الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:14 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
العليمي رئيساً للهيئة الاستشارية لمؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية
عقدت مؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية بصنعاء أمس لقاء تشاوريا برئاسة مستشار رئيس الجمهورية الرئيس الأعلى للمؤسسة الدكتور عبدالكريم الإرياني وذلك لاستعراض تقارير الإنجاز والخطط المستقبلية للمؤسسة وكذا انتخاب رئيس ونائبين وأمين عام للهيئة الاستشارية للمؤسسة.

وفي الافتتاح تمت تزكية الدكتور رشاد العليمي رئيسا للهيئة الاستشارية للمؤسسة، والدكتور محمد محمد مطهر نائباً للرئيس، وعلوي المشهور نائبا ثانيا، والدكتور عبدالملك المعلمي أمينا عاما للهيئة ، والدكتورة بلقيس الحضراني أمينا عاما مساعدا.
و أشار مستشار رئيس الجمهورية الرئيس الأعلى للمؤسسة إلى الدور المعول على الهيئة الاستشارية في النهوض بالواقع السياسي والثقافي والإعلامي بالبلاد خصوصاً وأن أعضاء المؤسسة ولجان الهيئة من القامات الوطنية الفاعلة على مستوى الساحة المحلية.

وأشار إلى أن دور المؤسسة سيكون أكثر فاعلية وانضج ثماراً من خلال الهيئة الاستشارية المشكلة حديثاً .. مؤكداً أن برامج وأنشطة المؤسسة خلال الفترة المقبلة ستكون مقبولة ومرضية للجميع .
فيما استعرض رئيس الهيئة الاستشارية الدكتور رشاد العليمي مهام وخطط الهيئة خلال الفترة المقبلة.. مؤكداً أن الهيئة الاستشارية ستكون عند حسن ثقة الأعضاء بهم وأن الهيئة ستحدد الاجتماع القادم لوضع الرؤى والأفكار والمقترحات لتطوير وتنفيذ جملة من الأنشطة المعنية بحماية التراث والحرف اليدوية وغيرها من الأنشطة الثقافية والسياسية والاجتماعية.

وأشار أمين عام المؤسسة مطهر تقي إلى أن الهيئة الاستشارية الجديدة تمثل جزءا من النخبة الثقافية والسياسية والاجتماعية في اليمن وستساهم في رفد المجلس واللجان المنبثقة عنها بالدعم المعنوي والخبرة الكافية كل حسب اختصاصه .

ولفت إلى أن مجلس أمناء المؤسسة والهيئة الاستشارية الجديدة سيقومان بوضع عدد من المهام والأهداف لتحقيقها في المجالات الثقافية والتراثية منها " الإسهام في بناء التنمية الثقافية والاجتماعية وإعداد الأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة بالثقافة والتراث، والحفاظ عليهما وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة على الحرف التقليدية والعمل على إحيائها وتعزيز دور الثقافة الوطنية في بناء الإنسان والمجتمع، والتعاون مع الهيئات والمؤسسات الأهلية والإقليمية والدولية لدعم استراتيجية ثقافية.
وأوضح تقي أن المؤسسة وهيئتها الاستشارية ستعمل في المجال السياسي على تعزيز الولاء والانتماء الوطني والسعي لبناء مجتمع وحكم مدني ديمقراطي، والمشاركة في رقابة الانتخابات السياسية بأنواعها، والإسهام في تنمية الوعي بقضايا حقوق الإنسان، والعمل على التوعية بحقوق المرأة.

واستعرض أمين عام المؤسسة أهداف وبرامج المؤسسة منذ تأسيسها في ديسمبر 2004م وكذا المشاريع والأنشطة التي نفذتها المؤسسة خلال العام الماضي 2013م في مختلف المجالات الثقافية والسياسية والوطنية والفكرية، والخطط والبرامج التي تعتزم المؤسسة تنفيذها خلال العام الجاري، ومنها فيلم وثائقي عن صنعاء القديمة".
• المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024