الأربعاء, 16-أكتوبر-2019 الساعة: 11:21 ص - آخر تحديث: 01:00 ص (00: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
مجتمع مدني
المؤتمر نت - طالبت حكومة اطفال اليمن الدولة بإيجاد مراكز تهتم بإعاقة التوحد في جميع محافظات الجمهورية لمساعدة الاباء والامهات والتخفيف من معاناة اطفالهم، والاعتناء كذلك

المؤتمرنت- عبدالحميد الحجازي -
حكومة أطفال اليمن تطالب بمراكز تهتم بالتوحد
طالبت حكومة اطفال اليمن الدولة بإيجاد مراكز تهتم بإعاقة التوحد في جميع محافظات الجمهورية لمساعدة الاباء والامهات والتخفيف من معاناة اطفالهم، والاعتناء كذلك بالأطفال المصابين باضطراب التوحد من خلال تأهيل كادر متخصص وقادر على التعامل مع هذا النوع المعقد من امراض الاعاقة بالكفاءة العلمية والمهنية المطلوبة.. جاء ذلك خلال تدشين حكومة أطفال اليمن اليوم بأمانة العاصمة المهرجان الأول للأطفال المصابين باضطراب التوحد والذي اقيم بالتعاون مع مدينة ألعاب حديقة السبعين تحت شعار " لست وحيدا "، وذلك بمنسبة اليوم العالمي لمرضى التوحد الذي يصادف 2 ابريل من كل عام.
وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل وزارة الإعلام المساعد يونس هزاع ووكيلة أمانة العاصمة لقطاع الشؤون القانونية فتحية عبد الواسع ، أشارت رئيس مجلس وزراء أطفال اليمن أمة الله حسان إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد فرصة لتسليط الضوء لهذه الشريحة الهامة في المجتمع التي تحتاج إلى الرعاية وتعزيز الوعي المجتمعي بهذا المرض لتتمتع بحقها في العيش والحياة .
وبينت أن الـثاني من أبريل من كل عام تحتفل دول العالم بيوم التوحد والذي تم تسميته من قبل الأمم المتحدة في عام 2007م يهدف إلى التعريف بمرض التوحد ودعوة الدول والحكومات ومؤسسات المجتمع المدني إلى الوعي العام بهذا المرض .. لافتة إلى أن الإحصائيات تشير أن واحد من كل 150 طفل من الجنسين يصاب بمرض التوحد وهو أسرع أمراض الإعاقة انتشارا في العالم .
من جانبه أكد مدير مدينة ألعاب حديقة السبعين عبد الله المغشي أهمية الوقوف إلى جانب المصابين بمرض التوحد في مجتمعنا ومساندتهم من أجل دمجهم في المجتمع ككل ... داعيا الحكومة إلى الاهتمام بشريحة المصابين بالتوحد، وتلمس احوالهم وأوضاعهم، وكذا ضرورة مبادرة رجال الاعمال وفاعلي الخير لإقامة المراكز المتخصصة للأطفال المصابين بالتوحد، وبما يساعد في شفائهم من هذا المرض.
تخلل المهرجان الذي حضره مدير عام مكتب التعليم الفني بالأمانة فهيم طربوش، ومجيب الفاتش مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالأمانة، واحلام العرشي مديرة دار رعاية الأيتام، و نسيم المليكي رئيسة مبادرة حماية الأطفال واليافعين وعدد من المعنيين، فقرات إنشادية معبرة عن مرض التوحد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019