الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:28 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أوضح الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية رئيس وفد اليمن المشارك في الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن، أن وزير الخارجية البريطاني وليم هيج سيفتتح الاجتماع السابع لمجموعة

المؤتمرنت -
القربي يكشف تفاصيل اجتماع اصدقاء اليمن بلندن
أوضح الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية رئيس وفد اليمن المشارك في الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن، أن وزير الخارجية البريطاني وليم هيج سيفتتح الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن بحضور الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط هيو روبرتسون ووزير الدولة لشؤون التنمية الدولية ألان دنكن ووكيل وزارة الخارجية السعودية سمو الامير تركي بن محمد بن عبد العزيز وممثلي الدول والمنظمات الأعضاء في المجموعة.

وقال الدكتور القربي: "إن الاجتماع السابع يكتسب أهميته من كونه يناقش التطورات الحاصلة في اليمن في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والسبل الكفيلة بمواجهتها ومعالجتها بالإضافة الى إقرار الآلية الجديدة المقترحة لعمل المجموعة لجعلها أكثر فاعلية وكفاءة واستجابة للتطورات الحاصلة في العملية السياسية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني".

وكشف الوزير القربي أن الاجتماع سيناقش ثلاث أوراق عمل رئيسية تغطي المجالات السياسية والاقتصادية الامنية في اليمن، مشيراً إلى أن الورقة السياسية تتناول ما تم انجازه خلال الفترة الماضية في تنفيذ استحقاقات المبادرة الخليجية وخطة التسوية والعراقيل التي تواجه اليمن في تنفيذ ما تبقى من الاستحقاقات وكذا دور أصدقاء اليمن في دعم جهود التسوية السياسية التي يقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وآليات استمرارها بما يضمن تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وتابع قائلا:" أما الورقة الاقتصادية فتتضمن خمسة محاور تتناول طبيعة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وتقييماً لمستوى تخصيص التعهدات التمويلية المقدمة من المانحين، وكذا المسؤوليات المتبادلة ومدى التزم الحكومة اليمنية والمانحين بتنفيذ الالتزامات المحددة في وثيقة المسؤوليات المتبادلة، فضلاً عن خطة عمل الحكومة لتنفيذ الاستحقاقات الاقتصادية والقضايا المحاور ذات الصلة بخطة الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية في اليمن خلال المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أن الورقة الأمنية التي ستبحث في الاجتماع تتناول المشكلات الأمنية التي يواجهها اليمن وفي المقدمة ملف الإرهاب وقضايا استمرار نزوح اللاجئين من القرن الأفريقي وحاجات اليمن لحماية شريطه الساحلي من عمليات تهريب السلاح والمخدرات.

وأكد القربي أن هذه القضايا وغيرها ستطرح على المشاركين في الاجتماع ليتعرفوا على التحديات التي يواجهها اليمن ويساهموا مع الحكومة اليمنية في تحديد آليات الدعم لمواجهاتها.

هذا ويعقد في العاصمة البريطانية لندن يوم غد الثلاثاء الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن برئاسة مشتركة للجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية .

ويرأس وفد اليمن المشارك في الاجتماع وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، ويضم الوفد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب المساعدات وإصلاح السياسات أمة العليم السوسوة وممثلين لرئاسة الجمهورية ووزارتي الدفاع والداخلية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024