الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:48 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد مشائخ واعيان محافظة شبوة ومكوناتها القبلية والاجتماعية وقواها السياسية والمدنية ونخبها الدينية والفكرية والعلمية بان قواتنا المسلحة والأمن تمتلك الشرعية القانونية الكاملة والتفويض الوطني العام في حربها المقدسة لتطهي

المؤتمرنت -
شبوة ..إصطفاف شعبي حول أبطال الجيش لمحاربة الإرهاب
أكد مشائخ واعيان محافظة شبوة ومكوناتها القبلية والاجتماعية وقواها السياسية والمدنية ونخبها الدينية والفكرية والعلمية بان قواتنا المسلحة والأمن تمتلك الشرعية القانونية الكاملة والتفويض الوطني العام في حربها المقدسة لتطهير الوطن من الإرهاب ورجس عناصره الشيطانية.

وجددوا في ختام لقائهم الموسع اليوم في عتق وقوفهم الى جانب إخوانهم إبطال القوات المسلحة والأمن حتى يتم تصفية الوطن بشكل عام والمحافظة خاصة من أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي وإعلان يوم الخلاص النهائي من أشباحه المجرمين ومن كل المتآمرين معهم .. مشيدين بجسارة وشجاعة أبطال مؤسستنا الدفاعية والأمنية اللذين تمكنوا خلال الأيام القليلة الماضية من توجيه ضربات قاتلة وموجعة لعناصر تنظيم القاعدة الاهاربي في عدد من مناطق محافظتي أبين وشبوة .

وعبرت النخب السياسية والفكرية والفعاليات الاجتماعية والمجتمعية بمحافظة شبوة عن اعتزازهم بهذه الانتصارات ,مؤكدين على ضرورة مواصلتها حتى تكلل بالنصر المؤزر على عناصر الفتن الشيطانية وتخليص الوطن من مخاطر أعمالهم الإجرامية التي تضررت منها مصالح الناس العامة والخاصة وألحقت ابلغ الأضرار بأمن واستقرار الوطن وقوضت حاضر التنمية ومستقبلها و عوامل النهوض الاقتصادي والاستثماري في الوطن.

ووجهت تلك النخب والفعاليات اشد وأقذع عبارات الإدانة والاستنكار لتمادي عناصر هذا التنظيم الإرهابي في غيها واقترافها للأعمال الإجرامية التي يصعب وصف وحشيتها بالكلمات.

ولفتوا الى ان مرتكبي تلك الجرائم البشعة ليسوا من البشر بل أنهم أناس افرغ الله أجسادهم من قيم الأخلاق والدين والإنسانية.

وخلال اللقاء الذي حضره محافظ شبوة احمد علي بأحاج ووكيل المحافظة ناصر القميشي..أشاد رئيس جهاز الأمن القومي اللواء الدكتور علي حسن الأحمدي بهذا الموقف المجتمعي العام و الموحد لأبناء شبوة على مختلف مشاربهم الفكرية والسياسية ومكوناتهم الاجتماعية والقلبية المساند للدولة للقيام بواجباتها الشرعية والقانونية في إعادة الأمن والاستقرار للمواطنين وحماية دمائهم وإعراضهم وممتلكاتهم ومصالحهم سواء في شبوة أو غيرها في المحافظات .. مؤكدا بان إعلان هذه الموقف الوطني العام لأبناء شبوة ليس بالغريب عليهم بل يمثل امتدادا لتاريخ حضورهم الحي منذ الوهلة الأولى في قلب مشهد الأحداث في تاريخ اليمن المعاصر .

ولفت إلى تأكيد استعداهم للوقوف إلى جانب أخوانهم من أبطال القوات والمسلحة والأمن كفيلا بانجاز وتحقيق أهداف هذه التوجهات الأمنية الهامة في اقرب وقت ممكن . . مبنيا بان تدهور الأوضاع الأمنية بالمحافظة ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة استدعت ضرورة القيام بهذه الإجراءات الصارمة حتى تعود الأمور إلى نصابها ويشعر المواطن بالأمان في حله وترحاله.

وأشار رئيس جهاز الامن القومي الى ان تردي الأوضاع الأمنية في شبوة وغيرها من المحافظات جعل من بعض مناطقها ملاذات آمنة لعناصر الشر والإرهاب من تنظيم القاعدة الذين ينطلقون منها ليرتكبوا أبشع الجرائم في حق المواطنين والوطن بين الفينة والأخرى.

وأكد الأحمدي تواصل الأعمال القتالية والعسكرية حتى يتم القضاء المبرم على عناصر الشر والإرهاب بالمحافظة وإعادة تواجد قوات الانتشار الأمني فيها خاصة في المناطق التي تمثل صمام أمان لحركة المواطنين في الطرق العامة .

من جانبه أشاد قائد الشرطة العسكرية اللواء عوض محمد بن فريد بمواقف أبناء شبوة ودعهم اللا محدود لقياداتها المحلية والأمنية والعسكرية.. مؤكدا بأن هذه المواقف المشرفة تعد امتدادا للمواقف الوطنية لأبناء المحافظة في مختلف المراحل التي مر بها الوطن واخرها الازمة التي شهدها في العام 2011 .

وشدد على ضرورة الوقوف صفا واحدا حتى يكتب الله النصر لجهود ترسيخ الامن والاستقرار في المحافظة وغيرها من المحافظات وتطهيرها من عناصر الإرهاب الشيطانية .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد لفت اللواء بن فريد الى ان الأمن والاستقرار هو أساس حياة الأمم المتقدمة لأنه مفتاح لنهوضها العلمي والاقتصادي والحضاري .

هذا وقد عقد رئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي حسن الأحمدي سلسلة من اللقاءات المنفردة مع قيادات ومشايخ واعيان كل مديرية على حده أطلعهم خلالها على طبيعة التوجهات الجادة المتخذة لإعادة الامن وفرض هيبة الدولة وبسط نفوذها في كل شبر من ارض الوطن وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوعه .

كما ناقش مع كل مجموعة الأدوار التي يمكن اني يضطلع بها الجميع بها من اجل انجاح هذه الجهود وإفشال كل المؤتمرات التي تستهدف الوطن وامنه ووحدته في هذه المرحلة الهامة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024