الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:48 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي- رئيس جهاز الأمن القومي، أهمية وحساسية المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن باعتبارها مرحلة مخاض وتحول وطني كبير تؤسس لدولة مدنية

المؤتمرنت -
الأحمدي: الوطن يمر بمرحلة مخاض وتحول كبير
أكد اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي- رئيس جهاز الأمن القومي، أهمية وحساسية المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن باعتبارها مرحلة مخاض وتحول وطني كبير تؤسس لدولة مدنية حديثة تنهي وإلى الأبد الأساليب والسلوكيات الخاطئة التي كان يدار بها نظام الحكم وتؤمن للجميع العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات وتطبيق النظام والقانون على الجميع دون استثناء .

وشدد رئيس جهاز الامن القومي على ضرورة إرساء مداميك حكم مؤسسي يحقق طموحات وتطلعات كل أبناء الوطن في التقدم والرخاء والازدهار.. لافتاً إلى ان معالم وملامح الدولة اليمنية الحديثة بدأت في البروز مع البدء في إجراءات تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفي مقدمة ذلك البدء بخطوات صياغة الدستور الجديد الذي سيمثل عقد فريد لنظام حكم جديد يلبي آمال وطموحات الشعب اليمني والذي بإصداره وإقراره من قبل هذا الشعب ستتمكن البلاد من التخلص من كافة المشاكل والتعقيدات الحاصلة الآن ولجم القوى والجهات التي تضع هذه المشاكل والتعقيدات أمام خطوات وإجراءات عملية التحول نحو الغد المشرق لليمن الجديد .

وأشار إلى أن تلك القوى تعتقد أنها قادرة على وقف عملية التغيير التي لا تخدمها ولا تخدم مصالحها وامتيازاتها التي كانت تتحصل عليها بطرق غير قانونية في الماضي .

وتطرق اللواء الأحمدي إلى بعض مساوئ نظام الحكم في إدارة العملية الاقتصادية والتنموية للبلاد بسبب المركزية الخانقة التي تسببت في نزف موارد البلد وتعثر العملية التنموية فيه وخاصة في المحافظات .

وأكد ان نظام الأقاليم سيحل ويعالج كافة الإشكاليات المعيقة للتنمية المحلية وسيسرع من وتائرها وسيوقف النهب والنزيف المنظم لموارد وخيرات الوطن وسيسخرها لخدمة التنمية المحلية ومصالح المواطنين والارتقاء بوضعهم الحياتي والمعيشي نحو الأفضل .

ودعا رئيس جهاز الأمن القومي جميع المكونات السياسية والمجتمعية والفعاليات الشعبية في كل أرجاء الوطن إلى الاضطلاع بدورها المنشود في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وإنجاح ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية باعتبار ذلك السبيل الوحيد لإخراج الوطن مما يعانيه من تعقيدات ومشاكل متعددة والانطلاق به نحو آفاق رحبة من الخير والعطاء لينعم الشعب في ظلالها الوارفة .

وأوضح الأحمدي ان الدولة بدأ في إجراءات عملية لتأمين الطرقات العامة والقضاء على بؤر الاختلالات الأمنية فيها وستتوج هذه الإجراءات بانتشار أمني وعسكري في هذه الطرق لتأمينها وحماية المسافرين عبرها من أعمال التقطع والنهب والخوف وغيرها من الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار واستهداف المصالح العامة والخاصة .

وأهاب بمختلف الفعاليات السياسية والمجتمعية والشعبية وكافة أبناء محافظة شبوة الذين كانوا على الدوام مع الوطن وخياراته وثوابته لتحمل مسئولياتهم الوطنية كاملة في دعم ومساعدة جهود الدولة من أجل تثبيت وتوطيد دعائم الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة والتصدي بحزم وقوة لكل من تسول له نفسه المساس بأمنها واستقرارها وتهديد مصالح الناس فيها وذلك انطلاقا من حقيقة ثابتة بان لا تنمية وتطور حقيقي دون امن واستقرار .

جاء ذلك في لقاءين منفصلين عقدهما رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي ومحافظ محافظة شبوة احمد علي وبحضور قائد قوات الشرطة العسكرية اللواء الركن عوض محمد فريد، اليوم، مع المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات والتكوينات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، ناقش فيها القضايا والمواضيع المتعلقة بمهام المرحلة الانتقالية والجهود الوطنية المبذولة لمعالجة مختلف الاختلالات التي يعاني منها الوطن حالياً .

وخلال اللقاءين جرى استعراض المساعي الهادفة إلى إرساء أسس ومبادئ الدولة المدنية الحديثة دولة النظام والقانون والعدالة والمساواة التي تؤمن غدا مشرقاً ومستقبلاً آمناً يلبي طموحات كل أبناء الوطن في التقدم والتطور والنماء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024