الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:44 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبة بدار الرئاسة سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
وفي مستهل اللقاء رحب  الرئيس بالسفراء، مستعرضا جملة من التطورات

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبة بدار الرئاسة سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
وفي مستهل اللقاء رحب الرئيس بالسفراء، مستعرضا جملة من التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية في ضوء ترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل وكيفية التعاطي على مستوى التنفيذ من حيث الالتزام الكامل من قبل جميع الأطراف السياسية والالتزام بعدم إثارة النعرات وتهديد الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة من أي طرف كان.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع بصورة عامة والتطرق إلى برنامج اللجنة الدستورية وما قطعته حتى الآن وتأطير مهامها العملية بصورة دقيقة ومنظمة، وكذا مناقشة الإجراءات والقرارات التي اتخذت مؤخرا بصورة عامة وكذلك التعاطي في مواجهة الإرهاب المتزايد الذي يستهدف المنشئات العامة والمصالح الحيوية والضباط والجنود والتأكيد على أهمية المواجهة القوية من أجل القضاء على آفة الإرهاب الذي لا يميز بين الحلال والحرام ولا يقف عند حد بل يرتكب الجرائم التي يندى لها الجبين في عمليات غادرة ضد جنود مسلمين.

وتطرق اللقاء الى الأوضاع الاقتصادية وأهمية دعم اليمن من أجل المضي صوب ترجمة مخرجات الحوار ومنظومة الحكم الجديد على أساس النظام الاتحادي الذي يخلق التنافس والتعاضد والتعاون ويوسع تلبية حاجيات المواطنين بمختلف صورها وإشكالها.

ودعا الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الى التعاون البناء من قبل الجميع، وأشار الى أهمية الاعداد الجيد لمؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن الذي سيعقد في 29 أبريل الجاري في العاصمة البريطانية لندن.
وفي هذا الصدد عبر الأخ الرئيس عن شكره وتقديره للملكة المتحدة البريطانية والمملكة العربية السعودية لاهتمامهما بموضوع مساعدة اليمن والإعداد للمؤتمر.

وتحدث في اللقاء العديد من السفراء الذين قدروا تقديرا عاليا وضوح الأخ الرئيس فيما استعرضه، مؤكدين وقوفهم الى جانب اليمن والعمل من اجل ترجمة مخرجات الحوار الوطني جنبا الى جنب مع الأخ الرئيس.

وأشادوا وباركوا الخطوات والقرارات والإجراءات التي تمت مؤخرا، مؤكدين أن الظروف الدقيقة والحساسة في اليمن تتطلب التعاون الكامل من جميع الأطراف لبلورة مخرجات الحوار على ارض الواقع، مبدين استعدادهم وتعاونهم من أجل إنجاح مؤتمر المانحين وأصدقاء اليمن الذي سينعقد في لندن في 29 أبريل الجاري.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء القائم بأعمال بعثة الإتحاد الأوروبي كرستيان جتزبرجر والقائم بأعمال بعثة مجلس التعاون الخليجي فرج العتيبي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مؤتمر الحوار الوطني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024