الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:05 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وأعتبر المسؤول الأمني الكبير سقوط قذيفة صاروخية بجوار مكتب وزير الداخلية عمل مقصود ومدبر متهما أبناء الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر بإطلاقها من مبنى سكني تابع لهم   وقال: "نعرف تماما

المؤتمرنت -
مكتب وزير الداخلية الجديد في مرمى قذائف أولاد الأحمر
اكد مسؤول أمني كبير بوزارة الداخلية تعرض مبنى الوزارة لهجوم بقذيفة صاروخية فجر يوم السبت فيما يبدوا انها محاولة لاستهداف وزير الداخلية في اليمن اللواء عبده حسين الترب مباشرة في تأكيد لتقارير اعلامية نشرت اليوم ونفاها السكرتير الإعلامي للوزارة .

واوضح المسئول الامني أن مبنى الوزارة قصف بالفعل واستهدفت قذيفة صاروخية مباشرة مكتب الوزير الترب الذي كان غير متواجد بمكتبه لحظة انفجارها عند الساعة الثانية والنصف الليلة قبل الماضية وأصابت جدارا مجاورا من دون اصابة أفراد أمن الوزارة بأذى.

وكانت صحف صادرة اليوم الأحد نشرت اخبارا تفيد بسقوط قذيفة (هاون) في حوش مكتب الوزير تسببت ببعض الأضرار المادية إلا أنها لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف الجنود المكلفين بحراسة المكتب بينما سقطت قذيفة اخرى في حديقة الثورة المجاورة لمبنى الوزارة لكن السكرتير الاعلامي لوزير الداخلية أحمد حربه نفى الحادثة جملة وتفصيله.

ونقل موقع صحيفة الميثاق على شبكة الانترنت عن المسئول الامني حيثيات ونتائج التحقيق بشأن الهجوم الصاروخي ضاربا بتصريح السكرتير الاعلامي للوزارة عرض الحائط والذي نفى فيه ما نشرته صحيفتي(الشارع) و(أخبار اليوم) المستقلتين في تعليق بصحيفة(المصدر) المستقلة محاولة استهداف مكتب الوزير بقذيفة هاون.

وأعتبر المسؤول الأمني الكبير سقوط قذيفة صاروخية بجوار مكتب وزير الداخلية عمل مقصود ومدبر متهما أبناء الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر بإطلاقها من مبنى سكني تابع لهم وقال: "نعرف تماما انها(القذيفة الصاروخية) اطلقت من قبل أولاد الأحمر بعدما أبلغهم الوزير الترب مساء الجمعة تسليم الجناة في مقتل مواطن من أبناء عتمة عصر الجمعة الماضية واصابة اخر في سوق الحصبة او محاولة الصلح مع اسرته وإلا فإن الاجهزة الأمنية ستتخذ الإجراءات المكلفة بذلك".

وتابع: التحقيقات اكدت ان موقع اطلاق القذيفة مملوك لأولاد الاحمر ويتحصن بداخله أفراد مسلحين تابعين لهم ومنهم مطلوبين على ذمة قضايا أمنية".

وقال المسؤول أن الهجوم اعتداء صريح على سلطات الدولة ومحاولة لكبح جهود الوزارة في استعادة الأمن والاستقرار الى المجتمع واستعادة هيبة الدولة مؤكدا أن الوزير وقيادة الوزارة لن تأبه لهذه الحادثة وستقوم بواجبها في ملاحقة الجناة سواء المتهمين في مقتل مواطن او المتورطين باطلاق القذيفة على الوزارة وذلك في عقر دارهم ولن تتوانى لحظة في استتباب الأمن واعادة روح الأمن والطمأنينة الى المواطنين في العاصمة صنعاء او غيرها من مدن البلاد.

وعين اللواء الترب وزيرا للداخلية الشهر الماضي خلفا للواء عبدالقادر قحطان المحسوب على حزب الإصلاح الذي تقلد المنصب منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني عام 2011 وشهدت اليمن في ظل ادارته انفلات امني غير مسبوق .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024