الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 09:10 م - آخر تحديث: 08:50 م (50: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اعداد 30 شابا وشابة من ثلاث محافظات ليصبحوا قيادات سياسية
اختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع اوكسفام (OXFAM) صباح يوم الخميس الموافق 24/4/2014 ورشة العمل لبرنامج القيادات السياسية الشابة الثاني والذي يعد احد المشاريع التي تنفذها المؤسسة و الهادف إلى تمكين الشباب سياسيا من خلال تأهيل مجموعة من الشباب في المحافظات ليصبحوا قيادات سياسية شابة مثقفة وواعية استمرت لمدة 5 أيام واعتبرت فرصة للتشبيك وإيجاد قنوات تواصل بين المشاركين/ات في برنامج القيادات السياسية (1) والقيادات السياسية (2) .

هذا وقد تم في الفعالية توزيع شهادات للمشاركين وتكريم المدرب وعرض لمخرجات الورشة المتمثلة في وثيقة أعدها المشاركين تتضمن رؤى سياسية شبابية والعمل على خطة مناصرة لهذه الوثيقة.

حيث قام منسق البرنامج الأستاذ / جمال سلطان بإلقاء كلمة أوضح فيها : " أن الوثيقة هي نتاج لبرنامج سياسي تقيمه المؤسسة للمرة الثانية. وأكد على أهمية دور الشباب في التأثير الايجابي على العملية السياسية في المرحلة الحالية , كما أشاد في الوعي السياسي الذي يمتلكه الشباب وعن أهمية دورهم في المرحلة القادمة ".

كما أشادت الأستاذة/ مودة الهادي مديرة مشاريع في اوكسفام على أهمية الوثيقة التي اعتبرتها أول خطوة ايجابيه للشباب في العمل السياسي.

واشارت في تصريح لها أن البرنامج مدعوم من منظمة أوكسفام واشترط أن يكون المتقدم ناشط سياسي ولديه اهتمامات سياسية وحقوقية سوا في أحزاب سياسية أو منظمات حقوقية ويطمح أن يكون في موقع قيادي سياسي في المستقبل بشكل مستمر وفاعل" .

الجدير بالذكر أن برنامج القيادات السياسية الشابة(2) احتوى على تدريب 30 شاب وشابة من المحافظات ( عدن وتعز والحديدة ) في التنمية السياسية والتخطيط الاستراتيجي والقيادة والتي نتج عنها تنفيذ 6 حملات توعية في المجال السياسي والذي استهدفت 3000 شاب وشابة في المحافظات ( عدن وتعز والحديدة ) وفي ختام الورشة تم العمل على تطوير وثيقة للشباب تحوي رؤاهم وطموحاتهم المستقبلية بما لا يتعارض مع مخرجات الحوار الوطني بمشاركة خريجي برنامج القيادات السياسية الشابة 1 والذي نفذ في أواخر عام 2011.

حضر الاختتام عدد من الناشطين/ات السياسيين الشباب المهتمين في المجال السياسي وبالشباب بشكل خاص ومجموعة من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني ممثلين عن الشباب و30 شاب وشابة المشاركين في البرنامج وممثلين عن الجهة الداعمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019