

وشدد المصدر على أن منتسبي المنطقة العسكرية الثالثة وكل رجال القوات المسلحة والأمن عاقدون العزم على التصدي بكل قوة وحزم للعناصر التخريبية والارهابية وكل الخارجين عن النظام والقانون وسيضربون بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن أو العبث بمكتسباته ومقدراته وثوابته.

ومثله أشاد المصدر الأمني المسؤول بتمكن الأجهزة الأمنية من تحرير المواطن الإيطالي وإلقاء القبض على الخاطفين في زمن قياسي ، واصفاً هذا الانجاز بالعملية النوعية التي عززت ثقة المواطنين بالأجهزة الأمنية.
وأهاب المصدر المسؤول بالأخوة المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية من خلال الإبلاغ عن مظاهر الإخلالات الأمنية على الرقم(199).

وفي وقت لاحق اكتفت الوزارتين باعلان بيان واحد وحذف بيان وزارة الدفاع وتصحيح المعلومات الوارده في بيان وزارة الداخلية والمتناقضة مع بيان وزارة الدفاع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024