الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:01 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بقصر بيان بالعاصمة الكويت وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يلتقي سعود الفيصل والزياني في الكويت
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بقصر بيان بالعاصمة الكويت وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل.
جرى في اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات, بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا نتائج مؤتمر القمة العربية الـ 25 التي اختتمت أعمالها اليوم بدولة الكويت .

كما جرى في اللقاء مناقشة التحضيرات لانعقاد اجتماع أصدقاء اليمن المزمع عقده بالرياض في أبريل القادم الذي سيبحث التطورات القائمة في المشهد السياسي اليمني واستحقاقات مرحلة ما بعد مؤتمر الحوار الوطني وما انجز على الصعيد الاقتصادي وطبيعة الاحتياجات التنموية لليمن خلال المرحلة القادمة.

وفي اللقاء أشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بالدعم الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن في كافة المجالات للتغلب على الصعوبات السياسية والاقتصادية والتنموية وغيرها.
وأشار الرئيس إلى أن نجاح المرحلة الانتقالية والتسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية يعتبر أمراً مهماً وضرورياً لأمن واستقرار المنطقة والعالم .
من جهته أشاد سمو الأمير سعود الفيصل بالإنجاز التاريخي الذي احرزه اليمن والمتمثل بنتائج مؤتمر الحوار الوطني الذي يؤسس للدولة اليمنية الجديدة .. مؤكداً حرص الملكة العربية السعودية على استقرار اليمن والحفاظ على وحدته واستعدادها لمواصلة الجهود الداعمة لليمن في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والسياسية .

كما استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بقصر بيان بالعاصمة الكويت الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني .

جرى خلال اللقاء بحث التطورات والمستجدات على صعيد تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن والترتيبات لاجتماع أصدقاء اليمن المقرر عقده في الرياض خلال أبريل القادم .

وفي اللقاء ثمن الأخ الرئيس جهود الدكتور عبد اللطيف الزياني ودوره البناء والحيوي الذي اضطلع به في اليمن .. لافتاً إلى أن هذه الجهود ستظل محفورة في ذاكرة اليمنيين وأذهانهم .

وأكد الأخ الرئيس أهمية الدعم المالي والسياسي لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتلبية تطلعات الشعب اليمني في العيش الكريم وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة .

من جهته جدد الدكتور عبد اللطيف الزياني دعم دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومواجهة التحديات التنموية والمضي في استيعاب تعهدات المانحين وكذا وقوف المجتمع الدولي مع اليمن حتى تحقيق كامل أهداف المرحلة الانتقالية .
• المصدر: (سبأ)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024