الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:02 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
الانتخابات تدعو للرقابة على التسجيل الالكتروني بالدائرة 10
عقدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء اجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي .

جرى خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدداً من القضايا والمواضيع المتصلة بالاستعدادات الجارية للبدء في تدشين التسجيل الانتخابي الالكتروني الذي سيبدأ في العاشر من شهر مايو القادم في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة .

واطلعت اللجنة على عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت ازائها القرارات المناسبة .

هذا وقد دعت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المختلفة الراغبين في الاطلاع والرقابة على تدشين عملية التسجيل الانتخابي الالكتروني في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة بأن عليهم تقديم طلباتهم إلى قطاع شئون الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني

خلال خمسة أيام من تاريخ اليوم محددين فيه التالي :-

1- اسم الجهة الراغبة في المشاركة .

2- كشوفات بأسماء الأشخاص الذين سيقومون بمهمة الاطلاع والرقابة .

3- تحديد موقع المشاركة على مستوى الدائرة .

* يجب على الجهات الراغبة في المشاركة إرفاق المتطلبات التالية مع طلب المشاركة :

1- صورة طبق الأصل من قرار الترخيص الممنوح لمنظمات المجتمع المدني لممارسة نشاطها الصادر عن وزارة الشئون الاجتماعية والعمل (ساري المفعول) .

2- صورة طبق الأصل من النظام الأساسي للمنظمة والمعمد من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل .

وفيما يتعلق بالأحزاب والتنظيمات السياسية فسيتم التعامل مع الأحزاب المصرح لها من قبل لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية .

وعلى صعيد متصل بالفعاليات والأنشطة الانتخابية فقد اختتمت اليوم بصنعاء أعمال ورشة العمل الخاصة بمبادئ وآليات المراقبة والمتابعة والتقييم لفعاليات وأنشطة التسجيل الانتخابي الالكتروني التي نظمتها على مدى خمسة أيام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية الأيفس .

وفي حفل اختتام الورشة التي حضرها نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي خميس سالم الديني أكد رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي بأن تدشين التسجيل الانتخابي الالكتروني سيبدأ في العاشر من شهر مايو القادم وذلك في الدائرة العاشرة بأمانة العاصمة الأمر الذي يتطلب من جميع المشاركين في أعمال هذه الورشة الاضطلاع بمسئولياتهم من خلال تقييم هذه التجربة ومتابعة فعالياتها خطوة بخطوة ،مشيرا الى أن اللجنة تعول كثيرا على قدرات وأداء فريق المراقبة والمتابعة والتقييم من خلال رفع التقارير أولاً بأول سواء لمرحلة التدشين أو لمراحل التسجيل الانتخابي الالكتروني بشكل عام.

ولفت القاضي الحكيمي الى الأهمية التي تكتسبها هذه الورشة كونها جاءت واللجنة في سياق الاستعداد لتنفيذ واحداً من أهم المشاريع الاستراتيجية والمتمثل بالسجل الانتخابي الالكتروني الحديث ،وعبر الحكيمي عن تمنياته للمشاركين بالتوفيق والنجاح في المهام الموكلة اليهم ، ومشيداً في ذات الوقت بجهود وتعاون المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية الأيفس ولما تقدمه من دعم لأنشطة وفعاليات اللجنة العليا للانتخابات.

من جانبه استعرض رئيس قطاع التخطيط والإحصاء والدراسات والبحوث القاضي محمد عبد الله السالمي المحاور التي تناولتها الورشة والأهداف المرجوة في تنمية قدرات وكفاءة المشاركين بالمفاهيم الاساسية للمتابعة والتقييم ،وكيفية اعداد خطط المتابعة والتقييم معرفةً وتعرفاً للخروج برؤية واضحة حول اليات متابعة وتقييم فعاليات وأنشطة التسجيل الالكتروني للناخبين مكتبياً وميدانياً .

بدوره أكد مدير مكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية الأيفس في اليمن جرانت كيبن بأن المؤسسة لن تألوا جهدا في تقديم كافة أوجه الدعم للجنة العليا للانتخابات،مشيرا الى أهمية الورشة وما تناولته من معارف نظرية ،معربا عن تمنياته في أن تُعكس هذه المعارف في الجانب التطبيقي.

والقيت كلمتان من قبل كبيرة مدراء البرامج في مؤسسة الأيفس السيدة جراي ميتشل و عن برنامج اليمن للمتابعة والتقييم جمال بعثر أشادتا بتفاعل المشاركين في ورشة العمل والقدرات الممتازة التي يتمتعون بها .

عقب ذلك كرم رئيس اللجنة القاضي الحكيمي ونائب رئيس اللجنة القاضي الديني ورئيس قطاع التخطيط والدراسات والبحوث القاضي السالمي ومعهم مدير مكتب الأيفس جرانت كيبن المشاركين بالشهادات التقديرية.

هذا وقد شارك في أعمال الورشة 25 مشاركاً ومشاركة من موظفي اللجنة العليا للانتخابات العاملين في مجال الرقابة والمتابعة والتقييم .
• المصدر : (سبأ)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024