الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:40 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان خطباء المساجد في عموم محافظات الجمهورية وكافة وحدات القوات المسلحة والأمن الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف النقطة الأمنية في منطقة المضي بمحافظة حضرموت وأدى إلى استشهاد عشرين فرداً من أفراد قوات الأمن

المؤتمرنت -
خطباء الجمعة يدينون الاعتداء الارهابي على نقطة امنية بحضرموت
دان خطباء المساجد في عموم محافظات الجمهورية وكافة وحدات القوات المسلحة والأمن الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف النقطة الأمنية في منطقة المضي بمحافظة حضرموت وأدى إلى استشهاد عشرين فرداً من أفراد قوات الأمن الخاصة.
وأوضح الخطباء أن من يقوموا بهذه الأعمال الإجرامية والدموية ليسو بمسلمين والدين الحنيف منهم براء لأن الإسلام دين سلام وأمان وخير.

مبينين ما أعده الله من عقاب أليم وعذاب عظيم لمن يتجرى على الله في ارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية والإرهابية ومن يعبث بأرواح الأبرياء ويجوز لنفسه سفك الدماء وإزهاق الأنفس المطمئنة بدون حق قال تعالى: وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا".
ولفتوا إلى ما انعم الله به على الشهداء من الأجر العظيم والثواب الجزيل والمنزلة الرفيعة والعالية في جنان الخلد المقيم قال تعالى "وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ..

ودعا الخطباء الجميع في الوطن إلى محاربة الفكر والسلوك الإرهابي الضال والالتزام بنهج الوسطية والاعتدال والعمل على درء الفتن الطائفية والتصدي لدعوات الكراهية والبغضاء والعصبية المقيتة بين أبناء الوطن الواحد.
مؤكدين على أهمية معالجة داء التنافر والتناحر والتعصب الأعمى من خلال إصلاح ذات البين وإفشاء السلام ونزع حظ الحقد والخصام من القلوب، وقد وصف لنا النبي الكريم الدواء الذي نُطبّب به أنفسنا في نفس الحديث الذي ذكر فيه الداء فقال "والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أفلا أُنبِّئكم بما يثبِّت ذلك لكم؟ أفشوا السَّلام بينكم".
وشدد خطباء المساجد على ضرورة قيام الدولة بواجبها في مواجهة أي تعدي قد يقدم عليه أي كان وذلك أمر ديني أكدت عليه شريعتنا الغراء للحفاظ على الكليات الخمسة: الدين والحياة والعقل والعرض والمال.

وناشد خطباء المساجد جميع الأطراف إلى تحكيم العقل لتجاوز الأخطار والتحديات التي تعترض الوطن وتهدد أمنه واستقراره.. مؤكدين على أهمية استمرار ومواصلة العمل الحثيث في تطبيق وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني للخروج من دوامة الصراعات والوصول بالوطن إلى بر الأمان والانطلاق نحو انجاز مشروع النهوض الحضاري والتنمية الشاملة في ظل قيادة الوطن الرشيدة ممثلة برئيس الجمهورية.
هذا وكان جموع المصلون قد أدوا صلاة الاستسقاء التي دعا إليها ولى الأمر الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وابتهل الجميع إلى المولى جل في علاه أن يمن على الوطن بالغيث الهنيء المدرار وينعم على أهل اليمن بغيث الإيمان في قلوبهم وان يلهم الجميع قيادة وحكومة وشعباً إلى كل أمر رشدٍ وخيرٍ وفلاح.
• المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024