الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:34 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور

المؤتمرنت -
الزراعة تطالب بإجراءات قانونية عاجلة لوقف تهريب المبيدات
دعا وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور الجهات المعنية والقضاء والنيابة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتورطين في تهريب المبيدات حفاظا على الحياة البيئية والصحية.

وأوضح الوزير مجور أن المواد الكيماوية السامة والمحظورة والمهربة التي تم ضبطها الجمعة من قبل قوات خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن في المياه الإقليمية اليمنية بالقرب من ميناء المخأ، تشمل 365 كرتون مبيدات مهربة إلى جانب المواد الأخرى من سجائر وألعاب نارية، وهي مبيدات دخلت البلاد بطريقة مخالفة للقانون. معتبرا دخول مثل هذه المبيدات الى اليمن يعتبر كارثة خطيرة على الوطن والمجتمع وستكون تأثيراتها سلبية على الحياة البيئية والصحية بشكل عام.

وأشار إلى أنه وفور وصول البلاغات المتعلقة بهذه المبيدات تم تكليف لجنة فنية من وزارتي الزراعة والري والمياه والبيئة ومكتب الزراعة بمحافظة تعز للقيام بتحريز وفرز الكميات المضبوطة وتم التواصل مع النائب العام لاتخاذ الإجراءات العاجلة والمناسبة إزاء تهريب مثل هذه الكميات ووضع حد لهذه المشكلة .

وأكد الوزير مجور أن الوزارة ستعمل جاهدة لإتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المتورطين في تهريب مثل هذه المبيدات الممنوعة والخطيرة وستعمل على الحد من إدخال المبيدات المهربة الى البلاد .. مطالبا الجهات المعنية وذات العلاقة بالتعاون مع الجهود المبذولة لمحاربة تهريب المبيدات التي أصبحت قضية خطيرة تهدد حياة الجميع .

كما دعا وسائل الإعلام المختلفة إلى مساعدة الجهود المبذولة لمكافحة عمليات تهريب المبيدات والتوعية بمخاطرها وتأثيراتها السلبية على التنمية الزراعية وصحة وحياة المواطنين.

وأشاد وزير الزراعة بدور أبطال القوات المسلحة والأمن الساهرين على حماية الوطن وأمنه واستقراره وفي مقدمتهم قوات خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن الذين قاموا باحتجاز المواد المضبوطة والتحفظ عليها في مخازن خاصة بميناء المخأ وتسليم المهربين للجهات الأمنية المختصة للتعامل معهم وفق القانون .

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لضبط المهربين والقضاء على هذه الظاهرة لتجنيب الوطن المآسي .. منوها بأهمية خلق وعي مجتمعي لاجتثاث هذه الظاهرة خاصة بسواحل العاصمة الثقافية لليمن .

ونقلت وكالة سبأ عن وزير الزراعة القول: ان الكميات المضبوطة في نهاية يناير الماضي بميناء المخا والمقدرة بـ 557 كرتون مبيدات ممنوعة ما تزال منظورة أمام النيابة، كما أن هناك كميتين مكونتين تبلغان 67 كرتون و100 كرتون تم ضبطهما بميناء المخا خلال مارس الجاري ..

مشددا على ضرورة الاستشعار بالمسئولية والعمل على ضبط المخالفين ومواجهة ظاهرة تهريب المبيدات التي بدأت تنتشر وتزداد اتساعا خلال الفترة الأخيرة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024