الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:19 م - آخر تحديث: 03:07 م (07: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - نظمت كلية التربية والعلوم التقنية والتطبيقية بمدينة باجل محافظة الحديدة، يوم أمس، ندوة خاصة للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل,

المؤتمرنت-الحديدة–محمد شنيني -
الحديدة: أنشطة توعوية بمخرجات الحوار الوطني
نظمت كلية التربية والعلوم التقنية والتطبيقية بمدينة باجل محافظة الحديدة، يوم أمس، ندوة خاصة للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل,

وفي الندوة شدد رئيس جامعة الحديدة الاستاذ الدكتور حسين، على أهمية تضافر جهود الجميع لدعم ومساندة مخرجات الحوار الوطني للوصول إلى دولة مدنية جديدة قائمة على العدل والمساواة و العدالة والحكم الرشيد.

وفي الندوة الخاصة للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشامل أكد الدكتور قاضي على أن المرحلة القادمة تتطلب استيعاب مراحل الانتقال من دولة بسيطة إلى دول فيدرالية من عدة أقاليم وكذا الاهتمام بحقوق المرأة ودور الشباب الفعال في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني .

وأشار رئيس الجامعة بأن هذه الندوة تأتي ضمن حملة جامعة الحديدة في دعم مخرجات الحوار الوطني الشامل بمخرجات الحوار الوطني، مشيراً إلى أن دور جامعة الحديدة في دعم مخرجات الحوار من خلال الأنشطة والفعاليات الوطنية للتوعية بمخرجات الحوار الوطني، وتعزيز الشراكة المتكاملة بين أكاديمية العلم ومنظمات المجتمع المدني والثوابت الوطنية نحو الوصول لبناء اليمن الجديد وقد حرصت الجامعة أن تكون في كلية التربية والعلوم التقنية والتطبيقية في باجل التي دشن فيها العمل بوحدة الحاسوب ومعمل الحاسوب وسنقوم بشراء 10 أجهزة حاسوب و20 مكيفا لمواجهة حرارة الصيف في القاعات الدراسية .

مؤكداً بأن هذه الكلية سيكون لها شأن في المستقبل حيث هناك دراسة لبناء قاعة كبرى تستوعب الاحتفالات بالإضافة إلى ثلاثة قاعات دراسية .

من جهته ألقى عميد الكلية الدكتور أحمد مذكور كلمة رحب فيها بالضيوف والحضور وعلى رأسهم رئيس الجامعة ونوابه ورئيس مؤسسة المسار للبحوث، مشيراً بأن الندوة تأتي تزامنا مع تكريم أوائل الكلية في الفصل الأول وتكريم المواهب والمبدعين .

مؤكداً بأن مؤتمر الحوار أسهم في تقديم اليمن للعالم بصورة إيجابية ورسخت حكمة أبناء اليمن في احتواء أزماتهم بطرق حديثة جنبتهم ويلات الانزلاق نحو الصراعات والحروب الأهلية وسفك الدماء التي كانت مطمع الأعداء ودعاة التمزق والتفكيك.

كما تحدث في الندوة رئيس مؤسسة المسار للبحوث محمد شنيف، ومساعد رئيس الجامعة لشئون المراكز الدكتور العزي البرعي، حيث استعرضا مراحل مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وأهمية الاصطفاف الوطني نحو توحيد الدستور ونبذ الصراعات وتوزيع السلطة والثروة، والآفاق المستقبلية لليمن الحديث وتنمية الموارد والثروات .

وتخلل الندوة قصيدة شعرية لشاعر الكبير الاستاذ عمر الضرير ومداخلات من قبل أعضاء المجلس المحلي وأعضاء رحلة الشبابية والطلابية القادمة من الجامعة.

وعقب الندوة قام نواب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور أحمد حمادي ولشئون الطلاب الدكتور عبده هديش وللدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالرحمن البيضاني وعميد الكلية الدكتور أحمد مذكور وبتكليف من رئيس الجامعة بتكريم خمسين طالب وطالبة من المتفوقين والأوائل بكلية التربية بباجل.

عقب ذلك دشن رئيس جامعة الحديدة معمل الحاسوب وبرنامج رصد الدرجات بنيابة شوؤن الطلاب بكلية التربية بباجل وتركيب المولد الكهربائي بسعة 30 كيلو، ووجه بتزويد الكلية بعشرين جهاز تكييف وعشرة أجهزة كمبيوتر.

حضر الندوة عدد من الشخصيات الاجتماعية وأعضاء المجلس المحلي .

هذا و قد نظمت اليوم جامعة الحديدة - نيابة شئون الطلاب إدارة رعاية الشباب الرحلة الشبابية الطلابية للتوعية بمخرجات الحوار الوطني الشاملة وانطلقت الرحلة من جامعة الحديدة إلى كلية التربية والعلوم التطبيقية والتقنية باجل التابعة لجامعة الحديدة للمشاركة في الندوة الوطنية حول مخرجات الحوار الوطني التي تقيمها كلية التربية والعلوم التقنية والتطبيقية بباجل ضمن حملة جامعة الحديدة في دعم مخرجات الحوار الوطني الشامل بمخرجات الحوار الوطني و التوعية بأهمية الأقاليم والدستور القادم ودعم جهود رئيس الجمهورية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الصادرة المتمثلة في إعلان الأقاليم و لجنة إعداد وصياغة الدستور .

وأثناء وصول الرحلة كان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسين عمر قاضي ونوابه ورئيس مؤسسة المسار للدراسات الاستراتيجية الأستاذ محمد شنيف الذي رحب بهم وثمن جهود نيابة شئون الطلاب وإدارة رعاية الشباب في تنظيم الرحلة ومرافقتهم حتى وصولهم ، وقد شارك المشاركون في الرحلة في الندوة بعدة مداخلات .

وفي تصريح لنائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور عبده يحيى هديش أشار بأن الرحلة الطلابية لتوعية بمخرجات الحوار الوطني تأتي ضمن حملة جامعة الحديدة لدعم مخرجات الحوار الشامل وكذا التوعية بأهمية الأقاليم والدستور القادم ودعم جهود رئيس الجمهورية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الصادرة المتمثلة في إعلان الأقاليم و لجنة إعداد وصياغة الدستور .

مؤكداً بأن هذه الرحلة تحظى بدعم ومتابعة وتوجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسين عمر قاضي من نشر ثقافة مخرجات الحوار في أوساط طلاب وطالبات الجامعة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024