الثلاثاء, 15-أكتوبر-2019 الساعة: 08:30 م - آخر تحديث: 07:40 م (40: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مجتمع مدني
المؤتمر نت - وعلى صعيد متصل قالت مصادر مطلعة، أن الاتحاد العام والنقابات العمالية تستعد للقيام بمظاهرات عمالية، في الـ(28) من إبريل الجاري، للخروج في مظاهرات مطالبة بإسقاط حكومة الوفاق. مضيفة أن النقابات أبلغت منتسبيها للاستعداد للخروج، وأنه يتم التنسيق والترتيب لذلك.

المؤتمرنت -
توعدوا بإسقاطها.. حكومة باسندوة تعاقب عمال اليمن في عيدهم العالمي
أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، إلغاء شراكته مع حكومة الوفاق الوطني في الاحتفال بعيد العمال العالمي 2014م. مؤكدا ادانته للتصرفات التي تمارسها وزارتي المالية والاعلام ضد التكوين الرسمي للحركة النقابية في اليمن.
ودعا الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، مكتبه التنفيذي إلى الانعقاد الدائم لمناقشة الاجراءات التصعيدية ضد تصرفات الحكومة.

و قال اتحاد العمال في بيان له – حصل المؤتمر نت على نسخة منه- : نتابع في قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الانتهاكات المستمرة من قبل الحكومة بحق عمال اليمن وتكويناتهم النقابية والتي كان أخرها قيام وزارة المالية بوقف الدعم الحكومي للاتحاد، وقيام وزارة الاعلام بمصادرة المخصصات المالية لصحيفة "صوت العمال" الناطقة بلسان الحركة النقابية وتحويلها إلى تأمين صحي لموظفي ديوان الوزارة.
وأضاف البيان : أن تزامن هذه الاجراءات مع الذكرى السنوية لعيد العمال العمالي الأول من مايو، يعد دليلا واضحا على استمرار الانتهاكات الحكومية بحق العمال وما تتعرض له الحريات النقابية من انتهاكات واضحة وصريحة بهدف اضعاف الحركة النقابية واسكات صوتها المدافع عن حقوق العمال والشعب اليمني كافة.
وكان الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، ابلغ امس الثلاثاء، حكومة الوفاق إلغائه للشراكة معها، بسبب ما قال انها انتهاكات ترتكبها الحكومة بحق عمال اليمن.

وحسب رسالة بعث بها الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن إلى وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، أمة الرزاق حمد – تلقت المؤتمر نت نسخة منها- بخصوص الانتهاكات التي يتعرض لها الاتحاد العام من قبل وزارتي المالية والاعلام والتي أدت إلى إلغاء الشراكة بين الحكومة في احتفال عيد العمال العمالي لهذا العام 2014م .
وعلى صعيد متصل قالت مصادر مطلعة، أن الاتحاد العام والنقابات العمالية تستعد للقيام بمظاهرات عمالية، في الـ(28) من إبريل الجاري، للخروج في مظاهرات مطالبة بإسقاط حكومة الوفاق. مضيفة أن النقابات أبلغت منتسبيها للاستعداد للخروج، وأنه يتم التنسيق والترتيب لذلك.

وكان مصدر مسئول في اتحاد نقابات عمال اليمن -طلب عدم ذكر اسمه- توعد بقيام انتفاضة عمالية، في الذكرى السنوية لعيد العمال العمالي الأول من مايو، مؤكدا أن الحركة العمالية والنقابية تعمل على الحشد والاعداد لما اسماها (ثورة) عمالية لم تشهد اليمن مثيل لها من قبل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019