الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:59 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت -
مباحثات يمنية امريكية مكثفة
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ووزير المالية صخر الوجيه أمس في البيت الأبيض بواشنطن مساعدة الرئيس الأمريكي لشئون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب ليسا موناكو.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها وعلى وجه خاص في المجالين الاقتصادي والتنموي.

واستعرض الوزيران السعدي والوجيه خلال اللقاء التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن نظراً لشحة الموارد ولانخفاض الإيرادات.

وتطرق اللقاء إلى الخطوات الجاري تنفيذها حاليا لإعادة هيكلة المشاريع الاقتصادية المتعثرة وكذا سير عملية التحضير للاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن في المملكة المتحدة.

وشدد الجانب اليمني على أهمية إيفاء المانحين بتعهداتهم المعلنة لدعم التنمية في اليمن بما يضمن نجاح المرحلة الانتقالية الحالية والنهوض بالاستثمارات والمشاريع التنموية لمامن شأنه توفير فرص العمل لامتصاص البطالة في أوساط الشباب.

وأشاد وزيرا التخطيط والمالية بتفهم شركاء التنمية في اليمن للظروف الاقتصادية والاجتماعية الحرجة التي تعاني منها البلاد جراء التحديات الأمنية والمالية والسياسية.

من جانبها اكدت مساعدة الرئيس الأمريكي التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم الإصلاحات الاقتصادية في اليمن وكذا دعم أجندة التنمية باعتبارها عنصراً أساسياً للمرحلة الانتقالية التي تشهدها البلاد حاليا.. مشيدة بجهود القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني في مواصلة الإصلاحات الاقتصادية بحسب اتفاقية المساءلة المشتركة بمايلبي تطلعات الشعب اليمني.

وجددت مساعدة الرئيس الأمريكي حرص بلادها على استمرار دعمها للعلمية الانتقالية ومساندة جهود القيادة السياسية والحكومة اليمنية لتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .

حضر اللقاء القائم بأعمال السفارة اليمنية بواشنطن عادل علي السنيني والملحق الاقتصادي والتجاري بالسفارة عبدالرحمن الإرياني.

إلى ذلك التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير المالية في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن مساعد وزير الخارجية للشؤون التجارية والاقتصادية تشارلز ريفكين.

تركز البحث خلال اللقاء على الأوضاع الاقتصادية في اليمن وأولويات حكومة الوفاق الوطني في الفترة القادمة والسبل الكفيلة بتعزيز دعم المجتمع الدولي للعملية الانتقالية في سبيل استكمال خطوات التسوية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل فضلا عن دعم الإصلاحات المالية والإدارية بما يكفل تسريع وتائر التنمية الشاملة وتحفيز النمو في القطاعات الاقتصادية.

وتناول الوزيران السعدي والوجيه الجهود المبذولة للحفاظ على استقرار سعر الصرف والسيطرة على التضخم وتمويل الاسواق المحلية بالاحتياجات من مادتي البترول والديزل .. موضحين سير النمو الاقتصادي في اليمن في الوقت الحاضر مقارنة بالأعوام السابقة وعلى الرغم من الصعوبات والتحديات الأمنية والسياسية وكذا انكماش فجوه العجز في الميزانية خلال العام الجاري مقارنة بالعام المالي المنصرم.
• المصدر : سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024