الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:45 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مؤتمر الحوار الوطني
المؤتمرنت -
لجنة صياغة الدستور تلتقي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية
لجنة صياغة الدستور تلتقي سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية

أكد رئيس لجنة صياغة الدستور إسماعيل الوزير أن الدستور الجديد سيصاغ بأفكار يمنية، وسيكون مخرجاً يمنياً بشكلٍ كامل ومعبرٍ عن هوية الشعب اليمني وتطلعاته، مستفيداً من كل التجارب الإنسانية
جاء ذلك خلال لقاء لجنة صياغة الدستور، اليوم بسفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، ورئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن المهندس سعد العريفي، وسفراء تركيا، اليابان، ألمانيا، هولندا، وممثلي عدد من المنظمات الدولية.

وأوضح رئيس لجنة صياغة الدستور أن اللجنة تعمل وفق مرجعيات أساسية تتمثل في وثيقة مؤتمر الحوار الوطني، وقرار رئيس الجمهورية الخاص بآلية عمل اللجنة.

وتطرق إلى ما أنجزته لجنة صياغة الدستور منذ بداية تشكيلها، وما خرجت به في الاجتماع المغلق في محافظة تعز من الإقرار للنظام الداخلي وخطة عمل اللجنة والأطر الزمنية، وكذا وضع تبويب أولي لموضوعات الدستور وفرز مخرجات مؤتمر الحوار بحسب المواضيع .. لافتاً إلى أن اللجنة ستنتهي من صياغة المسودة الأولى للدستور وفقاً للخطة الزمنية التي تم الاتفاق عليها.

وأشار رئيس لجنة صياغة الدستور إلى أن اللجنة تعمل بوتيرة عالية وبروح الفريق الواحد، واستشعار جميع الأعضاء حجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم.. لافتاً إلى أن اجتماعات اللجنة يسودها الحرص الجمعي لإنجاز الأعمال وفقاً للخطط المقرة.

وقد أشاد السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جيله في كلمته عن سفراء الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية، بالجهود التي تبذلها اللجنة لإنجاز عملها ومهامها على أكمل وجه.

وأكد استعداد الدول العشر وشركائها، والمنظمات الدولية مواصلة تقديم الدعم اللازم وفقاً للاحتياجات التي تطلبها اللجنة.

بدوره قال السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان : " إن الجميع يتمنون لليمن النجاح في هذه المرحلة الهامة".. مشيراً إلى أن اليمنيين يصوغون عقدهم الاجتماعي الجديد بأفكارهم وهويتهم وإرادتهم.

وأكد استعداد بلاده لدعم جهود اللجنة، بما فيها اتاحة الفرصة للاستفادة من الخبرات التركية في المجال الدستوري.. لافتاً إلى أهمية الدستور الجديد لبناء يمن حديث، والحفاظ على الوحدة اليمنية وأمن واستقرار البلاد.

فيما أشار سفير مملكة هولندا بصنعاء يوري فيرحل إلى أن اجتماع أصدقاء اليمن المرتقب في لندن نهاية الشهر الجاري، سيقف أمام عدد من القضايا أهمها مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ولجنة صياغة الدستور.. مؤكدا على أهمية المرحلة الحالية وضرورة التعامل معها بمسؤولية ووضوح وتضافر كافة الجهود للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.

وكانت النائب الأول لأمين عام الحوار الوطني الدكتورة أفراح الزوبة أشادت بمستوى الدعم الدولي لليمن والذي ساهم في نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. مؤكدة أن الأمانة العامة للحوار تعمل على التنسيق بمستويات عالية من المهنية انطلاقاً من واجبها الوطني في هذه المرحلة الحساسة التي يشهدها الوطن.

حضر اللقاء النائب الثاني لأمين عام الحوار الوطني ياسر الرعيني.

وكانت لجنة صياغة الدستور واصلت اليوم اجتماعاتها برئاسة رئيس اللجنة إسماعيل الوزير لمراجعة التصنيف للموجهات الدستورية من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وفقاً للتبويب الأولي لموضوعات الدستور.

• المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مؤتمر الحوار الوطني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024